كيف اعبي نموذج 105 بنك التسليف

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 27 ديسمبر 2022
كيف اعبي نموذج 105 بنك التسليف

بدت طريقة التعبئة لنموذج 105 من التساؤلات الهامة التي تخص عملاء بنك التنمية، إذ أن هذا البنك هو من أهم بنوك السعودية التي دائماً ما تسعى لتحقيق التكافل الاجتماعي، عبر منح قروض مالية لمختلف أبناء السعودية طبقاً للشروط المحددة ودون وجود أي نسبة للفائدة تكون مرتفعة، وهذا الأمر يحتاج إلى الإجراءات والشروط التي وضعها البنك يتم الموافقة على منح هذا القرض عن طريق النموذج، ومقالنا هنا سيوضح إليكم كيف اعبي نموذج 105 بنك التسليف.

كيف اعبي نموذج 105 بنك التسليف

إن بنك التسليف يعد بنك للتمويل المالي لأغراض متعددة بالسعودية، به قرض الأسرة، قرض ترميم ومعهم قرض الزواج، بالإضافة للكفالة الشخصية، إلى غيرها من الأشياء الأخرى، وإدارة البنك وفرت مجموعة نماذج متعددة كل منها يكون مختص بنوع القرض التابع له، أما بالنسبة لنموذج رقم 105 فإنه يستخدم عند رغبة الشخص في أن يحصل على قرض للكفالة الشخصية، ويقدم نموذج لتقديم طلب الحصول على هذا القرض بالشكل الإلكتروني، وإليكم طريقة تعبئة النموذج رقم 105 وهي كالآتي[1]:

  • تبدأ أولاً بتنزيل نموذج الكفالة الشخصية للاستمارة رقم 105 من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لبنك التسليف.
  • تبدأ بإدخال البيانات التي تخص الكفيل من اسم الشخص الكفيل، رقم الهاتف التابع له.
  • رقم بطاقة الأحوال، الرمز البريدي، ومعه العنوان الوطني،
  • تدخل بعد ذلك بيانات الشخص المكفول الذي قام باقتراض هذا القرض ويكون شاملاً العنوان الوطني. الاسم، رقم الأحوال، قيمة القرض، رقم الهاتف الجوال، مع قيمة القسط الشهري.
  • توافق على الإقرار بكافة البيانات والمعلومات التي تم ذكرها بالنموذج وتدخل البيانات التي تخص الكفيل. من الاسم بشكل رباعي مع الجهة التي يقوم بالعمل لديها، الرقم الوظيفي، البدلات، المسمى الوظيفي، وقيمة الراتب الأساسي.
  • تدخل المعلومات التي تعطي ضمان بموافقة جهة العمل على هذه الكفالة وتحضر توقيع المدير.

تعبئة نموذج الكفيل

إن عملية التعبئة لنموذج الكفيل ببنك التسلف يتطلب قيام الشخص ببعض الخطوات، وإليكم طريقة تعبئة النموذج وهي كالآتي:

  • أولاً تملأ البيانات التي تخص إقرار الكفيل لتلك الكفالة، من رقم السجل، تاريخ الإصدار، رقم الهاتف، رقم بطاقة الأحوال، قيمة القرض ونوعه، قيمة التخطيط، عنوان المقترض، مدة السداد، ورقم بطاقة الأحوال للمقترض.
  • تملأ البيانات التي تخص الوظيفة التابعة للكفيل ويكون ملؤها من خلال جهة العمل التي يتبع لها.
  • توضح الإقرار لجهة العمل وتوافق على الكفالة.

المراجع

  1. sdb.gov.sa ، بنك التسليف ، 27-12-2022
107 مشاهدة
error: Content is protected !!