طريقة معرفة رقم زين .. كود معرفة رقم زين السعودية الجديد

كتابة: إيمان جابر - آخر تحديث: 19 نوفمبر 2020
طريقة معرفة رقم زين .. كود معرفة رقم زين السعودية الجديد

في كثير من الأحيان يتعرض الأشخاص إلى مواقف يتطلب معرفة الأرقام الخاصة بهم، ولا يكونوا على علم بهذا الرقم سواء كان ذلك بسبب أنهم لا يتمكنوا من الحفظ أو بسبب أن الأرقام جديدة، لهذا السبب فإننا سوف نعرض لكم طريقة معرفة رقم زين بخطوات بسيطة.

نبذة عن شركة زين .. طريقة معرفة رقم زين

شركة زين يطلق عليها اسم شركة زين السعودية التي تعتبر من أهم وأفضل شركات الاتصالات التي توجد في المملكة العربية السعودية، كما أنها من ضمن الشركات المساهمة العامة وهذا يعني أن لها رأس مال قسم إلى مجموعة أسهم، وثم تم عرضة كوسيلة للتداول بالطريقة التجارية المختلفة.

وذلك منذ عام 2008 بالتحديد، كما أن الشركة تعتبر جزء من خدمات الاتصالات اللاسلكية والسلكية، ولكن الشركة تعطي أهتمام كبيرة بالنسبة إلى قطاع الخدمات اللاسلكية، توجد الشركة في الرياض والتي تعتبر عاصمة السعودية.

طريقة معرفة رقم زين

الكثير من الأشخاص الذين يقومون باستخدام خط زين يتساءلوا على الطريقة التي يمكن من خلالها معرفة الأرقام الخاصة بهم، والأمر بسيط جدًا يوجد طريقتين استعلام لمعرفة الرقم وهما:

الطريقة الأولى:

يتم هذا من خلال الاتصال على رقم #178* أي نجمة وواحد وسبعة وثمانية وشباك، وإذا حدث أي عطل خلال طلب هذا الكود فيمكنك تجربة الطريقة الأخرى.

الطريقة الثانية:

ذلك من خلال الاتصال على #144* أي نجمة ثم واحد وأربعة وأربعة وشباك، وهذه الطرق مضمونة حيث أن الكثير من المواطنين المستخدمين لخط زين قد جربوا هذه الطريقة وقد أدت الغرض المطلوب.

طرق أخرى لمعرفة الرقم

يوجد بعض الطرق المتعددة التي يمكن من خلالها معرفة رقمك، ولكن الطرق التي قمنا بعرضها تعتبر هي الطرق الأكثر شيوعًا والتي تتمثل فيما يلي: [1]

  • يمكن الضغط على #99* نجمة ثم تسعة تسعة وشباك والضغط على الاتصال وسوف يظهر لك الرقم على الفور.
  • الضغط على #92* نجمة ثم تسعة واثنان ثم شباك سوف يظهر لك رقم الهاتف إضافة إلى رقم التسلسل السري الخاص بك.
  • يمكن أن تقوم بإرسال رسالة إلى رقم 1777 تحتوي الرسالة على كلمة my number ثم تأتي إليك رسالة أيضًا يوجد بها رقم الجوال.
  • يمكن إرسال نفس الرسالة إلى رقم 21777 وسوف يأتي إليك الرد أيضًا.
  • الاتصال على خدمة العملاء ومعرفة الرقم ورقم خدمة العملاء هو 959 أو رقم0096659000959 .

لمحة عامة على شركة زين

لقد تم تأسيس الشركة في البداية في الكويت ولقد كان ذلك في عام 1983 وكان يطلق عليها اسم شركة إم تي سي، وفي عام 2003 توسعت في الشرق الأوسط وفي أفريقيا، ومن ثم في عام 2007 أصبحت شركة زين، ومن ثم في عام 2008 أصبح رابع أكبر مشغل خدمات في العالم، وفي عام 2009 دخلت في شراكة مع صندوق الاجيال الاستثماري وذلك بحصة 31% من الشركة.

في عام 2010 تم بيع 100% من أصول زين أفريقيا إلى شركة بهارتي ايرتل وكان المقابل 10.7 مليار دولار أمريكي، وبعد خروجها من المنطقة أصبحت رائدة في الشرق الأوسط ولقد حدث لها أنتشار تجاري في 7 دول، وفي الوقت الحالي فإن العملاء في شركة زين يصل عددهم إلى 48.9 مليون عميل نشط وذلك في كلًا من المملكة العربية السعودية والعراق والأردن والبحرين والكويت والسودان وجنوب السودان.

تضمن لكم أن تقدم أعلى مستوى من خدمات الاتصالات، إلا أنها تعمل على تطوير العديد من المشاريع المختلفة على الجانب الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والتي تعمل على تطويرها بشكل مستمر حتى تمكن من خلالها أن تؤثر بشكل إيجابي على الشعوب، لهذا السبب فإنها تعتبر من أفضل شركات الاتصال.

هدف شركة زين للاتصالات

تتمثل أهداف الشركة أن تقوم بتنفيذ شركة أتصالات مستدامة تعمل على خدمة المجتمع، وكذلك قطاع الأعمال، وتعمل على التطوير من خدماتها حتى تضمن لك الأفضل بالنسبة إلى تجربة العملاء.

بهذا نكون عرضنا لكم طريقة معرفة رقم زين من خلال خطوات بسيطة، إضافة إلى عرض أهم المعلومات على شركة زين وعلى مختلف المساهمات التي تقوم بها بشكل مستمر والتي تعتبر وسيلة يمكن أن تساهم من خلالها بشكل إيجابي في مساعدة المجتمعات بشتى الطرق.

المراجع

  1. zain.com ، زين ، 19-11-2020
170 مشاهدة
error: Content is protected !!