سعر سهم بنك الانماء .. ما هو نظام الاكتتاب في بنك الانماء السعودي

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 19 نوفمبر 2020
سعر سهم بنك الانماء .. ما هو نظام الاكتتاب في بنك الانماء السعودي

يبحث العديد من عملاء بنك الانماء الموجود في المملكة العربية السعودية عن سعر سهم بنك الانماء حتى يتمكنون  من التعامل مع هذا البنك وشراء الأسهم،  لما يتميز به هذا البنك من مميزات كثيرة خصوصاً في المعاملات المالية والأسهم.

بنك الانماء المملكة العربية السعودية

هذا البنك يعتبر من أشهر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية ولديه العديد من العملاء الذين يتعاملون معه،  لما يوفره من خدمات كثيرة لهؤلاء العملاء.

وقد تم إنشائه في عام 2006، ويوجد به العديد من أنواع الحسابات التي يمكن لأي شخص فتحها في هذا البنك،  وكل حساب له مميزاته الخاصة، وهو من البنوك الإسلامية التي تقوم بعمل كافة  المعاملات المالية الخاصة بها وفقاً  للقواعد الإسلامية،  التي نص عليها الدين، و يوجد له العديد من الفروع في جميع أنحاء المملكة، والمقر الرئيسي يقع في مدينة الرياض [1].

نظام الاكتتاب في بنك الانماء

تم الإعلان عن نظام الاكتتاب في هذا البنك، والذي هو كالآتي:

  • عشرة في المئة منه يذهب لصندوق الإستثمار.
  • عشرة في المئة منه لتذهب للمؤسسات العامة.
  • عشرة في المئة منه تذهب مؤسسات التأمينات الإجتماعية.
  • أما باقي المئة سيكون ملك للشعب السعودي، الذي يريد شراء الأسهم في هذا البنك.

سعر سهم بنك الانماء

يقوم هذا البنك بعرض العديد من أنواع الأسهم لعملائه، لكي يختاروا المناسب لهم ويقومون بشرائه والاستثمار في هذا البنك،  والاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها، وهناك عدة أنواع من القيم المالية التي تعطي للسهم، والتي هي كالاتي:

  • قيمة اسمية: تكون قيمة السهم فيه تعادل الف ريال سعودي فقط لا غير.
  • قيمة سوقية: تكون قيمة السهم فيه تعادل 27.030.000.000.00 ريال سعودي فقط لا غير.
  • قيمة ربحية: تكون قيمة السهم فيه تعادل تقريباً ثلاثة عشر وأربعة من عشرة ريال سعودي فقط لا غير.
  • قيمة دفترية: وتكون قيمة السهم فيه تعادل تقريباً واحد وأربعة وأربعون من مائة  ريال سعودي فقط لا غير.

أنواع الحسابات في بنك الانماء

هناك ستة أنواع من الحسابات موجودة في هذا البنك وكل نوع من هذه الحسابات له العديد من المميزات التى تميزه، و هذه الست حسابات هي كالآتي:

الحساب الجاري

يتميز هذا الحساب بأن له اسم خاص بك مما يسهل عليك تذكرهم، وأيضاً يقدم لك دفتر الشيكات المصرفية وهذه الميزة لا توجد في العديد من البنوك.

يقدم خدمة سحب المبالغ المالية من الفروع أو من ماكينات الصراف الآلي من هذا الحساب مباشرة، وأيضاً يمكن سحب المبالغ المالية من هذا الحساب إذا كنت خارج المملكة العربية السعودية.

الحساب الأسرى

هذا النوع من الحساب هو مجموعة من الحسابات الفرعية للحساب الرئيسي،  حيث يمكن لأي شخص أن يفتح العديد من الحسابات الفرعية لكل فرد من أفراد أسرته.

يمكن أيضاً فتح هذا الحساب إلكترونيا من دون الحاجة للذهاب للمقر الرئيسي للبنك،  كما يمكن لأي فرد من أفراد الأسرة الدخول على حسابي الشخصي الفرعي من خلال الإنترنت.

يتم إرسال كشف حساب شخصى شهرياً عبر الإنترنت لكل فرد من أفراد العائلة خاص بالحساب الفرعي الخاص به.

الحساب الادخاري

وهذا الحساب يتم فتحه مجاناً، و يمكن الإيداع والسحب منه بكل سهولة،  ويوفر هذا الحساب قيمة مالية استثمارية لصاحبه شهرياً على حسب كل استثمار.

حساب التعليم

وهذا الحساب مصنوع لجميع العاملين بالقطاعات التعليمية،  ويقدم العديد من العروض والخدمات والأسعار التنافسية لهؤلاء العاملين في المؤسسات والمدارس الحكومية أو الخاصة.

الحساب الاستثماري

ويتميز هذا الحساب أنه له عوائد مالية ضخمة جدا، شهرية أو سنوية،  على حسب نوع الاستثمار فيه، و يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إنشاء مثل هذا النوع من الحسابات.

حساب السداد

وهذا الحساب يتم فتحه لإيداع المبالغ المالية فيه حتى تتمكن من دفع كافة الرسوم المتراكمة عليك إلكترونيا،  في كافة الأنشطة والخدمات الحكومية والخاصة التي تقدم خدمة دفع الرسوم الإلكترونية من الحساب.

وهو يسهل عليك عمليات الدفع ويوفر الوقت والمجهود، ويمكن  أيضاً استخدامه في التسوق وشراء المنتجات والطلبيات التي تريدها ودفع تكلفتها  إلكترونياً.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح وذكر سعر سهم بنك الانماء كما ذكرنا بعض المعلومات الهامة عن هذا البنك الموجود في المملكة العربية السعودية،  وأيضاً أنواع الحسابات التي يقدمها ومميزات كل حساب على حده.

المراجع

  1. alinma.com ، بنك الانماء ، 18-11-2020.
197 مشاهدة
error: Content is protected !!