كيف أرتب خزانة الملابس .. خطوات ترتيب دولاب الملابس بسهولة

كتابة: ميس - آخر تحديث: 27 سبتمبر 2020
كيف أرتب خزانة الملابس .. خطوات ترتيب دولاب الملابس بسهولة

من الأمور الصعبة وتتساءل عنها كل سيدة هو  كيف أرتب خزانة الملابس في أقل وقت، فإن الخزانة معناها غرفة بها قطع كثيرة من مختلف الأشياء ولابد من ترتيبها، فإن عدم تنظيم الخزانة يؤدي إلى تراكم الميكروبات، وإذا تم ترتيبها فإنها بذلك تسهل على الشخص الحصول على ما يريد منها بسهولة ويسر.

كيف أرتب خزانة الملابس

من الناس من يعتبر ترتيب وتنظيم خزانة الملابس من الأشياء المُملة التي يقومون بها، ويستغرقون الكثير من الوقت في هذا العمل، ولكن يوجد بعض الأشياء عند اتباعها فإن أمر ترتيب الخزانة يصبح سهلًا للغاية، من هذه الأشياء.

طريقة ترتيب الملابس داخل الخزانة

عند القيام بترتيب الملابس داخل الخزانة أو السؤال حول كيف أرتب خزانة الملابس لابد من تنظيفها، وذلك يمكن بأن يقوم الشخص بإزالة الغبار الموجود باستخدام القماش أو المكنسة الكهربائية.

كما يرتب الشخص الملابس في الخزانة حسب استخدامه لهذه الملابس، والخزانة مساحتها تكون محدودة فيجب على الشخص أن يتخلص من الملابس التي لا يتم استخدامها، والاحتفاظ بما يتم ارتداؤه فقط.

كيفية ترتيب الملابس واستغلال كل مكان بالخزانة

عند سؤال أحد هذا السؤال كيف أرتب خزانة الملابس يكون ذلك سهل عند الاحتفاظ بالملابس المتكرر لبسها، والتبرع بالملابس الغير مهلوكة ولكنها لم تستخدم كثيرًا، والتخلص نهائيًا من الملابس التي تكون قديمة ولا تصلح لأن تستخدم [1].

  • من الأمور الجيدة في ترتيب الملابس داخل الخزانات هو ترتيبها حسب فئتها، وذلك يسهل الوصول لما هو مطلوب عند الحاجة إليه، ومنالطرق التي تسهل أيضًا الوصول إلى الملابس المطلوبة هو وضعها بترتيب الألوان، فتوضع الملابس البيضاء في درج، والسوداء في درج آخر.
  • من الضروري طي الملابس حتى لا تأخذ حيذ كبير من الخزانة، وتأخذ أكبر عدد من قطع الملابس، ويمكن تصنيف الملابس أيضًا حسب طبيعة هذه الملابس فتوضع الملابس الرياضية معًا، وملابس العمل في درج آخر منفصل، علاوة على ذلك توضع الملابس التي تم طيها في الأدراج، والملابس الطويلة التي يصعب طيها تُعلق على شماعات.

من أجل التسهيل علينا في الوصول لقطع الملابس الصغيرة مثل الجوارب والملابس الداخلي نستخدم صناديق مصنوعة من الخشب أو الكرتون وتكون مقسمة من الداخل، نضع في كل جزء منها نوع من أنواع الملابس الصغيرة الحجم، ومعها أيضًا قطع الاكسسوارات.

طريقة ترتيب الملابس التي يتم طيها

تُرتب الملابس المطوية بوضع الثقيل منها في الأسفل والخفيف في الأعلى، وترتيبها يكون حسب الاستخدام فتوضع الملابس الرياضية في جانب والملابس العادية في جانب آخر، والقطع الصغيرة من الملابس يتم وضعها في الأدراج، وتُفرز كل مدة للتخلص من كل ما هو قديم وغير صالح للاستخدام سواء من الملابس الكبيرة أو القطع الصغيرة مثل الجوارب أو الملابس الداخلية [1].

  • طريقة ترتيب القمصان

عند ترتيب القمصان في الخزانة، فلابد من أن يكون السطح الذي يوضع عليه القمصان مستو، وذات سعة كبيرة.

  • الطريقة الصحيحة لترتيب البناطيل

البناطيل يمكن وضعها في الخزانة وترتيبها بطريقتين، فمن الممكن ان توضع دون طي وفقط يطوي البنطال طبقتين فقط، والطريقة الثانية هي طي البناطيل بشكل عادي.

  • طريقة تنظيم الفساتين

يتم تعليق الفساتين على شماعات كي لا يتم تجعيدها، وتُرتب الفساتين بحسب الطول أو اللون على حسب رغبة كل شخص، ومن النصائح التي يتم النصح بها في ترتيب الفساتين هي طي الفساتين الثقيلة، والقطنية.

  • ترتيب الاحذية في الخزانة

اول خطوة هي أن نتخلص من الأحذية التي لم تستخدم بعد، وفصل الأحذية التي يتم لبسها في الصيف عن التي يتم لبسها في الشتاء، والأحذية المصنوعة من الجلد عن المصنوعة من الشمواة أو الجلود الأخرى، إذ يتم وضع رفوف في أرضية الخزانات لتخزين الأحذية عليها.

خزانة الأدراج وترتيبها

خزانة الأدراج يتم ترتيبها بأن يُخصص كل درج لكل نوع من الملابس، فيتم وضع البناطيل في درج منفصل عن الذي يوضع فيه القمصان، وهكذا.

هذه كانت بعض الطرق التي تم الإجابة بتوضيحها على السؤال المطروح كيف أرتب خزانة الملابس بأبسط الخطوات،فعلى كل شخص تنفيذ هذه الخطوات في ترتيب خزانة الملابس وسوف تسهل هذه الطرق عليه ترتيبها وتنظيمها، وبالتالي سهولة إيجادها عند الحاجة.

المراجع

  1. makespace.com ، ترتيب خزانة الملابس ، 26-9-2020
2011 مشاهدة
error: Content is protected !!