سلم رواتب هيئة الجمارك السعودية 1443

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 10 أكتوبر 2021
سلم رواتب هيئة الجمارك السعودية 1443

سلم رواتب هيئة الجمارك السعودية 1443 حيث يبحث العديد من المواطنين والخريجين السعوديين في المملكة العربية السعودية عن هذا الموضوع، وذلك نظراً لأنهم يرغبون في الانضمام إلى الجمارك السعودية، لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال الكثير من التفاصيل التي تتعلق بهذا الموضوع.

سلم رواتب هيئة الجمارك السعودية 1443

من الجدير بالذكر أن رواتب هيئة الجمارك من ضمن الرواتب التي تكون جيدة ومرتفعة بالنسبة إلى المواطنين في المملكة العربية السعودية، على الرغم من التخصصات المختلفة والمؤهلات المتنوعة وكذلك الخبرات سواء كانت العملية أو العلمية، ويمكننا أن نقوم بعرض سلم رواتب هيئة الجمارك من خلال النقاط التي سوف نسردها لكم فيما يلي[1]:

  • بلغت رواتب الجمارك السعودية للأشخاص الجامعيين إلى حوالي 6065 ريال سعودي، وذلك يكون تحت بند الرواتب المقطوعة والتي يتم خضعوها للتأمينات الاجتماعية، ويتقاضها الحاصلين على درجة البكالوريوس بعد أن يتم توظيفه.
  • أما بالنسبة إلى رواتب الجمارك السعودية للحاصلين على دبلوم، يتم اعتمادها على عدد سنوات الخدمة في الجمارك، وتتراوح الرواتب من 6000 إلى 8000 ريال سعودي كل شهر، بالإضافة إلى ذلك أن الموظفين يحصلون أيضا على علاوات ومكافآت سنوية.
  • أما فيما يخص الثانوية يكون رواتب الجمارك السعودية للثانوية منخفضة، حيث من الممكن أن يحصل موظف الجمارك الحاصل على الثانوية مرتب يتراوح من حوالي 4000 إلى 5000 ريال سعودي وتعتمد أيضا على حسب عدد سنوات الخدمة.
  • بالنسبة إلى رواتب المفتش الجمركي يتم تحديد الرواتب لهم على حسب بند الرواتب المقطوعة، والتي يتم خضوعها إلى نظام التأمينات الاجتماعية وتصل إلى حوالي 6065 ريال سعودي.

هيئة الجمارك السعودية

سوف نتطرق إلى معرفة بعض المعلومات عن هيئة الجمارك السعودية خلال ما يلي في هذه النقاط:

  • تعتبر هيئة الجمارك السعودية من ضمن الهيئات الحكومية التي تكون مسؤولة عن تبسيط إجراءات الخاصة بعملية الجمارك عبر الحدود السعودية.
  • بالإضافة إلى أنها تقوم بتقديم المساعدة في الجهات الرقابية داخل المملكة العربية السعودية، ويكون ذلك عن طريق تطبيق أحكام الرقابة الصحية والزراعية والأمنية والبيئية والإعلامية وغيرهم كثير من الأحكام التي تشمل المملكة العربية السعودية.
  • الجدير ذكره أيضًا أن هناك العديد من المواطنين الذين يريدون الانضمام إلى الجمارك السعودية، وذلك بسبب أنها ذات رواتب مناسبة ومرتفعة بالنسبة للمواطنين السعوديين.

التعرف على مهام هيئة الجمارك السعودية

من المعروف أن هيئة الجمارك السعودية من الهيئات التي تتمتع بالعديد من المهام التي تكون ذات خطورة عالية، وذلك لأنها تعمل على محاربة المنتجات والبضائع المهربة من وإلى المملكة العربية السعودية، وسوف نتعرف على العديد من المهام الأخرى التي تقوم بها من خلال ما يلي:

  • تقوم هيئة الجمارك بمنع المنتجات الممنوعة على سبيل المثال الخمور وغيرها، بالإضافة إلى المنتجات التي تكون منتهية الصلاحية والتي تضر سلامة وصحة المواطنين.
  • كما أنها تعمل على جمع الرسوم الجمركية التي تم فرضها على البضائع والمنتجات الاستهلاكية التي تدخل الدولة.
  • بالإضافة إلى أنها تمنع وقوع أي ضرر على المستهلكين أو على الاقتصاد الداخلي للدولة، تعمل أيضا على تطبيق الاتفاقيات التجارية وكذلك تجعل الشركات الأجنبية تلتزم بها.
  • تقوم كذلك بتسهيل عمليات التصدير التي تخص البضائع السعودية لدول الخارج بالإضافة إلى أنها تقوم برفع اقتصاد الدولة.

رابط موقع الهيئة العامة للجمارك

تستطيع الاطلاع على أخبار الهيئة العامة للجمارك بشكل دائم من خلال الموقع الرسمي الخاص بالهيئة من هنا، بالإضافة إلى أنه يمكنك الحصول على معلومات الوظائف الجديدة التي تم الإعلان عنها من قبل هيئة الجمارك على موقعها الرسمي من هنا أو على حساب توتير الخاص بالهيئة العامة للجمارك.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم كافة التفاصيل التي تتعلق بموضوع سلم رواتب هيئة الجمارك السعودية 1443.

المراجع

  1. zatca.gov.sa ، هيئة الجمارك السعودية ، 9-10-2021
160 مشاهدة
error: Content is protected !!