طريقة ازالة الحبر من الملابس البيضاء

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 31 مايو 2021
طريقة ازالة الحبر من الملابس البيضاء

طريقة ازالة الحبر من الملابس البيضاء يمكننا القول بأنه لا يوجد دولاب في العالم يخلو من قطعة ملابس بيضاء، وذلك لأن الملابس البيضاء تتماشى مع كافة الألوان ويمكن ارتدائها بأكثر من طريقة، كما أنها يمكن استخدامها بشكل متكرر وبشكل يختلف عن كل مرة يتم ارتدائه فيها، حتى أن الأبيض يتماشى مع الفورمال والكاچوال لا يختص بوقت ما سواء الصباح أو المساء، كما أن الأبيض يتم ارتدائه في المنزل سواء في البيجامات أو غيرها ولذا يمكننا القول من أنه اللون الأهم على الإطلاق، وحديثنا اليوم عن الطرق التي تساعد في إزالة الحبر من جميع الملابس البيضاء.

طريقة ازالة الحبر من الملابس البيضاء

وبالرغم من حديثنا عن القطعة البيضاء ومزايا استخدامها وتنسيقها مع الملابس، إلا أنها من القطع كثيرة الاتساخ وتكوين البقع سريع جداً، حيث أن الاتساخ يكون ظاهر بها بشكل كبير وذلك لأن اللون افتح من اللازم، كما أنها تتعرض للأتربة بشكل مبالغ به، ويظهر عليها البقع الصفراء التي تحدث بسبب العرق، كما أنه يتأثر بالبقع الخاصة بالطعام، والمكياج، والمشروبات بأنواعها، القهوة، والشاي، الزيوت [1].

  • ولهذا يجب أن يتم أخذ الحذر في التعامل مع هذا اللون وحمايته من جميع البقع التي من الممكن التعرض له، وإذا حدثت به أي مشكلة فلابد من القيام بتنظيفه بشكل سريع للغاية، ويجب أن يتم التأمين عليه في المكان الذي يخزن فيه، ولابد من المحافظة عليه من الأماكن التي تعرضه للتلف.
  • عند تعرض الأبيض لأي بقعة يعتقد البعض بأنها تلفت ولن تصلح للاستخدام مرة أخري، ولكن هذا غير صحيح إطلاقاً لأن هناك الكثير من الطرق المختلفة التي تساعد في إزالة البقع، وذلك يكون وفقاً لقطعة القماشة ونوع البقع وحديثنا اليوم عن إزالة الحبر من الملابس البيضاء، عن طريق استخدام مثبت الشعر، ومعقم الأيدي ومعجون الأسنان والعديد من الأشياء التي تساعد في تنظيف هذا اللون.

إزالة الحبر من الملابس البيضاء عن طريق معجون الأسنان

الآن يمكن معرفة الفوائد المتعددة لمعجون الأسنان غير استخدامه في تنظيف الأسنان، حيث أن الحبر يستخدم في إزالة البقع من الملابس البيضاء ولا سيما الحبر، وتظهر هذه الطريقة غريبة كثيراً بالنسبة إليكم ولكنها مضمونة ومجربة، ولها فاعلية بشكل كبير.

  • يتم وضع بعض معجون الأسنان في المكان الذي تظهر فيه البقعة من الملابس البيضاء، ويتم ترك معجون الأسنان على المنطقة وتترك لكي تجف بوقت يقدر بنصف ساعة، ومن بعدها يتم شطف المكان باستخدام الماء الفاتر، وترجع من بعمها القطعة جديدة ليس بها أي شيء.
  • وأما بالنسبة للمعجون الذي يستخدم في تنظيف البقعة فيجب أن يكون أبيض اللون وخالي من كافة الحبيبات ذو الألوان المتعددة، وذلك حتى لا تترك أي أثر على الملابس.

إزالة الحبر من الملابس البيضاء من خلال مثبت الشعر

وبالطبع يمكن استخدام مثبت الشعر في إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء الحديثة فقط.

يجب أن يكون مثبت الشعر الذي يتم رشه في مكان البقعة ذو لون شفاف، وإن كان بلون غير شفاف يمكن رش جزء منه على قطنة ويتم مسح المكان بها، ويمكن ألا تزول من المرة الأولى ولذلك ينصح بتكرار هذا الأمر والمسح حتى تزول البقعة تماماً وترجع الملابس بيضاء وناصعة.

إزالة الحبر من الملابس البيضاء باستخدام الحليب

هناك العديد من الطرق التي يستخدم بها الحليب وتكون له فائدة كبيرة، بعيداً عن الطرق المعروفة له من شرب أو استخدامه في المأكولات والحلويات المختلفة وإليكم فوائده.

