متى تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 27 ديسمبر 2022
متى تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني

وزارة التعليم قد وضحت مواعيد الاختبارات الخاصة بالترم الثاني، والطلاب خلال هذه الفترة يترقبوا معرفة مواعيد هذه الاختبارات لهذا العام 1444، بجميع المدارس بالتزامن مع قرب انتهاء الترم الثاني، والإدارات عندما تعلم الوقت تقوم بالاستعداد بالشكل الكافي، وتوضح آلية الاختبار قبل موعده بفتر ثم تقوم بابلاغ المدارس بجميع التعليمات التي لابد ان يتم الاطلاع عليها طبقا الى احد الاختبارات النهائيه وعبر مقالنا بس نوضح متى تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني.

متى تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني

إن وزارة التعليم قد أعلنت عن جدول التقويم قبل أن يبدأ العام الحالي 1444، ووضحت به كافى المواعيد الخاصة بالفصول الثلاثة، وبالتالي فإن جميع المواعيد التي يحتاج إليها الطلاب وضحتها الوزارة كاملة، وإليكم موعد اختبارات الترم الثاني وهي كالآتي[1]:

  • تبدأ اختبارات المنتصف للترم الثاني بتاريخ 15 جمادى الآخر 1444 سيكون هذا التاريخ موافقاً 8 يناير
  • اختبارات المواد الشفهية والعملية ستكون بتاريخ 18 رجب 1444 الموافق 19 فبراير 2023 مدتها ثلاثة أيام خلال اليوم الدراسي العادي.
  • بالنسبة لاختبارات نهاية الترم الثاني فإن بدايتها السادس من شعبان 1444 الموافق السادس والعشرين من فبراير 2023 مدتها أسبوع.

زمن الاختبارات النهائية

وزارة التعليم بالمملكة السعودية أعلنت عن الزمن الخاص بالاختبارات النهائية مع اقتراب اختبارات الترم الثاني، فهناك تغييراً بسيطاً بوقت الاختبارات النهائية، فبدلاً من أن كانت الاختبارات الخاصة بالمرحلة المتوسطة تكون مماثلة للاختبارات بالمرحلة الثانوية، أصبح الآن اختبارات المرحلة المتوسطة مثل المرحلة الإبتدائية، وإليكم زمن الاختبارات النهائية بالترم الثاني وهي كالآتي:

  • المواد التي تكون مدتها ما بين حصة أو اثنين فإن زمن الاختبارات لها ساعة واحدة للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، أما المرحلة الثانوية فتكون مدتها بالنسبة إليهم ساعة ونصف.
  • أما عن المواد التي عدد الحصص بها من ثلاث حتى أربع حصص فإن زمن الاختبار لها ساعة ونصف للمرحلة الابتدائية والمتوسطة أما الثانوية فإن الوقت يكن ساعتين.
  • موعد عدد الحصص بها خمس مواد أو أكثر زمن الاختبارات لهم ساعتين للابتدائي والمتوسط، وتكون ساعتين ونصف للمرحلة الثانوية.

أقرب إجازة بالترم الثاني

وزارة التعليم قد أدخلت بالنظام الجديد نوع من الإجازات يسمى الإجازة المطولة، يحصل عليها الطلاب خلال أيام الدراسة، وتعددت نوعيات الإجازة خلال العام الدراسي، منها ما هو وطني وديني وغيرها، إلا أن الإجازة الأقرب للطلاب خلال الترم الثاني بالفترة الحالية، هي الإجازة المطولة التي ستكون بتاريخ الخامس عشر من شهر 2023 الموافق 22 جمادى الآخر.

المراجع

  1. moe.gov.sa ، وزارة التعليم ، 27-12-2022
95 مشاهدة
error: Content is protected !!