طريقة تطويل الرموش .. أفضل الطرق الطبيعية لتطويل الرموش في 3 أيام

كتابة: مي - آخر تحديث: 25 سبتمبر 2020
طريقة تطويل الرموش .. أفضل الطرق الطبيعية لتطويل الرموش في 3 أيام

طريقة تطويل الرموش يوجد له العديد من الطرق والوصفات وهو أمر ترغب به العديد من الفتيات حتى يتمتعوا باطلالة جميلة ومميزة لذلك يلجأ البعض للوصفات الطبيعية واستخدام الزيوت مثل زيت الخروع حتى يحصلوا على رموش طويلة أو الثوم أو الشاى وهناك طريقة مشهورة في تطويل الرموش باستخدام الفازلين كما هناك من يلجأ للمنتجات مثل الرموش الاصطناعية.

تطويل وتكثيف الرموش

  • تطويل الرموش هو هدف معظم النساء لكي يتم إبراز جمال العيون والظهور بمظهر جذاب.
  •  هناك من يستخدم المنتجات والوصفات الطبيعية لتطويلها وهناك من يعتمد على منتجات التجميل مثل الماسكرا والرموش الاصطناعية.
  • هناك من يقوم بعملية زراعة شعر للرموش بهدف كثافتها وجعلها أكثر طولا ولكنه ليس الحل الأمثل وذلك نظر لتكلفتها وأنها غير أمنة ويمكن أن تحدث مضاعفات.
  • عند ملاحظة عدد الرموش نجد أن الجفون العلوية تحتوي على عدد أكبر من الرموش تصل إلى 150 رمش بينما السفلية تحتوي على حوالي 75 رمش وكل من هذه الرموش تستمر فترة حياته من 5 أشهر حتى 11 شهر ثم يسقط بعد ذلك ولكي ينمو يحتاج الرمش حوالي من شهر إلى شهرين وهي مدة بطيئة لذلك حتى تقوم بتسريع تكثيف الرموش في وقت قصير عليك اتباع الوصفات الطبيعية والمنتجات الخاصة بتطويل الرموش. 
  • من أشهر هذه الوصفات استخدام زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند والشاي الأخضر وجل الصبار حيث كل هذه الوصفات الطبيعية لا تؤدي لحدوث أي ضرر في العين في حالة استخدامها على عكس العديد من المنتجات الأخرى التي لها العديد من الآثار الجانبية.

تطويل الرموش بالفازلين

يستخدم الفازلين للعديد من الأغراض حيث يقوم لتنعيم البشرة وترطيبها كما يقوم بتطويل الشعر ومن ضمن الفوائد التي يستخدم فيها هي إطالة الرموش وتكثيفها مما يعطي منظر جميل للعين و جذاب و إطلالة مميزة حيث يتم وضع الفازلين في المساء وفي الصباح نقوم بشطف الوجه ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ الفرق في الطول والكثافة للرموش.

أقرأ المزيد: علاج جفاف الشفايف وما علاج الشفايف المجروحه وما هى اعراض مرض جفاف الشفاه

تطويل الرموش بالثوم

تطويل الرموش بالثوم يعد من ضمن الخلطات الطبيعية التي اشتهرت في الفترة الأخيرة ويتم تحضيرها عن طريق هرس 6 فصوص من الثوم وإضافتها إلى زيت الزيتون ويترك هذا الخليط عشر أيام ثم نقوم باستخدام هذا الزيت في دهان الرموش بالليل بعد تدفئه ويتم غسل الوجه في الصباح بالماء الدافئ للحصول على النتائج المرغوبة.

تطويل الرموش بالشاي

لكي تقوم بتطويل الرموش بطريقة سهلة وسريعة يمكنك استخدام وصفة الشاي:-

هذه الطريقة تعتمد على غلى الشاي الأخضر ويترك حتى يبرد ثم يتم استخدام هذا الخليط بوضعه على قطعة من القطن ووضعه على الرموش من الجذور إلى الأطراف لمدة ربع ساعة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء البارد ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم كما يمكن استخدام الشاي الأسود حيث نقوم بوضع أكياس الشاي على العين فترة معينة لما له قدرة كبيرة على إطالة الرموش ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين يوميا.

