كم مخالفة عدم حمل الرخصة 1442 .. رابط الاستعلام عن مخالفات المرور

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 10 أكتوبر 2020
كم مخالفة عدم حمل الرخصة 1442 .. رابط الاستعلام عن مخالفات المرور

كم مخالفة عدم حمل الرخصة 1442 ، يتساءل الكثيرين عن ما هي المخالفة التي ستفرض عليهم في حالة عدم حمل رخصة قيادة، أو في حالة انتهائها والسير بها دون تجديد، والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية تُقدم العديد من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالرخصة بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد وتسهيلاً عليهم، لذا سنسرد لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع خلال مقالنا هذا.

مخالفة عدم حمل رخصة قيادة

القانون السعودي يُعتبر أن السائق خلال سيره وعدم حمله رخصة فهذه تُعتبر مخالفة ينبغي أن يُعاقب بالعديد من الغرامات الرادعة التي وضعتها المملكة على من يرتكب هذا الخطأ بالإضافة إلى المخالفات الاخرى التي تؤدي إلى وفاته أو وفاة الاخرين.

والجدير بالذكر أن الخالفات المرورية بالمملكة تنقسم إلى الكثير من الأقسام ولكن في النهاية يتم فرض غرامات بمبالغ كبيرة لكي لا يعود إلى ارتكابها مرة أخرى بالإضافة إلى القيادة برخصة منتهية، أو بدونها.

كم مخالفة عدم حمل الرخصة 1442

هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في معرفة المبلغ المراد دفعه عندما تحدث أي مخالفة، حيث أوضح قانون المرور السعودي أن عقوبة عدم حمل الرخصة يصل إلى 150 ريال سعودي أما الحد الأقصى لهذه الغرامة هي 300 ريال سعودي [1].

أما الأشخاص الذين يسيرون برخصة منتهية فإن غرامتها تكون ما بين 300 لـ 500 ريال سعودي كحد أقصى.

رابط الاستعلام عن مخالفات المرور

أطلقت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية رابط خاص للاستعلام عن المخالفات المرورية بشكل دوري من خلال بوابة أبشر الإلكترونية التي تُقدم شتى الخدمات لمواطنيها بكل سهولة ويُسر ويمكنكم معرفة المخالفات عن طريق النقر هنا.

رسوم تجديد رخصة القيادة المنتهية

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين على رسوم تجديد الرخصة نظراً للغرامات الرادعة التي أعلنت عنها الوزارة لذا فإن الرسوم الخاصة بالرخصة المنتهية هي:

  • إذا كان تجديد الرخصة لمدة خمس سنوات فيتم دفع رسوم تصل لـ200 ريال سعودي.
  • أما في حالة تجديد رخصة لمدة عشرة سنوات فتبلغ الرسوم 400 ريال سعودي.

إلى هنا نكون قد انتهاينا من الرد على سؤال كم مخالفة عدم حمل الرخصة 1442؟ بالإضافة إلى أننا ذكرنا رسوم تجديد الرخصة.

المراجع

  1. absher.sa  ، منصة أبشر  ، 10-10-2020.
483 مشاهدة
error: Content is protected !!