عقوبة إخفاء معلومات حساب المواطن

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 7 سبتمبر 2022
عقوبة إخفاء معلومات حساب المواطن

عقوبة إخفاء معلومات حساب المواطن هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، حيث قام حساب المواطن بالتحذير من القيام باخفاء المعلومات الجوهرية الخاصة بهذا البرنامج وهو الذي يترتب عليه القيام بإيقاف الدعم الخاص بالمستفيد أو القيام باسترجاع ما قام بالحصول عليه من غير الحق الخاص بالاجراءات النظامية المختلفة.

عقوبة إخفاء معلومات حساب المواطن

هذا وقد قام حساب المواطن بالتأكيد على أنه ينتج من القيام بتقديم مختلف المعلومات أو المستندات بالإضافة إلى مختلف البيانات المضللة بشكل جوهري، أو من يقوم باخفاء اي معلومة جوهرية يشترط أن يقوم بالافصاح عنها أو يقوم بالتحايل بأي طريقة ما من أجل أن يحصل على الدعم.

إقرأ أيضاً.. كيفية الاستعلام عن الأهلية للدفعة الجديدة في حساب المواطن 1444

وهو ما سوف يسبب تطبيق المادة العشرون عليه، ونجد تلك المادة تنص على القيام بإيقاف الدعم الخاص بالمستفيد بشكل أساسي والعمل على حرمان هذا الشخص من أن يحصل على الدعم لمدة قد تصل إلى سنتين كما من المملكة ام يحدث استرداد لما قد تم الحصول عليه بدون حق أو تكون العقوبتين سويا.

إقرأ أيضاً.. عداد حساب المواطن الدفعة 54 موعد إيداع المستحقات شهر مايو 2022

كما قد تم المتابعة في أحد التغريدات على منصة تويتر على أن تلك المعلومة تعتبر جوهرية مخصصة إلى الأغراض الخاصة بتطبيق تلك المادة وهذا إن كان لها أي تأثير على الأهلية الخاصة بذلك الاستحقاق أو الاستحقاق الفعلي منه. [1]

كيفية الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

هذا وقد قام حساب المواطن بتحديد أنواع الدخل اللازم القيام بالافصاح عنها ونجدها تشتمل الراتب أو مختلف المصادر الأخرى أو النشاط التجاري، بالإضافة إلى توضيح أن النشاط التجاري هو العائد المالي أكان هذا العائد ثابت أو متذبذب وهو النتيجة من تلك السجلات التجارية وهو الذي يقوم المستفيد بالحصول عليه بشكل شهري أو غيره.

إقرأ أيضاً.. المصادر المالية حساب المواطن السعودي وماهي الاستثناءات؟ وطلبات اعتراض الدفعة 49

فيما يتعلق بالراتب التقاعدي فنجده الراتب الذي يأخذه المواطن شهرياً بعد أن تنتهي الفترة الخاصة بسنوات الخدمة سواء أكان في القطاع العسكري أو الخاص أو الحكومي أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك نجد الراتب الشهري هو الراتب الوظيفي أكان هذا الراتب من القطاع الخاص او الحكومي أو العسكري، وإن كان أيضاً من القطاع الغير ربحي وهو يشتمل الراتب كامل مع النسبة الخاصة بالتقاعد أو التأمينات وهذا ليكون مشتمل إلى كل البدلات لو العلاوات أيضاً.

كيفية الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

إذا كنت تريد معرفة كيفية الإفصاح عن حساب المواطن فعليك إتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى البوابة الخاصة بحساب المواطن.
  • انقر على تفاصيل الطلب.
  • قم باختيار الحالة الوظيفية الخاصة بالشخص المستفيد.
  • حدد نوع الدخل الخاص بك.
  • قم بتحديد مصدر الدخل.
  • اختر المبلغ الشهري من الدخل الذي يخصك.
  • بعد ذلك اختر المصدر الدخلي الخاص بك.
  • قم بالضغط على زر الإضافة.
  • انقر على حفظ.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بعقوبة إخفاء معلومات حساب المواطن بالإضافة إلى تناول كيفية الإفصاح عن هذا الدخل في حساب المواطن بالإضافة إلى تناول تلك العقوبة التي تم التحذير منها من قبل هذا البرنامج.

المراجع

  1. hrsd.gov.sa-حساب المواطن-6/9/2022
106 مشاهدة
error: Content is protected !!