كيفية الخروج والعودة في النظام الجديد للعمالة الوافدة 2021

كتابة: حبيبة أشرف - آخر تحديث: 30 مارس 2021
كيفية الخروج والعودة في النظام الجديد للعمالة الوافدة 2021

كيفية الخروج والعودة في النظام الجديد للعمالة الوافدة 2021 ، تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من الخدمات لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ومن إحدي هذه الخدمات المتوفرة هي خدمة التقديم على تأشيرة الخروج والعودة للعمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بأبشر التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وهذه الخدمة توفر الكثير من الوقت والجهد وسوف نتعرف في هذا المقال على كلاً من طريقة التقديم على تأشيرة الخروج والعودة للعمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بأبشر التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية والرابط الخاص بالتقديم لذلك استكمل قراءة المقال.

خطوات الحصول على تأشيرة الخروج والعودة للعامل الوافد

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوفير خدمة التقديم على تأشيرة الخروج والعودة للعمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بأبشر التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وهذه الخدمة توفر الكثير من الوقت والجهد ولمعرفة كيف يمكن التقديم اتبع الخطوات الآتية:[1]

  1. قم بالتوجه مباشراً إلي الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بأبشر التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من هنا.
  2. قم بالنقر على أبشر أفراد.
  3. قم بإدخال اسم المستخدم في الخانة المخصصة.
  4. قم بإدخال كلمة المرور في الخانة المخصصة.
  5. سوف يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق.
  6. قم بإدخال رمز التحقق في الخانة المخصصة.
  7. قم بالتوجه إلي الخدمات الإلكترونية.
  8. قم بالنقر على الجوازات.
  9. قم بالضغط على خدمة إصدار التأشيرة.
  10. قم بقراءة كافة الشروط والأحكام.
  11. قم بالنقر على طلب جديد.
  12. قم بالضغط على تأشيرة خروج وعودة.
  13. قم بتأكيد الطلب.
  14. قم بالضغط على إرسال.

رابط التقديم على تأشيرة الخروج والعودة في النظام الجديد

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوفير رابط خاص للتقديم على تأشيرة الخروج والعودة في المملكة العربية السعودية وهذا الرابط خاص بالموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بأبشر التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وللتوجه مباشراً إلي الرابط من هنا.

رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة 2021

وفرت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية معلومات عن رسوم تأشيرة الخروج والعودة، والرسوم هي:

  • تبلغ الرسوم 100 ريال سعودي لتمديد تأشيرة الزيارة.
  • تبلغ الرسوم 200 ريال سعودي لإصدار  تأشيرة خروج وعودة مفردة وذلك لمدة شهرين ولزيادة شهر إضافي تبلغ رسومه مائة ريال سعودي.
  • تبلغ الرسوم 300 ريال سعودي لكي (يتم إصدار وتجديد جواز سفر سعودي لمدة 5 سنوات، وتأشيرة مرور عبر الأراضي السعودية).
  • تيلغ الرسوم 500 ريال سعودي لكي ( يتم إصدار وتجديد إقامة مرافق للمقيم بعد بلوغ ثماني عشر سنة، يتم إصدار تأشيرة خروج وعودة).
  • تيلغ الرسوم 600 ريال سعودي لكي (يتم إصدار وتجديد جواز سفر سعودي لمدة 10 سنوات، يتم إصدار رخصة الإقامة للعمالة المنزلية للأفراد).
  • تبلغ الرسوم 2000 ريال سعودي لإصدار تأشيرة الدخول لمرة واحدة.
  • تبلغ الرسوم 3000 ريال سعودي لإصدار تأشيرة الدخول المتكرر.

يجب دفع كافة الرسوم الخاصة بتمديد تأشيرة الخروج والعودة المفردة في المملكة العربية السعودية حسب المدة المقررة الخاصة بكل فرد.

وإلي هنا تكون انتهت المقالة التي تحتوي على كلاً من طريقة التقديم على تأشيرة الخروج والعودة للعمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بأبشر التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية والرابط الخاص بالتقديم.

المراجع

  1. www.absher.sa، منصة أبشر ، 30-3-2021
1126 مشاهدة
error: Content is protected !!