عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا بالمملكة

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 31 مايو 2021
عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا بالمملكة

عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا بالمملكة قد وصلت إلى 13.7 مليون جرعة داخل المملكة العربية السعودية حيث بدأ وزارة الصحة السعودية في إعطاء المرحلة الأولى من اللقاح بداية من يوم 17 شهر ديسمبر من عام 2020 بعدها بدأت المرحلة الثانية في يوم 18 لشهر فبراير من عام 2020 وقد تم توزيع اللقاح في كل مناطق المملكة.

عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا بالمملكة

بعدها قد وضحت تقارير من داخل وزارة الصحة من يوم الاثنين الماضي بأن الجرعة الخاص للقاح فيروس كورونا قد وصلت إلى حوالي 14,159,317 طبقا للاحصائيات الأخيرة التي تم تسجيلها. [1]

وقد وضحت التقارير بأن آخر 24 ساعة سجلت حوالي 180 ألف جرعة للمقيمين أو المواطنين داخل المملكة.

اقرأ أيضاً: الفنانة دلال عبدالعزيز آخر تطورات حالتها الصحية بعد إصابتها بفيروس كورونا

عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا بالمملكة من بداية شهر 5

منذ شهر قد بدأ العدد الخاص بجرعات لقاح كورونا حوالي 10 ملايين جرعة. مع التوسعات حول توزيع اللقاح فيما يقارب 587 مركز في المملكة مدعومين ومجهزين. بعدها بدأ الإقبال يزداد بشكل كبير من المقيمين والمواطنين من كافة أنحاء المملكة للحصول على اللقاح. وهذا مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين والطاقم الطبي.

تطبيق صحتي

قد صرحت الوزارة بالدخول إلى تطبيق صحتي لحجز المواعيد والتعرف على الأماكن التي يتوفر بها مراكز للقاح للمقيمين في المملكة.

وبدأت الوزارة في حث المواطنين على المبادرة والبدء في التسجيل في مختلف المراكز التي توجد في المملكة.

هل اللقاح المتوفر في المملكة فعال ؟

قد صرحت الوزارة بأن جميع اللقاحات المعتمدة المتواجدة في المملكة تعمل بفاعلية وأمان.

بعد ذلك قامت الوزارة بتحديث المعلومات وقالت بأن اللقاح يتم تقديمه بشكل مجاني خاصة من قبل القطاع الخاص من أجل المساهمة في الحملة الوطنية.

بالإضافة إلى أن جميع المراكز توجد في تطبيق صحتي من أجل حث المواطنين على معرفة جميع المراكز والوصول إلى أقرب مركز خاص بهم.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا بالمملكة بالإضافة إلى المعلومات والتقارير الخاصة بمنصة صحتي فيما يخص عدد الجرعات.

المراجع

207 مشاهدة
error: Content is protected !!