عودة الطيران بين مصر والسعودية

كتابة: لارا - آخر تحديث: 26 أغسطس 2021
عودة الطيران بين مصر والسعودية

تنتشر الكثير من الأخبار حول عودة الطيران بين مصر والسعودية، حيث تقرر السعودية بالكثير من القرارات التي تعلقت بشأن رجوع المصريين لأراضي المملكة، وذلك من خلال العديد من الشروط التي تفرضها المملكة. ومزيد من التفاصيل في السطور التالية.

عودة الطيران بين مصر والسعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن رفع التعليق بين مصر والسعودية، حيث يتم السماح للمصريين الذين حصلوا على لقاح كورونا المعتمد في السعودية بالرجوع إلى مصر، كما يتم استمرار التعليق من الدول التي كان يتم استقبال المصريين من خلالها، ومن بينها الإمارات.

وذلك يكون بعد أن يكون الوافد قد حصل على لقاحات كورونا المعتمدة في السعودية من وزارة الصحة العالمية مثل أسترازينيكا، وجونسون آند جونسون، و سينوفارم وساينوفاك الصينيين، ولقاح فايزر، حيث يتم تلقي كل من الجرعة الأولى والثانية على الأقل، حتى يتمكن من العودة إلى الأراضي السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، يتم السماح بالرجوع للعمالة المصرية في السعودية، وذلك في حالة كان المواطن يحمل الإقامة، كما يكون قد تلقى الجرعة الأولى والثانية من اللقاح، من خلال السفر المباشر، دون الحاجة إلى الانتقال إلى دولة أخرى ترانزيت للعودة إلى السعودية.[1]

هنا تجد: موعد فتح الطيران السعودي لجميع الرحلات

فتح الطيران بين مصر والسعودية

أوضحت المصادر المسؤولة في السفارة السعودية في مصر، أن يمكن للعمالة المصرية أن تعود إلى عملها في أراضي المملكة وذلك من خلال السفر المباشر بين البلدين، دون الحيرة في وجود دولة آخرى يسمح لها بدخول أفرادها إلى السعودية، ولكن على المواطن أن يكون قد تلقى الجرعة الثالثة في حالة كانت تلقى الأولى والثانية.

وهذا من جانبة قد قضى على الكثير من الحيرة التي كانت تراود المصريين من هذا الشأن، على أن يكون هؤلاء العمالة من الفئات المستثناة التي تسمح لهم بالعودة إلى أراضي المملكة، ويكون ذلك بعد قضاء فترة العزل التي تقررها السعودية وهما أسبوعين كاملين.

كما أعطت المملكة إشارة البدء لشركات الطيران أن تقوم بإستقبال الطلبات من المصريين الراغبين في العودة إلى المملكة العربية السعودية، على أن يتم استيفاء الشروط الخاصة بهم وتقديم ذلك من خلال شهادة صحية معتمدة في المملكة من خلال تطبيق QR code السعودي.

والجدير بالذكر في النهاية، أنا مازال التعليق المباشر للسفر بين البلدان المحظورة، وليس هناك أي تطورات تخص هذا الشأن، ومن بين هذه البلاد لبنان وتركيا وأندونيسيا والأرجنتين وجنوب أفريقيا، وكانت كل التطورات متعلقة فقط بشأن عودة الطيران بين مصر والسعودية.

 

المراجع

164 مشاهدة
error: Content is protected !!