كيف افعل حساب المواطن

كتابة: نور حامد - آخر تحديث: 11 فبراير 2021
كيف افعل حساب المواطن

كيف افعل حساب مواطن

يقوم حساب مواطن في هذا الوقت باستقبال كافة طلبات التسجيل التي يقوم بها الرواد من المملكة العربية السعودية، لذلك سنقوم اليوم بعرض الطريقة الحديثة الخاصة بتسجيل حساب مواطن في العام الحالي من قبل البرنامج التي عملت الحكومة السعودية على دعمة، لكي تقوم بمساعدة جميع الأفراد، لذلك دعونا نجاوب على سؤال كيف أفعل حساب مواطن؟.

كيف افعل حساب مواطن

يجب أن نعرف من البداية ما هو حساب مواطن لكي نتعرف على طريقة التفعيل الخاصة به، لأن حساب مواطن هو من أحد الأنظمة الداعمة للمواطن السعودي التي حرصت المملكة على إنشاءه، لكي يقوم الأفراد المستحقين لهذه الخدمة من الحصول على الأموال التي تقوم الحكومة بوضعها في حساباتهم الشهرية، ولكي تتمكن من تفعيل حساب على هذا البرنامج أو تسجيل حساب جديد، فاحرص على النظر على الفقرة التالية لتتعرف على الخطوات التفصيلية لإنشاء حساب مواطن.

نقترح لكم: متى حساب المواطن لشهر فبراير

خطوات التسجيل في حساب مواطن جديد

إذا كنت تريد أن تقوم بإنشاء حساب جديد على البرنامج التابع لحكومة المملكة العربية السعودية ألا وهو حساب مواطن فعليك أن تقوم باتباع هذه الخطوات:

  • تقوم بالذهاب إلى هذا الرابط هنا حتى تدخل إلى البوابة الرسمية التابعة لحساب مواطن.
  • تظهر لك الصفحة الرئيسية للبوابة، تقوم بالضغط على تسجيل الدخول على الزر المتواجد أعلى يمين الصفحة.
  • تنتقل إلى الصفحة التالية ستجد العديد من الخانات التي يجب أن تقوم بملئها بالبيانات التابعة لك، من رقم الهوية أو البطاقة الشخصية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد، البريد الإلكتروني، رمز التحقق في النهاية من الصورة المقابلة لحقل النص.
  • تعمل على الضغط على زر الأمر تسجيل، حتى تتمكن من الانتقال للصفحة التالية.
  • تقوم البوابة بإرسال رمز تأكيدي عبر جوالك، لكي تقوم بالدخول عليها بواسطة رقم الهوية وإضافة الرقم المرسل لك.
  • تقوم الآن بالنقر على زر الأمر دخول، حتى تتمكن من تغيير كلمة السر التابعة لك.
  • ستنتقل إلى صفحة جديدة بها الكثير من الاختيارات، ستقوم باختيار تعبئة أو استكمال الطالب، حتى تقوم بتقديم لمنحة حساب المواطن لأخذ الأموال المستحقة من قبلك.

طريقة تفعيل حساب مواطن

  • إذا كنت تريد العمل على تفعيل حساب مواطن الخاص بك، يجب أن تقوم بصنع أول خطوة من الفقرة السابقة، لأن الموقع يعمل على التأكد من الهوية التابعة للشخص الذي يعمل على التسجيل.
  • لذلك من خلال الرمز التأكيد الذي يرسل إليك من الموقع على الهاتف التابع لك تستطيع أن تقوم بإكمال الخطوات التالية التي تحتاج إليها لتقديم في خدمة حساب مواطن للحصول على الأموال التي تقوم الحكومة بوضعها للارتقاء بالأسر السعودية، وجعلهم يعيشون في أمن ورخاء دائمًا.لهذا يجب أن نقول أن المملكة تمشي بطرق مدروسة نحو الارتقاء بمستقبل مواطنيها جميعهم، للحصول على دولة حديثة بحلول عام 2030.

موعد حساب المواطن فبراير 2021

تم إيداع جميع المبالغ المالية في الدفعة التاسعة والثلاثين وهذا تم التنويه عن عبر الحساب الرسمي لمنحة حساب مواطن عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قيل فيه أن جميع المستفيدين في هذه المنحة الذين تم قبول طلباتهم عند التسجيل لحساب مواطن تم إيداع الأموال الخاصة بهم. [1]

كما عرف عن الدفعة السابقة من حساب مواطن ألا وهي الدفعة الثامنة والثلاثين قامت الحكومة بوضع حوالي مليار وتسعة من عشرة ريال سعودي، لأشخاص مستحقين لمنحة حساب مواطن ووصل عددهم إلى عشرة مليون وسبعة من عشرة مستفيد من هذه الخدمة الكاملة والشاملة لجميع الخدمات الداعمة لهذا البرنامج، كما أنهم عملوا على الانتهاء من إيداع الأموال لجميع الأشخاص المستفيدين حتى يوم أمس.

المراجع

0 مشاهدة
error: Content is protected !!