ماذا يحدث بعد اعتراض حساب المواطن

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 20 نوفمبر 2022
ماذا يحدث بعد اعتراض حساب المواطن

ماذا يحدث بعد اعتراض حساب المواطن؟ مع اقتراب موعد صرف الدفعة الجديدة من الدعم المالي الخاص بحساب المواطن يرغب الكثير من المواطنين السعوديين في تقديم اعتراض على المبلغ المالي المستحق من حساب المواطن الخاص بهم، وقد ذكرت وزارة الموارد البشرية السعودية أن تقديم الاعتراضات والشكاوي يكون إلكترونيًا ويكون في خلال مرور 90 يوم على صرف آخر دفعة مالية، وسوف نتناول معكم في هذا المقال ما الذي يتم بعد قبول اعتراضات المواطنين فتابعوا معنا السطور الآتية..

ماذا يحدث بعد اعتراض حساب المواطن؟

إذا قدم المواطن اعتراض على قيمة الدعم المالي التي يحصل عليها أو على أهليته للحصول على هذا الدعم فبعد قبول هذا الإعتراض تقوم وزارة التنمية الإجتماعية والموارد البشرية بصرف الدعم المالي له بأثر رجعي عن كل الفترة التي تم فيها دراسة الإعتراض والتحقق من صحته، وإذا تم بالفعل إثبات أهلية المواطن في الحصول على الدعم المالي وأنه من ذوي الدخل المحدود فيتم صرف المعاش بأثر رجعي بحد أقصى 5 أشهر (1).

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن

تقدم الحكومة السعودية لذوي الدخل المحدود صرف دعم مالي شهري حتى تعينهم على ظروف المعيشة الضيقة، وهناك العديد منهم الذي قد تلقى الكثير من المتقدمين للحصول على الدعم حالة “غير مؤهل” ولذلك أتاحت لهم وزارة الموارد البشرية إمكانية تقديم اعتراضات لدراسة حالاتهم مرة أخرى، وخطوات تقديم اعتراض كالآتي:-

  • اذهب إلى الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن.
  • أنقر على أيقونة “إدارة الحسابات”.
  • أنقر على تاريخ استحقاق الدفعة.
  • سوف تظهر لك أسباب عدم حصولك على الدعم المالي.
  • قم بعد ذلك بالضغط على “تقديم اعتراض”.
  • ومن ثم أدخل البيانات الخاصة بك.
  • ثم قم بإرفاق المستندات التي تثبت أهليتك للحصول على الدعم.
  • وأخيرًا قم بالضغط على “إرسال”.

سوف تقوم الجهات المختصة في دراسة الحالة مرة أخرى في مدة من 15 يوم وحتى 90 يوم، وإذا تم إثبات أهليتك لاستحقاق الدعم سوف يتم الإتصال بك.

أقرا أيضا : الرخصة المهنية للمعلمين.. شروط الحصول على الرخصة ومواعيد التسجيل للرجال والنساء

ما هو رابط تقديم اعتراض حساب المواطن؟

إذا تم رفضك للحصول على حساب المواطن وترغب في تقديم اعتراض حتى تتم دراسة حالتك مجددًا قم بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بتقديم اعتراض حساب المواطن وقدم اعتراضك كما تشاء.

أقرا أيضا : موقع نتائج القبول المبدئي للوظائف العسكرية وخطوات الاستعلام عن النتائج

وبهذا نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال والذي ذكرنا لكم فيه ماذا يحدث بعد اعتراض حساب المواطن كا تعرفت علي خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن ووضحت لك ما هو رابط تقديم اعتراض حساب المواطن؟ ولمتابعة كل ماهو جديد تابع موقعنا نشرات الاخباري.

المراجع

  1. eservices.ca.gov.sa-  حساب المواطن -20/11/2022
116 مشاهدة
error: Content is protected !!