متى تصل حوالة دولية الراجحي ؟ وكم رسوم التحويل الدولي الجديدة

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 13 نوفمبر 2020
متى تصل حوالة دولية الراجحي ؟ وكم رسوم التحويل الدولي الجديدة

يهتم الكثير بمعرفة الأمور الخاصة ببنك  الراجحي ومنها متى تصل حوالة دولية الراجحي حتى توفر لهم البنك طرق التحويل الأموال دوليا بواسطة القنوات الرقمية و الالكترونية، وسوف نتحدث أكثر عن هذا الموضوع في السطور القادمة.

متى تصل حوالة دولية الراجحي

يهتم الكثير بمعرفة متى تصل الحوالة الدولية الراجحي وذلك حتى يطمئن على إرسال الأموال بالاضافة لمعرفة الوقت المحدد التي ترسل فيه الحوالة وذلك ما إذا كان هناك تعاملات دولية بينك وبين شخص آخر و بالاخص فى الأمور التي تتطلب تحدد خطة للتعامل.

  • قد تستغرق إرسال الحوالة الدولية إذا كانت في داخل البلد  يومين أو واحد على الأكثر.
  • إذا كانت الحوالة دولية قد تستغرق أكثر من ثلاث أيام وممكن أن تصل لأسبوع.

رسوم التحويل الدولي في الراجحي

يهتم الأشخاص الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بمعرفة الرسوم الخاصة بالتحويلات البنكية في القنوات الإلكترونية ورقمية أيضا، وذلك سواء كانت دولي أو كانت محلية.

حيث أعلن بنك الراجحي بأنه قد تم إلغاء كافة الرسوم وذلك تضامنا توفير الدعم من أجل دعم المتضررين من فيروس كورونا وذلك لدعم كافة العملاء الموجودين في المملكة العربية السعودية، وتعزيز فكرة البقاء في المنزل من أجل المحافظة على صحة الجميع كما أن الجميع يهتم بمعرفة متى تصل حوالة دولية الراجحي [1].

أقصى مبلغ التحويل من بنك الراجحي

يوجد الكثير من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية يريدون تحويل أموال، إذا كان لديهم الكثير من المبالغ المالية التي بحاجة إلى انتقالها إلى بلادهم ويبحثون عن بنك يستطيع من خلاله تحويل المبلغ كبير كامل.

حيث يمكن أن يصل قيمة الحوالة في اليوم إلى 20 ألف ريال سعودي، أما إذا كان المبلغ كبير جدا يُلزم البنك الشخص إحضار شيء يثبت أن هذا المبلغ من مصدر موثوق مثل إذا كان مكافأة من أجل إنهاء خدمة عمل ما أو قرض من بنك.

وإذا أراد الشخص إرسال مبلغ كبير قد يتعرض الشخص القانونية، يسأل من أين حصلت على تلك النقود، فيجب أن يثبت مصدر هذه النقود

الأوراق اللازمة ﻷجل حوالة بنكية

تطلب بعض البنوك  أوراق لازمة من أجل تحويل الأموال من و إلي خارج البلاد، وهناك الكثير من البنوك الاخرى تتيح إجراء المعاملات البنكية عن طريق تطبيقات خاصة  بالبنك أو من خلال الموقع الرسمي الخاص للبنوك، وسنقوم بعرض الأوراق التي يتطلبها بعض من البنوك كالتالي:

  • يطلب منك البنك اسمك ايميلك الخاص ورقم هويتك بإضافة لرقم الحساب الخاص بك، وذلك إذا كنت ستحول  لنفس البنك.
  • أما إذا كنت تحول إلى بنك آخر فهي تتطلب منك رقم الحساب الآخر.
  • إذا كان الشخص لم يملك حساب بنك في يمكنك ارسال الفلوس عن طريق الرقم هويته الشخصية، بالإضافة لاسمه واسم البنك الذي تريد الإرسال عليه، ورقم هاتفه الشخصي.

كيفية التحويل المصرفي

يريد الكثير من الناس طرق سهلة وبسيطة من أجل إرسال اﻷموال ولذلك يهتم الكثير باستخدام الطرق الالكترونية لانها سريعة وسهلة في توصيل الأموال، يمكنك إرسال الأموال بطريقة آمنة عن طريق شبكة الإنترنت، وهناك بعض الأمور والأساسيات لهذا الأمر ومنها:

  • أن الوقت الذي يستغرقه هذا من يوم لبضع من الأيام وذلك من أجل التأكد، ولكن في التعاملات بالهاتف، يتم هذا الأمر في بضع من الدقائق.
  • تكون التكليفات المالية قليلة جداً بالنسبة للتحويلات المصرفية، وتختلف من بنك ﻷخر، بالإضافة لاختلافها من حيث نوع المعاملة، وذلك ﻷن الجميع يهتم بمعرفة متى تصل الحوالة الدولية الراجحي

ما هما النوعين الخاصين بالحوالات؟

تنقسم الحوالات إلى نوعين رئيسيين واللذان هما النوع المحلي، والنوع الدولي العالمي، أما النوع الأول فهو الذي يتم التحويل فيه دا الدولة، ويستغرق يوم بأكمله للوصول أو يصل بعد يومين على أقصى تقدير، أما النوع الثاني هو الذي يتم التحويل فيه بين الدول المختلفة، ولكن هذا النوع يستغرق العديد من الأيام حتى يصل التحويل للجهة المحددة.

وفي النهاية نكون قد عرضنا متى تصل الحوالة الدولية الراجحي بالإضافة إلى شرح الأوراق اللازمة من أجل إتمام الحوالة، مع معرفة أقصى مبلغ يمكن تحويله من خلال بنك الراجحي، ونود أن نلنا اعجابكم.

 

المراجع

  1. alrajhibank.com.sa ، رسوم تحويلات الراجحي ، 13-11-2020.
170 مشاهدة
error: Content is protected !!