متى تأسس المركز الوطني للفعاليات

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 28 مايو 2021
متى تأسس المركز الوطني للفعاليات

متى تأسس المركز الوطني للفعاليات حيث يعتبر هذا المركز مؤسسة عظيمة، ومن أبرز المؤسسات الوطنية التي تم بناؤها بالمملكة العربية السعودية في خلال السنوات الماضية، حيث أن المعروف عن السعودية أنها تهتم بشكل كبير بجميع القطاعات والمؤسسات وترغب في التنمية والتطوير بشكل دائم حتى تجعل الدولة دائماً تكون متميزة ومتحضرة وراقية أمام مختلف الشعوب، ويكون هذا المركز من المؤسسات التابعة إلى حكومة السعودية.

متى تأسس المركز الوطني للفعاليات

بالنسبة إلى إجابة سؤال متى تأسس المركز الوطني للفعاليات فإن هذا كان في يوم 10 من شهر مارس من عام 2020 ميلادياً والذي يوافق 1441 هجرياً، ويكون هذا المركز هو إحدى المؤسسات التي تتبع حكومة المملكة العربية السعودية،

وقد جاء قرار إنشائه من خلال قرار رئيس الوزراء السعودي، وتحت إشراف الملك سلمان، حيث أن تأسيس المركز كان طبقاً إلى مجموعة من التنظيمات التي توافقت مع هذا القرار، ويقع المركز الوطني للفعاليات في مدينة الرياض بالسعودية [1].

الفكرة من إنشاء المركز الوطني للفعاليات

إن فكرة إنشاء مركز وطني للفعاليات قد جاءت من السعي نحو القيام بمجموعة من الفعاليات المميزة والشيقة، التي تستطيع استقطاب وجذب السياح لزيارة المملكة العربية السعودية حيث تهدف الحكومة إلى تحقيق عائد اجتماعي واقتصادي للمملكة، ولذلك جاء القرار من مجلس الوزراء بإنشاء ذلك القطاع واتخاذ مدينة الرياض عاصمة إليه من أجل تحقيق الأهداف المرجوة منه، والتي تتمثل في تطوير وتنمية قطاع الفعاليات.

أهداف تأسيس المركز

يكون المركز متميز بالاستقلال سواء المادي أو الإداري، إلى جانب أنه مرتبط تنظيمياً بقطاع مجلس الشؤون الاقتصادية.

ولذلك تجد أنه يسعى كثيراً من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف سواء في مجال الترفيه، أو في مجال التنمية في أراضي السعودية وتتمثل الأهداف في:

  • العمل على التطوير من كفاءة الإنفاق في قطاع الفعاليات.
  • تقديم الدعم الكامل للمواسم المقامة في السعودية.
  • توفير الكثير من المشروعات الخاصة بالأنظمة واللوائح.
  • تطوير قطاع الفعاليات في السعودية والعمل على تقديم الدعم إليه.
  • القيام بكافة الدراسات والأبحاث الخاصة بتخصيص مركز الفعاليات.
  • الاهتمام بأعمال التنفيذ والإعداد لمختلف الشراكات وجميع الاتفاقيات، وذلك يكون عن طريق التعاون بين الجهات المختصة للوصول إلى أهداف المركز.
  • الاستعانة بأفضل الكفاءات، سواء الموجودة في المستوى الدولي أو الموجودة في المستوى المحلي في مجموعة من المجالات العلمية، وذلك من أجل تحقيق الأهداف والغايات الخاصة بالمركز.

اقرأ أيضاً: ما هو النفاذ الوطني الموحد ورابط التسجيل فيه وطرق الاستفادة من خدماته

المركز الوطني للفعاليات هيئة الترفيه

يكون مركز الفعاليات هيئة الترفيه من إحدى القطاعات التي تسعى من أجل توفير الترفيه وإتاحة مجموعة من الفقرات والعروض، تماشياً مع تنمية سياحية المملكة الداخلية وجذب المزيد من السياح من جميع أنحاء العالم إلى المملكة.

حيث يهدف هذا المركز إلى دعم السياحة والاقتصاد في المملكة العربية السعودية عموماً، ويكون ذلك عن طريق السعي نحو أهداف محددة خاصة بالمركز الوطني للفعاليات.

أجبنا في هذا المقال عن سؤال متى تأسس المركز الوطني للفعاليات حيث أن هذا القطاع يهتم كثيراً بأن يتم تحقيق التطوير والنمو في الكثير من الفعاليات المختلفة.

المراجع

  1.   ar.wikipedia.org ، متى تأسس المركز الوطني للفعاليات  ، 28-5-2021
304 مشاهدة
error: Content is protected !!