قرعة كأس السوبر السعودي

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 22 ديسمبر 2022
قرعة كأس السوبر السعودي

يمكنك أن تعرف ميعاد قرعة كأس السوبر الجديد السعودي، الذي سيكون مشاركاً به أربع فرق بالمرة الأولى بالبطولة، ولقد أعلن الاتحاد السعودي الخاص بكرة القدم عن ميعاد كأس السوبر، بعد أن تم استحداث النظام الجديد للبطولة بشكل يشابه بطولة كأس السوبر الإسبانية، وبعد أن تم  حسم نادي الهلال للقب الدوري للعام 2021 بالجولة الأخيرة فإن الجماهير مترقبة للنسخة الجديدة، ومقالنا هنا سيكون عن قرعة كأس السوبر السعودي.

قرعة كأس السوبر السعودي

إن قرعة كأس السوبر بالسعودية ستعقد بالنظام الجديد السبت المقبل بمشاركة الأندية، الفيحاء، الهلال، ونادي الاتحاد، والنصر، باستديوهات القنوات الرياضية اس اس سي في الرابع والعشرين من ديسمبر، الثامنة مساءً بتوقيت المملكة، السابعة بتوقيت مصر بالعاصمة الرياض، والبطولة تقام في الرياض بدءً من 24 حتى 29 يناير بنظام التجمعات[1].

نظام كأس السوبر السعودي

  • إن نظام كأس السوبر سيتغير بدءً من 2022 وفقاً لقرارات الاتحاد السعودي الخاص بكرة القدم النسخة المقبلة.
  • ستبدأ بكأس السوبر بمشاركة أربعة من الفرق بالبطولة.
  • متى يكون النظام الذي تدور حوله المباريات الإقصائية.
  • أي مبارتين نصف النهائي والنهائي، وهذا يشابه نظام كأس السوبر النسخة الإسبانية، والذي
  • قد بدأ بموسم 2019، وأما عن نظام البطولة فإنه سيكون بمشاركة البطل والوصيف بكأس خادم الحرمين.
  • وإن تواجد فريق بخانتين أي بطل للدوري والكأس
  • يختار الفريق صاحب الترتيب الأفضل بالدوري السعودي ولا يتواجد بالبطولة.

الفرق المشاركة بكأس السوبر السعودي

إن الهلال والفيحاء متأهلين للمشاركة بالسوبر السعودي بعد أن فاز باللقب الأول لدوري المحترفين والثاني في لقب كأس خادم الحرمين. نادي الاتحاد يشارك بالمسابقة بصفته الوصيف للدوري السعودي. ونادي الهلال هو الوصيف للنسخه الأخيرة بكأس خادم الحرمين ونادي النصر يشارك بالبطولة بعد أن احتل المركز الثالث بالدوري السعودي. أي أن الهلال كان بطلاً للدوري السعودي، والاتحاد والوصيف له. الفيحاء بطلاً لكأس خادم الحرمين والنصر هو الثالث بالدوري.

موعد السوبر السعودي

حساب البطولة الخاصة بكأس السوبر قد صرح عن ميعاد الدوري والذي سيتم إقامته بالفترة التي تقع ما بين الرابع والعشرين بشهر يناير والتاسع والعشرين بنفس الشهر لعام 2023. والبطولة تقام بنظام التجمع داخل مدينة الرياض دون أن يتم الكشف عن أي ملاعب ستقوم باستضافة البطولة.

المراجع

  1. akhbaar24.argaam.com ، قرعة كأس السوبر السعودي ، 22-12-2022
137 مشاهدة
error: Content is protected !!