ما هو نظام التدريب والتوظيف وزارة السياحة

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 24 نوفمبر 2020
ما هو نظام التدريب والتوظيف وزارة السياحة

يتسائل الكثير من المواطنين السؤال ما هو نظام التدريب والتوظيف وزارة السياحة. حيث يعد نظام التدريب والتوظيف الخاص بوزارة السياحة في المملكة العربية السعودية بأنه من أهم الأنظمة التي يهتم بها الكثير. هذا لأن فكرة العمل في الوظائف التي تتعلق بالسياحة هو أمر ذات أهمية كبيرة. كما أنه من أجل العمل بها يجب توفر عدة شروط من أجل السماح بالعمل بها أو التقديم للوظائف بها. لهذا الأمر سنقوم بشرح النظام الخاص بالتوظيف والتدريب بشكل مفصل في هذا المقال.

ما هو نظام التوظيف والتدريب وزارة السياحة

يعد نظام التوظيف والتدريب وزارة السياحة السعودية من أهم الأنظمة التي يتم تقديمها عن طريق الطلبات الخاصة بالتوظيف. وهي عبارة عن نظام يتم من خلاله استقبال كل طلبات المتقدمين أو المتقدمات باختلاف جنسهم. حيث يتم عمل أرشفة لكل الطلبات التي تأتي بشكل آلي حيث يؤدي المسئولين دورهم. بحيث يقومون باختيار الأشخاص المقبولين عن طريق تحديدهم من ضمن الأشخاص المتقدمين على حسب أسس ومعايير يتم هذا تبعا لاستيفاء للموارد البشرية التي تناسب المتطلبات الخاصة بموقع العمل لكل المؤسسات السياحية في المملكة العربية السعودية وعلى أساس قدرة المؤسسات التنافسية.

التسجيل في نظام التوظيف وزارة السياحة

يعد التسجيل في نظام التوظيف والتدريب وزارة السياحة السعودية من الأمور السهلة التي يمكن لأي شخص أن يقوم بها. وهذا بعدما قامت الوزارة بتأسيس نظام التوظيف الذي يعد متاح بشكل الكتروني. من أجل استقبال الطلبات التوظيفية الخاصة بكل المواطنين الذين يمتلكون المؤهلات العلميه باختلاف درجاتها في المملكة العربية السعودية. سنقوم بتناول الطرق البسيطة من أجل التسجيل في النظام الخاص بالتوظيف والتدريب وزارة السياحة بشكل الكتروني من خلال اتباع التالي

طريقة التسجيل في نظام التوظيف والتدريب وزارة السياحة

  • قم بالدخول إلى نظام التوظيف والتدريب الخاص بوزارة السياحة من هنا.
    • قم بإدخال المعلومات الشخصية الخاصة بك وهي ( الاسم الاول، اسم الوالد، اسم الجد، اسم العائلة، الرقم الخاص ببطاقة الأحوال المدنية، المكان الذي ولد فيه المتقدم، جنس المتقدم، الحالة الاجتماعية للمتقدم، الجنسية الخاصة بالمتقدم، تاريخ ميلاد المتقدم، العدد الخاص بأفراد العائلة).
  • قم بإدخال البيانات الخاصة بعنوان المتقدم وهي كالتالي (الرمز البريدي، صندوق البريد، المدينة التي يعيش بها المتقدم، هاتف العمل الخاص بالمتقدم، هاتف المنزل الخاص بالمتقدم، رمز منطقة المتقدم، البريد الالكتروني الخاص بالمتقدم، رقم الهاتف الخاص بالمتقدم).
  • يجب على المتقدم أن يقوم بإدخال شخص آخر هو يختاره ليقوم المسئولين بالاتصال به حيث يقوم بإدخال المعلومات التالية ( الاسم، رقم الهاتف، العنوان).

