مخالفات حظر التجول

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 21 ديسمبر 2022
مخالفات حظر التجول

مخالفات حظر التجول من الأشياء التي تم فرضها خلال فيروس كورونا لكي يتم المحافظة على جميع الأشخاص وصحتهم، والتأكد من عدم زيادة الأعداد، وهذا ما أدى لاستقرار المملكة والتزام الجميع، ولكن توجد بعض المخالفات الخاصة بحظر التجول، والتي لابد من دفعها حتى يستطيع الأشخاص الحصول على الخدمات الحكومية، وتجديد بطاقات أو حتى جواز السفر الى غيرها من الأشياء، فهل هذا الأمر صحيح، هذا ما سنعرفه عبر مقالنا هذا.

مخالفات حظر التجول

مخالفة حظر التجول تعد من المـخالفات التي اعتمدتها المملكة السعودية بشكل رسمي، إذ أنه فرض خلال فيروس كورونا للحد من الانتشار لهذا الفيروس، والحكومة قررت أن تفرض مخـالفات عالية مادية، وإن تكرر الأمر لدى الأشخاص فإنهم يعانون من السجن مع دفع الغرامة[1].

غرامات مخالفات حظر التجول

حكومة المملكة السعودية قد فرضت غرامات مالية مـخالفات حـظر التـجول، لكي يتم ردع الأشخاص الذين يخالفون القوانين المحددة، وإليكم غرامات مخـالفات حظر التجول وهي كالآتي:

  • مخالفات حـظر التـجول للمرة الأولى يدفع الشخص 10,000 ريال.
  • أما عن مخـالفات حظر التـجول بالمرة الثانية فإنها تقدر بحوالي 20,000 ريال سعودي.
  • وبالنسبة للمرة الثالثة هنا يتم سجن الأشخاص ودفع الغرامة المالية.

تجديد الهوية ومخالفات حظر التجول

إن المخالـفات المتعلقة بـحظر التـجول لا تكون مانعة لتجديد الهوية، إذ أن إدارة الأحوال المدنية أكدت بأن الشخص يستطيع أن يجدد الهوية، ويضيف مولود جديد دون أن يحتاج لدفع أو تسديد المخالفات الخاصة بحظـر التـجول، وتجرى كلا المعاملتين بالشكل الفردي، دون وجود أي مؤثر من أحدهما على الآخر.

مخالفه حظـر التجول ومنع تجديد الجواز

إن إدارة الجوازات العامة قد صرحت بأن المخالفة لحـظر التجـول تكن مانعة من التجديد للجواز. إذ أنها أكدت على ضرورة النظافة للسجل الخاص بالمواطن أو حتى الشخص المقيم أن يكون خالياً من أي نوع من المخالفات. لاستكمال الإجراءات المتعلقة بالمعاملات المختلفة، ولذلك على المواطنين أن يسددوا قيمة المخالفة الخاصة بحظـر التجـول والتي يصل قدرها 10,000 ريال. وبالمرة الثالثة يسجن الشخص ويدفع الغرامة. ولذلك إن أراد الشخص أن يقوم بتجديد الجواز فعليه أن يستعلم عن المـخالفات. ويقوم بدفعها كاملة ومنها مـخالفة حـظر التـجول.

المراجع

  1. absher.sa ، مخالفات حظر التجول ، 21-12-2022
153 مشاهدة
error: Content is protected !!