فتح حساب بنك الرياض السعودي

كتابة: howida gaber - آخر تحديث: 20 نوفمبر 2020
فتح حساب بنك الرياض السعودي

أصبح هناك كثير من الأفراد يتطلعون لامتلاك حساب بالبنك هذا لأغراض مختلفة من شخص لآخر، وهنا تعرف طريقة فتح حساب بنك الرياض، حيث يمكنك الاستفادة من الحساب للادخار، أو يمكنك الاستفادة من الحساب من أجل تحويل راتبك، أو من أجل تسوية بعض الفواتير، وغيرها من الأمور، يوفر البنك الخدمات الإلكترونية واحده من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك الرياض هي خدمة فتح حساب عن طريق موقع البنك الإلكتروني، وهذا جعل بنك الرياض من أفضل البنوك التي يتم التعامل معها لدي الكثير من المواطنين، حيث يستطيعوا الحصول على الخدمات التي يريدونها دون الحاجة إلى زيارة الفرع الخاص بالبنك.

طريقة فتح حساب بنك الرياض

من أجل القيام بفتح حساب مصرفي في بنك الرياض، يجب أن يتم توفير مجموعة من المستندات، ثم يتم التوجه إلى الفرع الأقرب للعميل، وملئ المعلومات المطلوبة منه، وتلك المستندات كالتالي[1]:

  • لابد من توفير بطاقة تشمل نموذج التوقيع، الذي يتم استخدامه من قبل العميل في العمليات المالية لاحقا.
  • ويتم توفير بطاقة إبهام من قبل الشخص الأمي، الذي لا يعرف الكتابة، كما لابد أن يوفر ختم شخصي.
  • كتابة إقرار من العميل بأنه مسموح شرعيا بالتعامل معه، وأن المعلومات التي قدمها العميل معلومات صحيحة، ويتم توفير إقرار من العميل بأنه المسؤول الأول والأخير عن الأموال التي تم وضعها في حسابه، أو عن الأموال التي قام بإيداعها في حساب الشخص الآخر، ويستطيع العميل طلب دفتر للشيكات، كما يستطيع طلب بطاقة صراف آلي لو أراد الحصول عليهم.

نبذة عن بنك الرياض

  • بنك الرياض يقوم بتوفير الكثير من الخدمات البنكية ، وكثير من الاستثمارات من أجل الأفراد ومن أجل الشركات، ولقد كان بنك الرياض حريص على جعل قاعدته الرأسمالية قوية، وعلى جعل خبراته ضخمه من أجل القيام بالدور الريادي بمجال التمويل في المملكة العربية السعودية.
  • بنك الرياض من البنوك البارزة كبنك ممول مشارك في كثير من القروض المشتركة، وهذا لمختلف القطاعات التي تعمل في الصناعات النفطية، والصناعات البتروكيميائية. كما أن بنك الرياض يحتوي على مجموعه من المشاريع الضخمة التي تمثل البنية الأساسية بالمملكة العربية السعودية.
  • أما ما يخص الخدمات المصرفية من أجل الأفراد والمواطنين، فإن البنك يقوم بتوفير الحلول البنكية المخصصة، من أجل تلبية احتياجات المواطنين والأفراد.
  • ولقد حصل بنك الرياض على كثير من الجوائز منها الجوائز الخاصة بتقديم أفضل الخدمات المصرفية الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية.
  • حصل البنك على جائزة أفضل بنك من أجل خدمات النقد الأجنبي بالمملكة العربية السعودية هذا، بالإضافة لجائزة أفضل بنك مصرفي للأفراد.

مزايا بنك الرياض

إن بنك الرياض له العديد من المزايا مثل فتح حساب بنك الرياض، وتلك المزايا لا توجد بأي بنك آخر مثل التالي:

  • يقوم البنك بالمحافظة على الأموال ضد السرقة والضياع، وهذا يمنح المواطنين الشعور بالراحة بالأمان.
  • يوفر البنك متابعة دقيقة من أجل نفقات الشخص الشهرية، وهذا عن طريق عمل كشف حساب من قبل البنك، وهذا يؤدي إلى جعل الفرد مديرا لأمواله بشكل أفضل.
  • كما يتم توفير الكثير من الخدمات البنكية عبر مواقع الإنترنت، والتي يتم أتاحتها من قبل القنوات الإلكترونية المختلفة التابع له، وهذا ينتج عنه توفير في الوقت والجهد بالنسبة للأفراد.
  • يقدم البنك إمكانية التسديد أو الاستلام للمبالغ المالية المستحقة، عبر دفاتر الشيكات أو عن طريق التحويلات المصرفية، وهذا يؤدي إلى سهولة المعاملات المالية، وبعض الشركات تقوم بتسديد مرتبات وأجور الموظفين عن طريق التحويلات المصرفية الخاصة ببنك الرياض.
  • يتم الحصول على برامج مختلفة من أجل المكافآت، ومن أجل الخصومات، التي يتم توفيرها من قبل البنك للعميل.

لقد أتحنا معلومات عن فتح حساب بنك الرياض، ونتمنى أن تكون تلك المعلومات وافية وكافية، كما وفرنا بعض البيانات الخاصة ببنك الرياض، نتمنى أن يعجبكم مقالنا.

المراجع

  1.   riyadbank.com/ar  ،  فتح حساب بنك الرياض ، 19-11-2020.
149 مشاهدة
error: Content is protected !!