طريقة التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1444

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 29 أغسطس 2022
طريقة التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1444

طريقة التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1444 حيث يقوم أولياء الأمور بالتساؤل الكثير عن كيفية التسجيل في باصات المدارس الحكومية داخل المملكة العربية السعودية وذلك لتوفير الجهد على أولادهم حيث يتم الاشتراك في باصات المدارس الحكومية من خلال برنامج نور التعليمي عن طريق الحساب الشخصي الخاص بولي الأمر على برنامج نور لذلك نوضح لكم أهم المعلومات عن هذا الموضوع في مقالنا اليوم.

طريقة التسجيل في باصات المدارس الحكومية

يتم الاشتراك في خدمة المدارس الحكومية 1444 وذلك عن طريق برنامج نور الحديث عن طريق القيام بالخطوات التالية(1):

  • التوجه إلى الموقع الرئيسي للتسجيل ثم القيام بتسجيل الدخول في الحساب الخاص بولي الأمر.
  • ثم الضغط على كلمة خدمة النقل المدرسي ثم الضغط على كلمة طلب النقل المدرسي للعام المقبل.
  • النقر على كلمة الموافقة حتي يتم الموافقة على شروط الموقع ثم إدخال المعلومات المطلوبة بطريقة صحيحة ثم النقر على تأكيد الطلب ثم إدخال الكود الذي تم آرساله إلى رقم الهاتف الجوال الخاص بولي الأمر وذلك في المكان المخصص له.
  • الذهاب إلى الخدمة مرة ثانية ثم يتم الموافقة على طلب التسجيل ثم النقر على الكلمة الخاصة بدفع رسوم التسجيل ثم النقر على كلمة نعم ثم يتم التأكيد على دفع مصاريف الخدمة ولابد من الاحتفاظ بالرقم الخاص ببيان السداد.

رابط التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1444

يتم الذهاب الى الرابط الإلكتروني الخاص بالتسجيل في باصات المدارس الحكومية لعام 1444  عن طريق برنامج نور من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي لبرنامج نور وتسجيل الدخول في الحساب الخاص بولي الأمر والقيام بالإجراءات المطلوبة في الموقع ليتاح تقديم طلبات النقل المدرسي وذلك وفق مجموعة من الأسس الخاصة بقبول الطلاب والطالبات.

أقرا أيضا : خطوات الحصول قرض الزواج بنك التنمية الاجتماعية وشروط الحصول عليه

طريقة التسجيل في نظام نور 1444

حتي يتم الاشتراك في برنامج نور 1444 لابد من  الذهاب إلى برنامج نور وانشاء حساب فيه من خلال ولي الأمر حتي يتم الحصول على المزيد من الخدمات التعليمية على ان يتم القيام بالخطوات التالية:

  • الذهاب الى الموقع الرئيسي لبرنامج نور ثم النقر على كلمة تسجيل ولي الأمر ثم إدخال المعلومات الخاصة في خانة بيانات ولي الأمر .
  • يتم إدخال اسم المستخدم ثم النقر على كلمة تسجيل حساب جديد ثم تسجيل المعلومات الخاصة بالطالب المتقدم والتي تتمثل في رقم الهوية الوطنية أو صلة القرابة بالإضافة إلى تاريخ الميلاد.
  • اختيار الصف الدراسي للطالب ثم تسجيل معلومات الطالب ثم اختيار معلومات السكن ومعلومات التواصل ثم اختيار المدرسة التي يراد التسجيل فيها .
  • ثم يتم الموافقة على إقرار التسجيل ثم تقديم طلب الاشتراط في خدمة باصات المدارس الحكومية.

أقرا أيضا : طريقة التسجيل في النقل المدرسي نظام نور وشروط التسجيل في النقل المدرسي

معايير استحقاق التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1444

قامت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية بتوفير عدد من الأسس الخاصة بقبول الطلاب في خدمة الانتقال المدرسي والتي يتم قبول الطلاب وفقا لها، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تتوقف على الطلاب المسجلين في الخدمة عن طريق برنامج نور وتتمثل هذه الأسس في النقاط التالية:

  • لابد إلا تتجاوز المسافة بين المنزل والمدرسة عن فترة 90 دقيقة ويتم قبول الطلاب حسب الموقع الجغرافي المكان تواجد الطالب والتي تتمثل في البلاد الحضرية اول الريفية.
  • بالإضافة إلى اختيار الطلاب حسب الحالة الصحية له.

أقرا أيضا : خطوات التسجيل في خدمة النقل المدرسي رافد وقيمة الرسوم

 رسوم الاشتراك في باصات المدارس الحكومية 1444

أعلنت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية عن مصاريف خدمة النقل المدرسي والتي تصل إلى 200 ريال سعودي للطالب الواحد طول مدة العام الدراسي وذلك حتي الارتقاء بالخدمات التعليمية وهي موجهه للطبقات الأكثر حاجة للمساعدات المالية بالإضافة إلى أن المبالغ التي يتم دفعها لا يمكن رجوعها مرة ثانية.

أقرا أيضا : طريقة التسجيل في النقل المدرسي نظام نور وشروط التسجيل في النقل المدرسي

طريقة التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1444 حيث أنها من أهم الخدمات التعليمية التي توفر الجهد على الطلاب مع تطبيق أعلى درجات الأمان ولقد وضحنا طريقة التقديم في خدمة باصات المدارس الحكومية مع توضيح الأسس التي يتم قبول الطالب على أساسها مع معرفة خطوات التقديم في الخدمة بالتفصيل.

المراجع

  1. noor.moe.gov.sa -نظام نور - 28/8/2022
170 مشاهدة
error: Content is protected !!