غرامة نقل ملكية مركبة تالفة

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 2 أبريل 2022
غرامة نقل ملكية مركبة تالفة

غرامة نقل ملكية مركبة تالفة هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قد صرح المدير العام الخاص بالإدارة العامة للمرور وهو اللواء سلمان الجميعي على أن الدولة سوف تقوم بتحمل جميع الغرامات التي سوف تترتب على الأشخاص الذين يقومون بنقل الملكية الخاصة بالمركبة التالفة وهذا حتى يتم الوصول إلى بيئة تكون مريحة للبصر.

غرامة نقل ملكية مركبة تالفة

هذا وقد صرح اللواء إلى أحد القنوات الإخبارية على أن الخدمة الخاصة بإسقاط المركبات لا حاجة لها بأن تقوم بمراجعة الإدارات الخاصة بالمرور.

اقرأ أيضاًالاستعلام عن مخالفات المرور عبر موقع وزارة الداخلية إدارة المرور

هذا وقد تم التوضيح على أن الخدمة الخاصة ب الاسقاط الخاصة بكل المركبات التالفة الإلكترونية تكون في غاية السهولة. [1]

كما نجد أن هذا الإجراء يكون مباشر ونجد بأنه لا حاجة إلى القيام بمراجعة الفرع الخاص بالمرور للعملية الخاصة بالاسقاط، وهي التي يصب لها التوجه الخاص بالدولة في جميع الإجراءات.

نقل مركبة تالفة

هذا وقد وضح المساعد الخاص بوزير الداخلية الخاصة بشؤون العمليات وهو الشخص المشرف الخاص بالأمن العام، وهو الفريق أول سعيد بن عبد الله القحطاني، على أنه في يوم الخميس قد تم تدشين الخدمة الخاصة بإسقاط المركبات من خلال منصة أبشر الرسمية.

اقرأ أيضاًإدارة المرور تجيب.. هل يتمكن المفوض من إجراء تفويض إلى آخر لرخصة القيادة؟

هذا وقد تجعلك الخدمة الجديدة من قدرة الأشخاص وهم أصحاب المنشآت من القيام ببيع المركبات التي قد تم الغاء عمليات التسجيل الخاصة بها وهي عمليات التشليح، من خلال مكابس الحديد عن طريق القيام بتسجيل المنشآت في المنصة الخاصة بأبشر الأعمال وهذا من خلال اعتمادها من أجل رفع الطلبات الخاصة بإسقاط المركبات التالفة.

إدارة المرور السعودية

هذا وقد تتمكن من خلال تلك الخدمة الخاصة بالأفراد من الأشخاص المقيمين أو المغتربين من القيام بالتعرف على تلك المراكز بكل سهولة.

هذا وقد صرحت الإدارة العامة الخاصة بالمرور السعودي من القيام بتجديد الدعوة الخاصة بالأشخاص ملاك جميع المركبات التالفة أو المركبات المهملة من القيام بالبدء بإسقاط تلك المركبات في السجلات الخاصة بها.

بالإضافة إلى القيام بالاستفادة من المهلة التي قد تم وضعها والتي ستكون لمدة عام وهي تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 28 من شهر 7 لعام 1443، وبه سوف يتم العفو عن الرسوم الخاصة بتجديد الرخص الخاصة بالسير أو الغرامة الخاصة بعمليات التأخير بها.

اقرأ أيضاًالمرور السعودي يصدر اللوحات الجديدة السعودية بخمس شعارات

إدارة المرور السعودية

هذا وطبقاً للحساب الرسمي الخاص بالمرور السعودي على المنصة تويتر فقد تم التوضيح من قبل الإدارة العامة على أن الأشخاص الراغبين في إسقاط المركبات التالفة أو المهملة الخاصة بهم من السجل الخاص بالمرور فيجب عليهم أن يقوموا بعملية تسليمها إلى أحد المحلات التي يتم الترخيص لها بالقيام بعملية البيع إلى المركبات الملغى تسجيلها، ويتوجب القيام بإحضار كل ما يثبت ذلك، بالإضافة الى القيام بتسليم الرخص الخاصة بسير المركبة واللوحة الخاصة بها أيضاً في إدارة المرور الخاصة بالمحافظة في المنطقة التابعة لها.

الجدير بالذكر على أن الجهات المتخصصة قد قامت من قبل بإطلاق حملة إعلامية، بهدف التصريح بالمهلة التي قد أقرها المجلس الخاص بالوزراء، وسوف تبقى مستمرة لمدة عام كامل.

هذا وسوف يبدأ من تاريخ 1/3/2022 من التاريخ الميلادي للأشخاص الذين يرغبون في إسقاط المركبات الخاصة بهم من سجلاتها.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بإدارة المرور السعودية، كما تناولنا الموعد الخاص بغرامة نقل الملكية الخاصة بالمركبات التالفة أو المهملة بالتاريخ الميلادي أو التاريخ الهجري أيضاً.

المراجع

93 مشاهدة
error: Content is protected !!