متى ينتهي الشتاء في السعودية 1444

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 12 ديسمبر 2022
متى ينتهي الشتاء في السعودية 1444

إن التساؤل الذي قد تصدر مواقع البحث بهذه الفترة هو الوقت المتبقي على انتهاء فصل الشتاء، إذ أنه ضرورة كونية قد فرضها الله على كوكب الأرض أن تتابع فيه الفصول، وذلك يرجع لميلان الشمس حول الكرة الأرضية ينتج عنها انخفاض بدرجات الحرارة، وظهور السحب والأمطار ومن الناحية الأخرى يكن صيفاً، وهكذا تتابع الفصول بالكرة الأرضية، ومن خلال هذا المقال سنوضح متى ينتهي الشتاء في السعودية 1444.

متى ينتهي الشتاء في السعودية 1444

إن فصل الشتاء بالمملكة السعودية ينتهي بتاريخ 20 مارس 2022 الموافق هجرياً 28 شعبان 1444، وجميع الدول الواقعة بالنصف الشمالي للكرة الأرضية أعلنت بأن فصل الربيع تكون بدايته 28 شعبان، وبالتالي البرد هنا يقل بشكل تدريجياً ويعتدل المناخ تماماً وتتفتح أزهار الربيع[1].

الوقت الباقى لابتداء الشبط

إن فترة الشباط ستكون بتاريخ 15 يناير ويكون استمرارها إلى 10 فبراير، وتلك الفترة من الفترات الشتوية الباردة ويصل ذلك لتشكل الجليد بالشوارع، وفي الطرقات، وتستطيع أن تتابع العد التنازلي لابتداء الشباط وانتهائه من خلال التواريخ، والوقت المتبقي حتى يبدأ الشباط هو ثلاثة أيام من الآن.

فصل الشتاء بالمملكة السعودية

فصل الشتاء بالمملكة السعودية من الفصول التي تسير الحنين وتحلو فيها الأوقات الرومانسية الهادئة بالمطاعم والكافيهات، كما أنه يحتوي على كثير من المناسبات المبهجة ومنها رأس السنة، والإجازات المطولة مع إجازة الترم الثاني الليل يكون طويل والنهار قصير، وهذا ما يساعد بالحصول على أكبر قسط كافي من الراحة والاستيقاظ لتأدية صلاة الفجر بميعاد متأخر.

وهو فرصة للزيادة بالثروة بالثروة السمكية وبه أمطار تساعد في توفير المزروعات وتواجد الأراضي المليئة بالخيرات، يحتوي على أشعة شمس مائلة وليست عمودية، وهذا ما يجعل الخروج بالنهار أكثر متعة من الخروج في فصل الصيف يمكن الاستفادة من الرياح لتوليد الطاقة التمتع بكافة الظواهر الطبيعية النادرة من البرق والرعد، الذين لا يمكن مشاهدتهم طوال العام، يمكن أيضاً رؤية أسراب الحمام والطيور بوجه عام، التي تهاجر للبحث عن الدفء ويتمتع فيه الأشخاص بالملابس الشتوية المتعددة.

المدن الأكثر برودة بالسعودية

وفقاً للموقع الجغرافي توجد مدن تكون شديدة البرودة بفصل الشتاء، حرارتها قد تكون ست درجات، وتتساقط بها الأمطار، ومنها عرعر الرياض، تبوك، الباحة وأبها.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org ، الشتاء  ، 11-12-2022
229 مشاهدة
error: Content is protected !!