متى موعد ليلة القدر 2021

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 29 أبريل 2021
متى موعد ليلة القدر 2021

تشهد محركات البحث نسبة بحث مكثفة عن موعد ليلة القدر لشهر رمضان الجاري. حيث يرغب جميع المسلمين في معرفة ليلة القدر، حتى يتمكنوا من الاجتهاد في الطاعة والدعاء. وذلك طمعا في رحمة الله ومغفرته. وخاصة أن شهر رمضان المبارك هو أفضل شهر في العام. وهو شهر استجابة الدعاء والرحمة والمغفرة والعتق من النار، لذلك يجتهد المسلمين في طاعة الرحمن والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى طوال أيام شهر رمضان.

أقرأ أيضاً: دعاء ليلة القدر مستجاب

موعد ليلة القدر

مع اقتراب العشر أيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، بدأ الجميع في الاستعداد إلى الاعتكاف في الأيام الأخيرة من الشهر الكريم، كذلك يستعد المسلمين لكثرة الدعاء والطاعة وقيام الليل والتقرب إلى الله بالصدقات وغيرها من الطاعات المختلفة. لعل يوافق أيام الطاعة ليلة القدر، فينال المسلم رحمه الله واستجابة الدعاء. حيث أن ليلة القدر من أفضل ليالي شهر رمضان، وينتظرها الجميع في آخر عشرة أيام من الشهر.

فضل ليلة القدر

من المتعارف عليه أن ليلة القدر من الليالي التي فضلها الله سبحانه وتعالى، حيث ورد في القرآن الكريم أن ” ليلة القدر خيراً من ألف شهر” لذلك تكون الطاعات المختلفة ثوابها اضعاف الأيام الأخرى، كذلك الأدعية تكون مجابة بأمر الله تعالى، لهذا السبب يجب الاستعداد إلى هذه الليلة المباركة والقيام بكثير من الأعمال الصالحة. لعل أحد هذه الأعمال تكون سبب في العتق من النار في ها الشهر الفضيل.

موعد ليلة القدر رمضان 2021

ليلة القدر من الأمور الهامة التي لا يعلم موعدها إلا الله. ولكن ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم بعض العلامات الخاصة بهذه الليلة. حيث ذكر أنها من الليالي الفردية. كما اجتهد العلماء في معرفة ليلة القدر، وقال العلماء أن ليلة القدر هي ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، ولكن يجب عدم الاعتماد على قول العلماء، ويجب الاجتهاد في الطاعة والدعاء كثيرا في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر، وخاصة الليالي الفردية. حتى نحصل على رحمة الله والعتق من النار.

وبذلك نكون قدمنا لكم موعد ليلة القدر، ونتمني لكم قيام هذه الليلة المباركة، نرجوا من الله الرحمة والمغفرة لجميع الأمة الإسلامية.

 

المراجع

95 مشاهدة
error: Content is protected !!