منتجات تطويل الرموش

  • تطويل الرموش من أكثر الأشياء التى تعطي العين مظهر مميز وجذاب ولكي تحصلي على رموش صحية يجب اتباع نظام غذائي يعتمد على إدخال المعادن والفيتامينات التي تعزز نمو الشعر وتقوية وتزيد من كثافته في نظامك الغذائي.
  • تناول الفاكهة الطازجة مثل المانجو والعنب والتفاح والجريب فروت والأفوكادو وغيرها من الخضروات كذلك السبانخ واللفت والقرنبيط لانها غنيه بالحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس  يساعد في إطالة الرموش و منحها الكثافة و يوجد وصفات طبيعية كذلك غير اتباع النظام الغذائي.
  •  يوجد منتجات يلجأ إليها العديد من النساء ومنها استخدام Enhancing Serum الخاص بالحواجب والرموش ويحتوي على البيوتين وحامض الهيالورونيك المسئولين عن تكثيف الرموش وجعلها أكثر لمعان.
  • سيرم Rapidlash Eyelash and Eyebrow Enhancing Serum يوجد من ضمن مكوناته اللافندر و الصويا وبروتين الأرز وجذور زهرة الفاوانيا ويستخدم للبشرة الحساسة من أجل تطويل الرموش وزيادة كثافتها.

افضل طريقه لتطويل الرموش في ثلاثة أيام

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية المستخدمة لاطالة الرموش في أقصر وقت ممكن ومن هذه الوصفات استخدام قشر الليمون حيث نقوم بنقعه في مقدار من زيت الزيتون لمدة يوم كامل بعدها نقوم باستخدام هذه الزجاجة في وضع قطرات من الزيت منها على الرموش من الليل و يشطف الوجه في الصباح بالماء الدافئ ويمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث أيام بالأسبوع للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من اطالة الرموش في وقت قياسي.[1]

الوصفة الثانية والتي تتكون من اضافة ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت الزيتون ملعقتين من جوز الهند ونخلط هذه المكونات جيدا ثم نقوم باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة ونغمسها في هذا الخليط ونقوم بوضع على الرموش في المساء وفي الصباح نقوم بغسل الوجه جيدا وتكرر هذه الخلطة بشكل يومي حتى تحصل على نتيجة رائعة ويمكن استبدال زيت جوز الهند بالفازلين لو لم يكن متوفر لديك.

تطويل الرموش هو ما تسعى إليه العديد من الفتيات حيث يمكن استخدام منتجات طبيعية مثل زيت الزيتون وزيت الخروع و كذلك يمكن استخدام فيتامين متوفر في الصيدليات ووضع كل هذا الخليط على فرشاة واستخدامها بالليل.

تطويل الرموش بالفيتامينات 

يستخدم العديد من النساء زيت الزيتون لاحتوائه على حمض الأوليك وفيتامين E الذي يغذي الرموش ويحافظ على لونها ويتم وضع زيت الزيتون على العين في المساء حتى تمتصه البشرة ويتم الاستفادة منه أطول فترة ممكنة كما يتم استخدام الماسكارا القديمة التي تم تنظيفها وتجفيفها في وضع هذا الزيت على العين والرموش ويمكن استخدامه كذلك لاطالة الحواجب إذا كنت ترغب في ذلك ويمكن أن تقوم بتدليك الجفون في حركات دائرية لأن ذلك يساعد على تدفق الدماء وصولها الى بصيلات الشعر مما يؤدي الى تحفيزها لانبات خصل جديدة من الرموش وهذه من ضمن الطرق الطبيعية المستخدمة لتطويل الرموش دون الحاجة إلى استخدام منتجات التجميل مثل سيرما اطالة الرموش المتوفر بالاسواق والذي يكون له العديد من الآثار الجانبية.

 في هذا المقال العديد من الوصفات من أجل تطويل الرموش سواء كانت طبيعية أو صناعية كما ذكرنا منتجات متعددة ونصائح كثيرة من أجل كثافة الرموش وزيادة طول الشعر بها سواء كان ذلك باستخدام الفازلين أو الثوم أو الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت الزيتون كما ذكرنا العديد من المنتجات المستخدمة في الأسواق المتوفرة التي تستخدم لاطالة الرموش بشكل فعال في وقت قياسي.

المراجع

  1. mawdoo3.com ، تطويل الرموش فى اسبوع ، 25--9-2020
1310 مشاهدة
error: Content is protected !!