التسجيل في نظام التوظيف والتدريب وزارة السياحة

  • على المتقدم أن يقوم بإدخال البيانات الأكاديمية الخاصة به وهي ( اسم الجامعة التي يدرس بها أو المدرسة أو المدينة، المؤهل الدراسي الخاص به، التاريخ الذي قام بالتخرج به، تقدير المتقدم، التخصص). [1]
  • يجب على المتقدم ادخال اللغات التي يجيدها وهي (اللغة العربية اولا ويجب أن تكون جيدة من حيث القراءة والكتابة أو التحدث بها وتقوم بتحديد جودتك بها وهي ممتاز ام جيد ام وسط ام ضعيف وهذا ينطبق على اللغة الانجليزية وباقي اللغات.
  • يجب على المتقدم أن يقوم بالإجابة على سؤال وهو ” هل تعلم حالياً”.
  • يقوم المتقدم بإدخال الدورات التدريبية عن طريق ادخال التالي(اسم الدورة، موضوع الدورة، المدة التي تم أخذ الدورة بها، مكان الدورة، تاريخ الدورة، اسماء البرامج التي يتقنها المتقدم على الكمبيوتر).
  • يجب أن يقوم المتقدم بالإجابة على عدد من الأسئلة وهي كالتالي ( هل يقوم أحد أقاربك بالعمل في الهيئة العامة الخاصة بالسياحة والآثار ستقوم بالرد بنعم او لا واذا كان الرد بنعم فتقوم بذكر الاسم، هل سبق لك أن تم الحكم عليك بجريمة ما كانت مخلة للشرف أثناء اخر ثلاثة سنوات، هل سبق لك وحكم عليك حكم بالسجن في مدة تتجاوز السنة أثناء اخر ثلاثة سنوات، هل سبق وقد تم فصلك من أحد خدمات الدولة تبعا لأسباب تأديبية أثناء اخر ثلاثة سنوات، هل المتقدم تم إحالته للتحقيق أو إحالته للمحكمة في خلال الحاضر).
  • من هنا اختر ملف لتقوم برفع السيرة الذاتية الخاصة بك.
  • انقر على موافقة لتحويل اللطلب الخاص بتوظيفهم لجهة عمل أخرى.
  • قم بإدخال الراتب الشهري الذي تتوقعه.
  • قم بالنقر على الوظيفة التي تتوقعها.
  • اكتب مكان الوظيفة
  • انقر على زر إرسال.

رواتب وزارة السياحة

قام الدكتور عبد العزيز الهزاع وهو مدير التوطين للمهن السياحية بالهيئة العامة الخاصة بالسياحة والآثار  بالتصريح عن الخطة الخاصة بتوطين الوظائف للسياحة بمختلف مجالاتها. حيث وصلت نسبة التوطين إلى 80٪ في السنوات القادمة لترفع بنسبة 10٪ لكل سنة. هذا لأن هناك إقبال كبير من المواطنين على العمل في المجال السياسي. أما بالنسبة إلى الرواتب فقد وصلت الرواتب الخاصة بوزارة السياحة للمبتدئين ل5500 ريال سعودي. اذا كان المتقدم من لديه خبرة عالية في المجال فسيصل راتبه إلى 10000 ريال سعودي شهرياً.

رابط نظام التوظيف والتدريب

تم توفير رابط خاص بنظام التوظيف في مجال السياحة في المملكة العربية السعودية لدخول المتقدمين من خلاله والقيام بالتسجيل. وهذا من أجل التقديم على وظيفة في مجال السياحة فيقوم المتقدم بأخذ نموذج ليقوم بملئه من أجل إتمام عملية التقديم. فيجب أن تقوم بتعبئة البيانات الخاصة بك والتسجيل الرغبات التي تودها من خلال الطريقة التي تم توضيحها لذلك تم توفير رابط من أجل دخول المتقدمين به للتوظيف في وزارة السياحة من هنا.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية عن نظام التوظيف والتدريب الخاص بوزارة السياحة. وقد تناولنا الرابط الخاص بالتوظيف والتدريب من أجل التسجيل به بشكل الكتروني. كما تناولنا الرواتب التي يتضمنها من أجل المواطنين وكيفية التسجيل به بالخطوات البسيطة والبيانات المطلوبة من أجل التسجيل بشكل تفصيلي.

المراجع

543 مشاهدة
error: Content is protected !!