متى تأهل المنتخب السعودي لكاس العالم

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 29 نوفمبر 2022
متى تأهل المنتخب السعودي لكاس العالم

إن مشاركة منتخب المملكة السعودية بكأس العالم كانت تنقسم لمرحلتين أحدهما هي المرحلة التأهيلية، ومن بعد ذلك المرحلة النهائية وهي التي تسمى بالمرحلة النهائية لكأس العالم، أما بالمرحلة التأهيلية فقد تنافس الجميع المنتخبات بالثلاث سنوات التي تسبق ميعاد كأس العالم، والشكل الحالي للبطولة كان يضم 32 فريق تنافسية من أماكن متعددة بشهر واحد، فهو الحدث الرياضي الأكثر شهرة ومشاهدة، وعبر هذا المقال سنوضح متى تأهل المنتخب السعودي لكاس العالم.

متى تأهل المنتخب السعودي لكاس العالم

المنتخب السعودي قد تأهل لكأس العالم حوالي ست مرات خلال العام 1994 ثم 1998، ومن بعده 2002 ثم 2006 و2018 وأخيراً 2022، وصل المنتخب لدور 16 في عام 1994، وأما بالتوقيت الحالي فإن المنتخب السعودي قد اختتم الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة ولقد شاهدت كافة المباريات إثارة وتشويق، ونتائج كانت مفاجأة وهي التي ستكون حاسمة لصافرة المباريات بالجولة الثالثة، التي تضم بولندا والسعودية والمكسيك والأرجنتين، ولقد فازت بولندا على السعودية والأرجنتين قد فاز على المكسيك ثم بعد ذلك تعادلت المكسيك مع بولندا.

فرص وصول منتخب السعودية للدور السادس عشر

إن لوائح دور 16 بكأس العالم تنص على صعود المنتخب ذو المركز الأول بكل مجموعة، ويكون ذلك مع الوصيف بالمركز الثاني، وبعد خسارة المنتخب السعودي من بولندا تم إعادة الحسابات بتأهل المنتخب لدور 16، فهناك فرص كبيرة إن تمكن من استغلالها يستطيع أن يحسم الصعود لدور  16، وإليكم هذه الفرص وهي كالآتي:

  • أولاً إن فاز منتخب السعودية على المكسيك بالمباراة القادمة بالجولة الثالثة سيكون رصيده ست نقاط، وبالتالي يصعد لدور 16 دون أن ينتظر نتيجة الأرجنتين أو بولندا.
  • أما إن تعادل للمنتخب السعودي مع المكسيك في الرصيد يصبح أربع نقاط وإن فازت بولندا على دوله الأرجنتين هنا تحسم فرص صعود السعودية لدور 16 ولكن بمركز وصيف.
  • وبحالة تعادل المنتخب مع المكسيك وفازت الأرجنتين على بولندا يصعد المنتخب السعودي. ويكون بدور وصيف بفارق نقاط عن المنتخب البولندي.

ترتيب المجموعة الثالثة

بعد خسارة المنتخب السعودي أمام بولندا فإن أمل المنتخب لا زال مستمراً بتحقيق أي نتائج إيجابية تحقق لهم انتصار وهذا بعد الفوز التاريخي  على الأرجنتين بالجولة الأولى، وعلى الناحية الأخرى منتخب الأرجنتين، قد استعاد وعيه وحقق فوزاً على المكسيك، وإليكم ترتيب المجموعة الثالثة وهي كالآتي:

  • المركز الأول بولندا برصيد أربع نقاط.
  • بالمركز الثاني الأرجنتين ثلاث نقاط.
  • المركز الثالث السعودية ثلاث نقاط.
  • أما المركز الرابع المكسيك نقطة واحدة.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org ، المنتخب السعودي ، 29-11-2022
661 مشاهدة
error: Content is protected !!