كم مدة حجر كورونا في السعودية 1443

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 1 مارس 2022
كم مدة حجر كورونا في السعودية 1443

يتساءل العديد من الأشخاص عن كم مدة حجر كورونا في السعودية 1443، حيث قامت وزارة الصحة التابعة للمملكة بتحديد مدة الحجر لجميع المصابين بفيروس كورونا المستجد سواء المتواجدين داخل السعودية أو القادمين من الخارج، حيث يتم حجر المصابين بهدف السيطرة على تفشي الفيروس والحد من انتشاره بين المواطنين، ويعتبر هذا الحجر من ضمن الاستراتيجيات الهامة التي يتم استخدامها من قبل الممثلين للرعاية الصحة داخل المملكة.

كم مدة حجر كورونا في السعودية 1443

قامت وزارة الصحة السعودية بوضع مجموعة من الاستراتيجيات الهامة التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، ومن ضمنها تقييد حركة المواطنين المصابين بهذا الفيروس أو المشتبه بإصابتهم ووضعهم داخل أماكن معزولة بعيداً عن باقي المواطنين.

أعلنت الوزارة عن مدة حجر كورونا داخل المملكة، حيث تتراوح هذه المدة بين خمسة إلى سبعة أيام، ويتم انتهاؤها عند اختفاء أعراض الإصابة بشكل كبير لدى المواطن المصاب، حيث يتم التعامل مع المصاب طبقا للبرتوكول المُعلن عنه من قبل الوزارة، والذي يهدف إلى منع انتقال هذا الفيروس إلى شخص آخر.

كما أكدت الهيئة العامة للطيران المدني عن موافقة وزارة الصحة على تقليص المدة الخاصة بالحجر المؤسسي بالنسبة إلى المواطنين القادمين من خارج المملكة، حيث من الممكن أن تصل إلى خمسة أيام، ويتم تطبيق هذه المدة على المواطنين الغير محصنين أو الحاصلين على جرعة واحدة فقط من اللقاح قبل قدومهم إلى المملكة، بشرط أن يقوموا بعمل اختبار كورونا داخل أحد المعامل الصحية الذي يتم اعتمادها من قبل وزارة الصحة السعودية. [1]

الحجر الصحي المنزلي داخل المملكة العربية السعودية

تم الإعلان من قبل وزارة الداخلية السعودية عن الآلية الخاصة بتطبيق الحجر الصحي المنزلي بالنسبة إلى الأفراد القادمين من خارج السعودية، حيث أكدت الوزارة بأنه يتم تطبيق الحجر الصحي المنزلي للفئات المستثناة من الحجر الصحي المؤسسي والذين لم يكملوا جرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة.

كما أشارت بأنه يتم إجراء فحص كورونا خلال يومين بعد القدوم إلى المملكة، وذلك من خلال استخدام أحد الوسائل الذي يتم اعتمادها من قبل وزارة الصحة السعودية.

المراجع

  1. moh.gov.sa, وزارة الصحة، 01/03/2022
569 مشاهدة
error: Content is protected !!