شروط الحصول على الجواز الاماراتي 2021

كتابة: حبيبة - آخر تحديث: 6 فبراير 2021
شروط الحصول على الجواز الاماراتي 2021

شروط الحصول على الجواز الاماراتي 2021، قامت دولة الإمارت العربية المتحدة بتوفير الجنسية الإماراتية للمقيمين في دولة الإمارت العربية المتحدة ولكن هناك بعض الشروط والإجراءات التي يجب أن تتوافر لكي يتم الحصول على الجنسية وسوف نتعرف في هذا المقال على كلاً من الشروط الجديدة التي بجب أن تتوافر لكي يتم الحصول على الجنسية والفئات التي مسموح لها بالحصول على الجنسية والرابط الخاص بتقديم طلب التجنيس في الإمارات لذلك استكمل قراءة المقال.

شروط الحصول على الجواز الإماراتي 2021

هناك بعض الشروط الجديده تم إضافتها تبعا للتعديلات الجديدة التي تمت في سنة 2021 التي يجب أن تتوافر لكي يتم الحصول على الجنسية الإماراتية وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • لكي يتم الحصول على الجنسية الإماراتي يجب أن يكون المتقدم من فئة الأطباء ويتوافر فيه هذه الصفات (مختص في مجال فريد، لديه إسهامات غي الدراسات والأبحاث العلمية، لا تقل خبرة عن 10 سنوات، يجب أن يكون قد حصل على العضوية في منظكة مرموقة من قبل).
  • لكي يتم الحصول على الجنسية الإماراتي يجب أن يكون المتقدم من فئة العلماء ويتوافر فيه هذه الصفات (باحثاً نشطاً، لديه إسهامات غي الدراسات والأبحاث العلمية، لا تقل خبرة عن 10 سنوات، يكون حاصل على رسالة توصية من مؤسسات علمية معروفة).
  • لكي يتم الحصول على الجنسية الإماراتي يجب أن يتوافر لدي المتقدم عقار في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • لكي يتم الحصول على الجنسية الإماراتي يجب أن يكون من فئة الموهوبين يتوافر فيه هذه الصفات (يجب أن يكون قد حصل على براءة اختراع من خلال وزارة الاقتصاد، يكون حاصل على رسالة توصية من خلال وزارة الاقتصاد).
  • لكي يتم الحصول على الجنسية الإماراتي يجب أن يكون المتقدم من فئة المثقفين يتوافر فيه هذه الصفات (يجب أن يكون حاصل على جائزة عالمية، يكون من الرواد في المجالات ذات أهمية، يكون حاصل على رسالة توصية من خلال جهات حكومية مختصة في مجاله).

الفئات التي تحصل على الجنسية الإماراتية

هناك بعض من الفئات المسموح لها الحصول على الجنسية الإماراتية قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتحديد هؤلاء الفئات وتتمثل في التالي:

  1. فئة المستثمرون.
  2. فئة الأطباء.
  3. فئة المهندسون.
  4. فئة العلماء.
  5. فئة المثقفون.
  6. فئة الفنانون.
  7. فئة الموهوبون.
  8. فئة أسر الفئات المذكورة أعلاه.

رابط تقديم طلب تجنيس في الإمارات ca.gov.ae

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتوفير رابط خاص لتقديم طلب تجنيس في الإمارات وهذا الرابط خاص بالموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات العربية المتحدة وللتوجه مباشراً إلي الرابط من هنا.

وإلي هنا تكون انتهت المقالة التي تحتوي على كلاً من الشروط الجديدة التي بجب أن تتوافر لكي يتم الحصول على الجنسية والفئات التي مسموح لها بالحصول على الجنسية والرابط الخاص بتقديم طلب التجنيس في الإمارات.

المراجع

0 مشاهدة
error: Content is protected !!