متى يوم التأسيس ١٤٤٤؟

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 21 ديسمبر 2022
متى يوم التأسيس ١٤٤٤؟

يوم التأسيس ذكرى هامة بالمملكة السعودية، إذ أن الإمام محمد قد أسس الدولة مع حلول عام 1727 الذي كان يوافق وقتها 1139 هجرياً، كانت العاصمة وقتها الدرعية، والسعودية الأولى قد شهدت نظاماً وترتيباً بالموارد الاقتصادية، فهي من الفترات الهامة التي لابد أن يتعرف عليها الجميع في تاريخ المملكة، ونظراً لأهمية هذا اليوم والاحتفالات التي تقام به فإن التساؤلات خلال هذه الفترة عن متى يوم التأسيس ١٤٤٤؟

متى يوم التأسيس ١٤٤٤؟

يوم التأسيس بالمملكة السعودية سيكون بتاريخ 22 من شهر فبراير 2023، ويعتمد هذا اليوم إجازة رسمية لكافة العاملين بالقطاعات العامة والخاصة، ومعهم الطلاب، يوافق هذا التاريخ 2 شعبان 1444 ولذلك فالجميع ينتظر هذه الإجازة[1].

عدد أيام إجازة يوم التأسيس

بهذا العام 2022 وبالتحديد السابع والعشرين من يناير قام الملك سلمان بإصدار أمر ملكي، بأن يتم اعتبار الثاني والعشرين بفبراير إجازة رسمية للاحتفال بيوم التأسيس للسعودية الأولى، على يد حاكمها خلال هذا الوقت الإمام محمد لكي يتعرف الأجيال على عظمة هذا التاريخ، ويكون لديهم فخر واعتزاز بحكامهم.

مع ذكر الدور العظيم للأشخاص الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن، هذه الإجازة تكن مدفوعة بالأجر طبقاً لنظام العمل السعودي، ووزارة الموارد قد حددت بأن يكون إجازة يوم التأسيس خلال هذا العام عبارة عن يومين هم الثاني والعشرين من شهر فبراير والثالث والعشرين بنفس الشهر، يوافقه الثاني من شهر شعبان والثالث بنفس الشهر لجميع القطاعات العامة والخاصة.

شعار يوم التاسيس بالمملكة

بعد أن تم الإعلان عن يوم التأسيس وبدأ البحث عن شعار يمثل الهوية لهذا اليوم الوطني، وهو يحمل شعار يوم بدينا وينتصف الشعار رجل يحمل في يديه راية محاطة بأربع رموز، وإليكم علامات هذه الرموز المتواجدة في شعار يوم التأسيس وهي كالآتي:

  • إن الرمز الأول هو التمر الذي يعد من الأشياء التي تشير للكرم والنماء والحياة.
  • ثم الرمز الثاني هو رمز المجلس إذ أنه يختص بالتناغم الثقافي والوحدة والاجتماع.
  • أما عن الرمز الثالث فهو الخيل من الأشياء التي تدل على البطولة والفروسية المعروف بها كافة حكام وأمراء السعودية.
  • والرمز الثالث وهو السوق يشير للانفتاح الاقتصادي والتنوع.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org ، يوم التأسيس السعودي ، 21-12-2022
148 مشاهدة
error: Content is protected !!