شراء بيت عن طريق الراجحي 1442

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 27 نوفمبر 2020
شراء بيت عن طريق الراجحي 1442

توجد العديد من البنوك التي تقوم بتقديم حلول خاصة بالتمويل العقاري منها طريقة شراء بيت عن طريق الراجحي 1442. من خلال أحد البنوك العقارية أو كيفية التسجيل من خلال منصة سكني السعودية المقدمة من وزارة الإسكان. يوفر موقع مصرف الراجحي عددًا كبيرًا من المنتجات والخدمات السكنية وفقًا للاحتياجات التمويلية. وهذا لتوفير التمويل لشراء الفلل أو الشقق، ومن الضروري أولاً فهم مقدار التمويل الذي يمكنك الحصول عليه من شركة الراجحي. بمختلف أنواع حلول التمويل العقاري من خلال شركة الراجحي من أجل شراء منزل بها.

ما هو بنك الراجحي

بنك الراجحي مصنف من أكبر البنوك أو المصارف التي تعد مصارف إسلامية على مستوى العالم العربي اجمع، تم تأسيسه في عام 1957، ومكانته عريقة بين الأشخاص اللذين قاموا بالتعامل معه وحققوا له تلك السمعة وله خبرة كبيرة في تخصص الصرافة والتجارة بمختلف أنواعها.

شروط التمويل العقاري بنك الراجحي 1442

يقوم مصرف الراجحي بتقديم مجموعة متنوعة من طرق التمويل المريحة للعملاء الجدد والقدامى. وكذلك جميع الحلول التي يمكن أن يحتاجها العملاء وهذا من أجل تزويد العملاء بخدمات شراء الشقق. أو من أجل القيام باستثمارات مختلفة أو من أجل امتلاك سيارات. فإذا كنت تريد معرفة الشروط الخاصة بالتمويل العقاري به فعليك اتباع التالي

  • يجب أن تكون على دراية كاملة بالمبلغ التمويلي الذي تود أن تحصل عليه.
  • يجب أن تكون على دراية بأنه يمكنك أن تحصل على مبلغ بحيث يكون يساوي 58ضعف الراتب الخاص بك.
  • يجب أن تكون على دراية بأن التمويل الخاص بك يستمر لمدة زمنية تصل إلى 20 عام بحيث يتم تقسيم الراتب الخاص بك بطريقة مناسبة.
  • يجب أن تكون النسبة التمويلية الخاص بك 3.25٪ على مدار السنة أو خلال ال 30سنة.

ما هي أنواع حلول التمويل العقاري في بنك الراجحي

  • شراء فيلا أو شقة: التمويل الذي تحصل عليه يعادل 58 ضعف الراتب الشهري الخاص بك، وستكون المدة التمويلية 20 سنة، أي 82 ضعف راتبك الشهري لمدة تمويل تصل إلى 30 سنة.
  • شراء الأرض: التمويل الذي تحصل عليه يساوي 53 ضعف الراتب الشهري الخاص بك، ولديك شروط من اجب الحصول على تمويل عقاري ، بحيث لا تقل مساحة الأرض التي ستخضع للتمويل عن 200 متر.
  • خطة تمويل أخرى للعملاء المستوفين لشروط الخاصة بالائتمان لمصرف الراجحي: تم إطلاق هذه الخطة بشكل مشترك من قبل المصرف الخاص بالراجحي وصندوق التنمية العقارية سيحصل المستحقون على قرض بقيمة 500 ألف ريال من أجل تمويل الوحدات قيد الإنشاء أو التمويل الخاص بالبناء الذاتي. [1]
  • بيتك مصر تمويلك: يتم تحقيق هذا التمويل من خلال الحصول على حصة من الدولة أثناء امتلاك العقار الخاص بك (الرهن العقاري).

شراء بيت عن طريق الراجحي 1442

يمكنك معرفة المزيد عن التمويل الذي يتم تقديمه بواسطة البنوك السعودية ومقارنته بما في ذلك التمويل من البنك الخاص بالجزيرة او المنتجات التمويلية التي تقدم من بنك التنمية الاجتماعية والدخول إلى الروابط الخاصة لمصرف الراجحي. بحيث يتم وضع كيفية التعرف على مقدار المال المطلوب من أجل الخطوة الأولى، ثم شرح الصورة من خلال الصورة لتوضيح القيمة الرأسمالية لمقدم الطلب الرئيسي والمتقدمين الرئيسيين والوحدة ، وشرح تخصيص الأموال والأقساط الشهرية وفترات التمويل. اذا كنت تريد أن تعرف قيمة المبلغ التمويلي المستحق لك يجب عليك أن تقوم بتعبئة بعض البيانات التي سيطلبها منك. وسترى تقرير به مقدار قيمة القسط الخاص بك والمبلغ التمويلي له.

شروط شراء بيت عن طريق الراجحي 1442

اذا كنت تريد أن تشتري بيت في الراجحي فعليك بتوفير بعض الشروط الخاصة التي تم تحديدها بواسطة هذا البنك وهي كالتالي

  • يجب أن يكون التمويل العقاري الذي يقدمه هذا البنك للمواطنين الحاصلين على الجنسية السعودية فقط.
  • اذا كان جنسية هذا الشخص غير سعودية فهنا يجب أن يستوفي بعد الطلبات الحكومية.
  • يجب أن يكون عمره كحد أدنى 18 عام.
  • يجب أن يكون المتقدم موظف في أي جهة من الجهات الخاصة بمصرف الراجحي والحائزة على الاعتماد.
  • يجب أن تكون مدة العمل كحد أدنى ستة أشهر.
  • يجب أن يكون الراتب ليس أقل من 3500ريال سعودي.

شروط التمويل العقاري بنك الراجحي بيتك مصدر تمويل

منزلك هو مصدر أموالك، وهو تمويل حكومي للأسهم ويضمنه العقار المملوك من قبل العميل، والذي يمكن أن يكون أرضًا أو شقة أو منزلًا. بعض شروط الحصول على تمويل من منزلك هي مصدر أموالك ، على النحو التالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم من أجل الحصول على هذا التمويل من بنك الراجحي جنسيته سعودية.
  • يجب أن لايكون راتب المتقدم أقل من خمسة آلاف ريال سعودي إذا كان المتقدم من القطاع الحكومي أما إذا كان الموظف من القطاع الخاص فيجب أن لايقل راتبه عن 7500 ريال سعودي.
  • يجب أن تكون الفترة التمويلية وتشمل العمر الذي سيتقاعد به العميل 15 سنة بالنسبة للأراضي السكنية، أما بالنسبة للعقارات فستكون عشرين سنة.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص شراء بيت من بنك الراجحي. وانواع الحلول التمويلية الخاصة بشراء عقار من بنك الراجحي والشروط الخاصة بالتمويل العقاري منه. وما هي حاسبة الراجحي من أجل شراء منزل.

المراجع

  1. alrajhibank.com.sa , شراء بيت عن طريق الراجحي 1442, 26-11-2020
107 مشاهدة
error: Content is protected !!