شروط استخراج بطاقة احوال للطلاب 2021

كتابة: حبيبة أشرف - آخر تحديث: 15 يناير 2021
شروط استخراج بطاقة احوال للطلاب 2021

شروط استخراج بطاقة احوال للطلاب 2021، تقوم وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من الخدامات لمواطنين ومقيمين المملكة العربية السعودية وتم توفير خدمة استخراج بطاقة احوال للطلاب فب المملكة العرببة السعودية وسوف يتم معرفة كلاً من طريقة حجز موعد لكي تيم استخراج بطاقة الأحوال المدنية للطلاب في المملكة العربية السعودية واهم الشروط التي يجب توافرها لاستخراج البطاقة في المقال لذلك استكمل قراءة المقال.

حجز موعد لاستخراج بطاقة الأحوال المدنية للطلاب

لمعرفة كيف يمكن حجز موعد لاستخراج بطاقة الأحوال المدنية للطلاب في المملكة العربية السعودية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية اتبع الخطوات التالية:[1]

  1. اتجه مباشراً إلي الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من هنا.
  2. قم بالنقر على الأحوال المدنية.
  3. سوف يتم التوجه إلي نظام أبشر الإلكتروني.
  4. قم بكتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة.
  5. قم بالقر على التحقق من البيانات.
  6. قم بالنقر على الإنتقال لخدمة المواعيد.
  7. سيتم عرض قائمة خاصة بمواعيد الأحوال المدنية.
  8. قم بالنقر على حجز موعد جديد.
  9. قم بالنقر على إصدار بطاقة هوية وطنية جديدة.
  10. قم بالنقر على التالي.
  11. قم باختيار الفرع الذي سوف يتم الذهاب له.
  12. قم بتحديد الموعد المتوفر في الفرع.
  13. قم بالنقر علي تأكيد الموعد.
  14. قم بالموافقة علي كافة الشروط والأحكام.

شروط استخراج بطاقة أحوال للطلاب 2021

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر لكي يتم استخراج بطاقة أحوال للطلاب في المملكة العربية السعودية وتم وضع هذه الشروط من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وتتمثل هذه الشروط في:

  1. يجب أن يكون الطالب الذي سوف يستخرج بطاقة أحوال مدنية للطلاب في المملكة العربية السعودية جنسيته سعودية.
  2. يجب أن يكون الطالب الذي سوف يستخرج بطاقة أحوال مدنية للطلاب في المملكة العربية السعودية قد احضر سجل خاص بالأب ونسخة منه.
  3. يجب أن يكون الطالب الذي سوف يستخرج بطاقة أحوال مدنية للطلاب في المملكة العربية السعودية قد احضر أصل شهادة ميلاد الطالب ونشخه منها.
  4. يجب أن يكون الطالب الذي سوف يستخرج بطاقة أحوال مدنية للطلاب في المملكة العربية السعودية في حالة موت الأب يجب أن يحضر صك حصر الإرث.
  5. يجب أن يكون الطالب الذي سوف يستخرج بطاقة أحوال مدنية للطلاب في المملكة العربية السعودية قد احضر تعريف من المدرسة المقيد فيها.
  6. يجب أن يكون الطالب الذي سوف يستخرج بطاقة أحوال مدنية للطلاب في المملكة العربية السعودية عمره لا يقل عن الخامسة عشر عاماُ.
  7. يجب أن يكون الطالب الذي سوف يستخرج بطاقة أحوال مدنية للطلاب في المملكة العربية السعودية قد ملئ نموذح استخراج بطاقة الهوية الوطنية رقم 56 في المملكة العربية السعودية.
  8. يجب أن يكون الطالب الذي سوف يستخرج بطاقة أحوال مدنية للطلاب في المملكة العربية السعودية قد حضر المقابلة الشخثة ومعه ولي أمره.
  9. يجب أن يكون الطالب الذي سوف يستخرج بطاقة أحوال مدنية للطلاب في المملكة العربية السعودية يوفر أربعة صور شخصية بمقاس 4×6 سم.

وإلي هنا تكوم انتهت المقالة التي تحتوي علي الشروط الخاصة لاستخراج بطاقة أحوال للطلاب في المملكة العربية السعودية وطريقة تحديد موعد لاستخراخ البطاقة.

المراجع

639 مشاهدة
error: Content is protected !!