شروط سند محمد بن سلمان للزواج بالتفصيل

كتابة: وفاء - آخر تحديث: 27 يونيو 2021
شروط سند محمد بن سلمان للزواج بالتفصيل

يساءل الكثير من المواطنين داخل المملكة السعودية حول شروط سند محمد بن سلمان التي قام بتوفيرها الملك محمد لدعم المقبلين على الزواج، وكذلك الشروط التي يمكن من خلالها تقديم الطلب للحصول على دعم مشروع محمد بن سلمان، ومن المعروف أن هذه المبادرة يقوم بتقديمها الملك محمد وهي مخصصة للشباب التي تقبل على الزواج أو المتزوجين حديثاً، وذلك بهدف تخفيف الأعباء الخاصة بالزواج و تعزيز وعي المواطن بأهمية التكاتف والترابط الاجتماعي بين الدولة والمواطن ودراسة أسباب تأخر الزواج عند الكثير.

مبادرة سند محمد بن سلمان

جميع الشروط التي تم وضعها للحصول على دعم سند محمد بن سلمان للزواج هي شروط بسيطة وذلك لأن الهدف من هذه المبادرة هو دعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى جميع المواطنين المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً، ومبادرة سند وهي عبارة عن مبادرة اجتماعية لا تهدف إلى الربح ولكنها تهدف إلى تقديم يد العون إلى الشباب [1].

وتتنوع هذه المبادرة بين الدعم المادي لكافة الفئات المتواجدة داخل حدود المملكة، والدعم المعرفي وذلك يهدف من خلاله الملك محمد إلى تعزيز الترابط بين أفراد المجتمع السعودي وكذلك ولا يكتفي الملك محمد بن سلمان بهذه المبادرة فقط، بل يتم الآن العمل على الكثير من المبادرات الإضافية التي يتم تقديمها إلى الفئات الأكثر احتياجا في مختلف المجالات.

وتعمل المبادرة ليس فقط على تقديم العون للشباب المقبلين على الزواج ومساعدتهم في تحمل أعباء الزواج ولكن تهدف أيضا المبادرة إلى عمل دراسة الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الزواج أو العوامل التي تساعد في عملية الزواج داخل المملكة.

وتعتبر المبادرة واحدة من إحدى المبادرات التي قام بطرحها الملك محمد بن سلمان وذلك بناء على الكثير من الضوابط والمعايير المعنية والشروط التي قام بتحديدها.

وعند توافر كافة الشروط اللازمة يستطيع المتقدم الاستفادة من الحصول على الدعم المادي حتى تستطيع المبادرة تحقيق الهدف الذي تم إنشاؤها من أجله وهي سد احتياجات المواطنين الشباب المقبلين على الزواج أو الشباب المتزوجين حديثا كما تستهدف المبادرة جميع الفئات التي تحتاج إلى دعم حتى تستطيع أن تعيش حياة كريمة.

اقرأ أيضاً: سند محمد بن سلمان تسجيل .. أهم شروط التسجيل في سند الزواج

شروط السند

تم طرح مبادرة سند محمد بن سلمان لجميع الفئات المتواجدة داخل حدود المملكة وفي كافة مدن المملكة وحظيت المدينة المنورة ومكة المكرمة على أعلى النسب للأشخاص المستفادة من هذه المبادرة وجاءت بعدها مدينة الرياض ثم جاءت بقية المناطق الأخرى في الترتيب.

ولكن تم منح هذه المبادرة وفقا للعديد من الشروط التي قام بها محمد بن سلمان ومن أهم هذه الشروط:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم للاستفادة من المبادرة يمتلك مؤهل دراسي عالي أو على الأقل الثانوية العامة ويعتبر شهادة الثانوية العامة هي الحد الأدنى حتى يتم قبول المتقدم ولا يمكن التنازل عن هذا المعيار.
  • أن يكون الزوج أو الزوجة المتقدمين للحصول على دعم المبادرة حامل الجنسية السعودية.
  • لابد أن يتراوح سن الزوج من 20 إلى 40 عام، لكن بالنسبة للزوجات يجب أن يكون السن من 18 إلى 40 عام.
  • أن يكون هذا هو الزواج الأول لكل المتقدمين الزوج أو الزوجة.
  • يجب على الشخص المتقدم أن يحضر دورة الوعي المالي وتحقيق درجات عالية فيها لا تقل عن 60 في المئة.
  • تكون الأولوية بمنح دعم هذه المبادرة إلى أبناء الشهداء والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يجب أن يكون داخل الشخص المتقدم لا يزيد عن أربع ة آلاف ريال سعودي شهرياً.

المراجع

  1.    ar.wikipedia.org   ،شروط سند محمد بن سلمان،25-6-2021
159 مشاهدة
error: Content is protected !!