قرارات مجلس الوزراء اليوم بين خادم الحرمين الشريفين ورئيس بوركينا فاسو

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 14 سبتمبر 2022
قرارات مجلس الوزراء اليوم بين خادم الحرمين الشريفين ورئيس بوركينا فاسو

قرارات مجلس الوزراء اليوم هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي حيث وجدنا خادم الحرمين الشريفين وهو الملك سلمان قد رأس الجلسة التي قد تم انعقادها في مجلس الوزراء وهذا في يوم الثلاثاء في الظهر، بشكل تفصيلي كانت في قصر السلام في جدة.

قرارات مجلس الوزراء اليوم بين خادم الحرمين الشريفين ورئيس بوركينا فاسو

وفي بداية الجلسة قد قام مجلس الوزراء بالاطلاع على الرسالتين التي قد تم تلقيها من قبل خادم الحرمين الشريفين من رئيس الجمهورية الخاصة بطاجيكستان ومن فخامة الرئيس في بوركينا فاسو، وفيما يتعلق بالرسالة التي قد استلمها صاحب السمو وولي العهد وهو النائب الخاص برئيس الوزراء في رئيس الوزراء الخاص بالهند، ومن مضمون هذا الإتصال الذي قد تم تلقيه من قبل رئيس الوزراء في دولة اليابان.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

هذا وقد تم تناول من المجمل الخاصة بالمشاركات في المملكة فيما يتعلق بالاجتماعات الثنائية وهي التي تعد متعددة الأطراف وقد تم انعقادها في مجلس التعاون في دولة الخليج وفي جامعة الدول العربية أيضاً، وهذا بالإضافة إلى المجموعة الخاصة بالدول العشرين في الأيام التي قد مضت وما شملته من تولي المملكة بها في حرصها واهتمامها من أجل العمل على تعزيز العمل في جميع المجالات بالإضافة إلى تواصل التعاون في جميع المجتمع من أجل العمل على تحقيق مختلف الأهداف الخاصة بالتنمية المستدامة.

اقرأ أيضاً.. مجلس الوزراء السعودي ورسالة بايدن إلى الملك سليمان

وزير الإعلام ماجد بن عبدالله القصبي

هذا وقد قام وزير الإعلام المكلف وهو الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في بيان خاص به يوجد في وكالة الأنباء السعودية وهذا خلال الجلسة على أن المجلس الخاص بالوزراء قد قام باستعراض الشأن المحلي الخاص بتلك الإصلاحات سواء من الناحية الهيكلية أو الاقتصادية التي قد تم تنفيذها طبقاً لرؤية المملكة.

إقرأ أيضاً.. إستضافة الرياض القمة الخليجية 42 وأبرز فاعليات القمة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي

دور دورات مجلس الوزراء في الاقتصاد السعودي

هذا وقد تم توضيح أيضاً دور الإصلاحات الهيكلية في التقوية الخاصة بالناحية الاقتصادية والقيام باجتيار العديد من تلك التحديثات التي قد تم مواجهتها في آخر عامين. وهذا ما وجدناع قد ظهر في العديد من الأنشطة الغير نفطية ونجد على الإنتاج المحلي إلى النهاية الخاصة بالربع الثاني من عام 2022. [1]

إقرأ أيضاً.. مميزات وأهداف نظام الوساطة العقارية الجديد وقرار الموافقة على النظام

وهذا وقد صرح المجلس على مباركة القيام بتدشين هذا الميناء في المدينة الخاصة بالصناعات الأساسية أو التحويلية. التي نجدها في جازان. وهو الذي يتم إضافته باعتبارها منصة جديدة لوجستية في المملكة العربية السعودية. من أجل المساهمة والعمل على تطوير مختلف القدرات الصناعية. والعمل على الزيادة من نفاذ تلك الصادرات السعودية إلى السوق العالمي. من أجل العمل على تحقيق مختلف المستهدفات الخاصة بتلك الرؤية.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بمجلس الوزراء والقرارات الخاصة به اليوم. فيما يتعلق برئيس الجمهورية والرئيس الجمهورية الخاصة ببوركينا فاسو بالإضافة إلى تناول أهم التصريحات الخاصة بعمليات التدشين التي ستتم في الميناء.

المراجع

  1. Wikipedia.org-مجلس الوزراء-13/9/2022
60 مشاهدة
error: Content is protected !!