  • إن الحليب يستخدم في إزالة البقع وآثارها من الملابس البيضاء، حيث أن الحليب به دهون تكون كعامل مساعد على تفتيت البقع والأوساخ بمنتهي السهولة، وغالباً ما تكون البقعة سهلة في الإزالة إذا كان الحبر مازال في حالة السائلة وكان بشكل حديث لم يمر عليه مدة فإن النتيجة ستكون مبهرة.
  • تنقع المنطقة التي تحتوي على البقعة داخل الحليب، ولمدة تكون ما بين الثلاثين والعشرين دقيقة، ثم ننتظر ونشاهد زوال البقعة وهذه الطريقة مفيدة جداً وفعالة.
  • أما إذا كانت البقعة كبيرة جداً ولها وقت كبير فإنه لابد لكم من تركها فترة أطول قد تصل لطول الليل لكي يتغلغل الحليب بداخلها ويذيب البقعة.
  • وإن كانت القطعة من قماش البوليستر فيفضل عدم تجريب هذه الوصفة عليها وأن يتم إرسالها لمن يفهمون في الأمر حتى لا تتلف.

استخدام الكحول الطبي في إزالة البقع

إن الكحول من أفضل الأشياء على الإطلاق التي تساعد في التخلص من بقع الملابس البيضاء وله تأثير فعال في ذلك.

  • يتم وضع قطعة من القماش توضع أسفل البقعة، وذلك تفادياً لتسرب الكحول إلى أي طبقة من الطبقات التي تليها.
  • تأتي بقطنة ويتم رش كمية من الكحل عليها، ويتم تمشيتها على البقع المراد التخلص منها، ويتم تكرار هذا إلى أن تتم إزالة البقعة تماماً.
  • ثم يتم وضع القطعة داخل غسالة الملابس، ويتم تكرار هذه العملية عند حاجتكم إليها.

اقرأ أيضاً: كيف ازيل الحبر من الملابس

طريقة استخدام معقم الأيدي لإزالة بقع الملابس البيضاء

إن معقم الأيدي مثلما يستخدم في التنظيف والتطهير والتخلص من الجراثيم، فإنه أيضاً يمكن استخدامه في التخلص من بقع الملابس البيضاء وتطهيرها.

  • هناك طريقة تعد لا مثيل لها وفعالة جداً تساعد على إزالة بقع الحبر من الملابس تماماً وهذه الطريقة هي استخدام الكحول على الملابس البيضاء والملابس الخشنة، حيث أن المعقم يعمل على إذابة كافة الدهون وتفتيتها بشكل كبير.
  • يوضع المعقم بشكل مباشر في مكان تواجد البقعة ويتم تمرير القطنة، ومن بعد ذلك يتم مسحها بالقطعة التي تخص ورق المطبخ لكي تتعامل معها وتمتصها.
  • يتم تكرار تلك الخطوات، لكي يتم الوصول للنتيجة التي تريدونها، ثم توضع في الغسالة من بعد ذلك.

استخدام الخل في إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء

إن الخل يعد طريقة ممتازة في استخدامه لإزالة البقع البيضاء، كما أن لن يضر الأيدي إطلاقاً أو يسبب أي شيء للبيئة فهو آمن تماماً على كل شيء فتاك مع البقع والأوساخ.

يمكنك التخلص من البقعة باستخدام محلول الخل، ويكون هذا المحلول عبارة عن كوب كبير من الماء ومعه معلقة كبيرة سائل تنظيف الأطباق، ثم توضع على قطعة الملابس في مكان الحبر ووضع القليل من الخل الأبيض يترك هذا المزيج على مكان البقعة لمدة تقدر بخمسة عشر دقيقة، ويستخدم قطعة قماش للتنظيف ويتم تغييرها كلما اتسخت حتى يتم التأكد من نظافة القطعة البيضاء تماماً.

توضع قطعة الملابس البيضاء في ماء بارد، ثم يتم غسلها بدرجة الحرارة المسموح بها حسب نوع القماشة، وتترك حتى تجف.

مزيل طلاء الأظافر وقوته في إزالة البقع من الملابس

إن مزيل الطلاء يساعد في تذويب بقع الحبر التي توجد على الملابس البيضاء، وهذا يكون عن طريق استخدام قطعة من القماش تكن ذو حجم كبير توضع تحت أسفل القطعة وذلك حتى لا يتسرب المزيل للطبقة التالية من قطعة القماش وتتلف، ويمكن استخدام أي شيء يعمل على عزل المزيل من الوصول للجزء التالي.

  • توضع كمية ليست بكثيرة ولا قليلة من الطلاء على البقعة لإزالة الحبر وتترك تجف.
  • وبعد أن تجف تماماً يتم فرك هذه المنطقة التي تم إزالة الحبر عنها، ويتم غسل هذه القطعة بماء بارد.
  • ومن الأفضل أن تزال البقعة عند حدوثها، وذلك ليتم التعامل مع القطعة ولا تصل لطبقات عديدة.

ها نحن قد ختمنا الأمر بعد أن تحدثنا طريقة ازالة الحبر من الملابس البيضاء، واستخدام أكثر من شيء في إزالة البقع، من استخدام الحليب، وطلاء الأظافر، والخل، ومعقم الأيدي وعن الوقت المناسب لإزالة البقع من الملابس، فنحن لم نترك شيء ولذا تابعونا بشكل مستمر تسعدوا.

المراجع

  1.   wikihow.com ، طريقة ازالة الحبر ، 30-5-2021
233 مشاهدة
error: Content is protected !!