فتح حساب في البنك السعودي للاستثمار .. شروط فتح حساب في البنك السعودى 

كتابة: اميرة - آخر تحديث: 15 أكتوبر 2020
فتح حساب في البنك السعودي للاستثمار .. شروط فتح حساب في البنك السعودى 

فتح حساب في البنك السعودي للاستثمار لأنه من أفضل البنوك التي تقدم حوالات دولية  جادة وقد حصد البنك السعودي للاستثمار جوائز كثيرة نتيجة الخدمة المتميزة التي يقدمها ذلك البنك وهو يعتبر من أفضل البنوك في وسائل التواصل الاجتماعي وقد حصل على شهرة كبيرة في مجال عالم البنوك والاستثمار. 

مراحل تطور البنك السعودي للاستثمار 

من أولى المراحل التي مر بها  البنك السعودي للاستثمار في عام 1977 حيث بدأ نشاطه من خلال دخول الكثير من العملاء والمستثمرين الذين لهم الفضل الكبير في نشأته وتوسعه في الفترات الأخيرة ما أدى إلى بداية البنك بداية صحيحة وتوسع مجالاته في الفترات المقبلة تأسس البنك السعودي في عام 1976 بأمر ملكي  وهو من أعرق البنوك في المملكة العربية السعودية في مجال الاستثمار ويتم عمل البنك من خلال استثمارات العملاء ودورهم في استمرار عجلة التنمية والتقدم.

يعتبر البنك السعودي للاستثمار واحد من أقوى البنوك من حيث المعاملات المالية ومن الشركات الرائدة والمساهمة في تأسيس البنك السعودي  للاستثمار هي المؤسسة العامة للتقاعد شركة حصانة الاستثمارية، وشركة جي بي مورغان الدولية للتمويل، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، شركة سعودي أوجيه المحدودة. [1]

شروط فتح حساب في البنك السعودى 

  • لابد  عند فتح حساب في البنك  أن يكون لديه عنوان ثابت ودائم للشخص الذي يريد فتح الحساب في البنك السعودي.
  • ألا يكون عمر الشخص الذي يريد فتح الحساب في البنك السعودي للاستثمار اقل من 18 عام إذا كان من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية وليس سعودي الجنسية وأن تكون إقامته سارية المفعول داخل السعودية.
  • أما إذا كان المواطن الذي يطلب فتح حساب سعودي الجنسية فلابد ألا يقل عمره عن 15 عام أما إذا كان من مجلس التعاون فيشترط لفتح الحساب أن يبلغ الثمانية عشر عاما. 

الخدمات التى يقدمها البنك السعودى للاستثمار 

يقدم البنك السعودي العديد من خدمات فتح حساب السعوديين والغير سعوديين كذلك الاستعلام على الحساب الجاري  ومعرفة تفاصيلها ومعرفة التغير في أسعار العملة من الخدمات التي يقدمها البنك استلام الحوالات من الخارج وكذلك المرتبات من جهة العمل من خلال الفيزا وكذلك الحصول على المرتب في الوقت المناسب دون جهد وانتظار وقت طويل في البنك.

يقدم البنك خدمات تحويل الرصيد والأموال واستخراج الشيكات والاستعلام عن العمليات الطارئة التي تحدث للحساب يقدم البنك  خدمة العملاء للاستفسار عن أي تساؤلات من جانب العملاء وذلك من خلال فتح المكالمات مع العملاء كما يقدم البنك معرفة مواعيد صرف الحوالات والشيكات البنكية ومواعيد تسديد الفواتير والمدفوعات الحكومية.

  • يقوم البنك السعودي للاستثمار بطلب بطاقة السفر واستلامها عبر البريد الإلكتروني وكذلك حل مشاكل المستثمرين المتعلقة بالفوائد والقروض و الشيكات التي يتم استرجاعها ومشاكل السحب والحسابات المجمدة وغيرها من المعاملات البنكية المعقدة
  •  يسهل البنك السعودي على الأفراد تحويل رواتبهم إلى حساباتهم الشخصية على البنك وذلك يكون بعملة الريال ويقوم البنك بتمويل القطاعات الصناعية والتمويل التجاري لعمليات الاستيراد والتصدير منها أوريكس السعودية للتأجير التمويلي ، أملاك العالمية للتمويل والتطوير العقاري ،أميركان إكسبرس.

خطوات فتح حساب في البنك السعودى للاستثمار

  • أولا عند فتح حساب في البنك لابد أن يكون العميل مستوفي الشروط التي يحددها البنك وأن يحضر جميع الأوراق المطلوبة لذلك
  • مثل رقم الهوية وصورة منها أو صورة جواز السفر ورقم التليفون وورقة طلب فتح حساب وملىء البيانات اللازمة
  • ثانيا يتم التوجه إلى قسم خدمة العملاء  والطلب فتح حساب بنكي عن طريق الاتصال بالرقم المجاني 8001248000
  • وذلك من خلال أقرب فرع للبنك السعودي للاستثمار. 
  • ثالثا يمكن فتح حساب في البنك السعودي  للاستثمار من خلال الإنترنت
  • وذلك من خلال التوجه الى موقع البنك السعودي للاستثمار ثم تقديم طلب لفتح حساب
  • وملئه بالبيانات الشخصية والمطلوبة ويقوم البنك بمراجعة مدى صحتها وتدقيق البيانات
  • ثم إخبارك خلال يومين وبعدها يتم الذهاب لأقرب فرع للبنك واستكمال البيانات التي يطلبها منك موظف البنك.

رابعا لابد بعد كل هذه الخطوات الاحتفاظ بالرقم المرجعي للطلب والذي من خلاله يتم معرفة رقم الحساب ويتم تخليص كافة المعاملات الخاصة بفتح الحساب.

  

المراجع

452 مشاهدة
error: Content is protected !!