شروط السفر للكويت من السعودية 2021 مع أهم الارشادات الصحية للسفر

كتابة: لارا - آخر تحديث: 30 مايو 2021
شروط السفر للكويت من السعودية 2021 مع أهم الارشادات الصحية للسفر

ما هي شروط السفر للكويت من السعودية 2021 تم طرح هذا السؤال بعد سماح حكومة السعودية للمواطنين بالسفر إلى الكويت والكثير من البلدان الأخرى مع تطبيق عدد من التدابير الاحترازية ومجموعة من الشروط، وهذا بسبب ما يمر به العالم من تفشي فيروس كورونا، الذي ذهب ضحيته أعداد كبيرة من الأشخاص في كافة دول العالم، ولذلك الكثير من الدول حريصة على الحفاظ على مجتمعاتها عن طريق شروط توضع لحماية الإنسانية.

شروط السفر للكويت من السعودية 2021

توجد عدد من الاشتراطات التي يجب أن تراعى عند سفر الأشخاص من السعودية إلى الكويت، وهذه الشروط هي:

  • دولة الكويت تسمح فقط لحالات محددة من غير مواطنيها بالدخول إليها، وهم أقارب موطني الكويت، وأي بعثة دبلوماسية وعائلاتهم، والعمالة المنزلية والكوادر الطبية وعوائلهم.
  • ممنوع دخول الأشخاص القادمين من دولة الهند إلى أراضي الكويت، أيًا كان عن طريق رحلة مباشرة من الهند، أو من دولة أخرى، ويستثنى من ذلك من كان مقيم خارج الهند لمدة أكثر من أسبوعين قبل أن يصل إلى الكويت، ومعفي من هذا أقارب الدرجة الأولى و العاملات بالمنازل.
  • جميع الزائرين القادمين إلى دولة الكويت يخضعون إلى الحجر الصحي بشكل إلزامي لمدة 14 يوم في محجر صحي مؤسسي أول 7 أيام، ثم في المنزل بعد ذلك.
  • يتم فحص المسافرين مرتين، أول فحص بعد الوصول إلى الكويت، والفحص الثاني بعد أن تنتهي مدة الحجر.
  • لا يطبق الحجر المؤسسي على أي دبلوماسي أو طالب يدرس بالخارج وفئات أخرى منها الحاصل على اللقاحات التي اعتمدتها الدولة، ليكون كافي فقط حجر بالمنزل في سابع يوم.
  • يطلب بشكل إلزامي من كل قادم إلى الكويت أن يقوم بتنزيل تطبيق كويت مسافر وتطبيق شلونك.
  • يلتزم كافة المسافرين بالانصياع إلى إرشادات حكومة الكويت.
  • حتى يتم السماح بالسفر إلى الكويت يجب توافر جواز سفر مدة صلاحيته تتجاوز 6 شهور من يوم السفر، على أن يحافظ المسافر عليه وعلى كافة أوراق السفر ومتعلقاته الشخصية في مكان آمن.

هنا تجد: الاستعلام عن جواز السفر برقم الإيصال في السفارة المصرية الكويت

الإرشادات الصحية للسفر إلى الكويت من السعودية

هناك مجموعة من الإرشادات الصحية التي يجب التقيد بها عند السفر من السعودية إلى الكويت وهي:

  • الخضوع لفحص طبي متكامل قبل موعد السفر، والسؤال عن كون السفر المتجه إليها تشترط الخضوع لأي فحوصات محددة أو تطعيمات، والاعتناء بالحصول على كافة جرعات التطعيمات اللازمة.
  • يدب أن يصطحب المسافر معه نوعيات الأدوية الموصوفة له والمصدقة من طبيب معالج مع الجرعات بالتفصيل فقط للاستخدام الشخصي.
  • يجب أن يحرص المسافر على اصطحاب أدوية تكفي مدة سفره.
  • إذا أصيب الشخص بمرض، فعليه أن يحصل على تقرير طبي من طبيبه لتوضيح حالته الصحية والأدوية المستعملة.
  • عدم القيام بشراء دواء بدون وصفة طبية.

قد يُهمك أيضًا: رابط منصة كويت مسافر 2021 – خطوات التسجيل في تطبيق كويت مسافر

تحميل تطبيق كويت مسافر للسفر من السعودية للكويت

كما ذكرنا فإنه من اشتراطات السفر من المملكة إلى دولة الكويت تنزيل تطبيق كويت مسافر، وهو التطبيق الخاص بمطار دولة الكويت الدولي، ويقوم بتيسير الخدمات الخاصة بالفحص الصحي إلى جانب إجراءات السفر من الكويت وإليها، وأي عضو في بعثة دبلوماسية معفي من التسجيل في تلك المنصة هو وعائلته، ويمكنك أن تحمل التطبيق.

تحميل تطبيق شلونك للسفر من السعودية للكويت

يجب على كل مسافر أن يقوم بتنزيل تطبيق شلونك من أجل دخول الكويت، إذ يعتني هذا التطبيق بكل من يعود من الخارج، حتى يراقي كل محجور مصاب أو كل من يتبع للتدابير الوقائية ويتابع المخالطين للمصابين، لتقليل تفشي الفيروس داخل البلاد، ويمكن تحميل هذا التطبيق من هذه الروابط:

الفئات المسموح لها بالسفر للكويت من السعوديين

قامت وزارة داخلية المملكة بالتصريح بأنه هناك فئات ثلاث مسموح لهم بالسفر خارج السعودية، وهم:

  • أي مواطن محصن تلقى جرعتين من لقاح كورونا بشكل كامل، وأيضًا الذي تلقى جرعة واحدة، بشرط مرور أسبوعين على التطعيم بأول جرعة طبقًا لما يتضح داخل تطبيق توكلنا.
  • كذلك أي مواطن قد تعافى من فيروس كورونا، على أن يكون قد مر مدة 6 شهور من الإصابة بذلك الفيروس، طبقًا لما يتضح داخل تطبيق توكلنا.
  • أي مواطن سنه أقل من 18 سنة، بشرط أن يقدم قبل موعد السفر بوليصة تأمين موثقة من البنك المركزي بالمملكة، لتغطية أخطار فيروس كورونا خارج السعودية، طبقًا لما تقوم الجهات المختصة بالإعلان عنه من تعليمات.[1]

في نهاية هذا المقال عن شروط السفر للكويت من السعودية 2021 رأينا كيف أن تلك الاشتراطات في مصلحة كافة المواطنين بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا في كل دول العالم، وازدياد أعداد المصابين والوفيات كل يوم، فمن الأفضل الانصياع لهذه الشروط إلى جانب التدابير الوقائية للحفاظ على صحة الأفراد.

المراجع

256 مشاهدة
error: Content is protected !!