إطلاق ولي العهد السعودي مشاريع جدة

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 18 ديسمبر 2021
إطلاق ولي العهد السعودي مشاريع جدة

اطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال يوم الجمعة الماضي الذي وافق ١٧ من شهر ديسمبر الجاري، المخطط العام والملامح الخاصة بمشاريع جدة، التي تعرف باسم مشروع وسط جدة، حيث وصلت إجمالي الاستثمارات بداخله نحو ٧٥ مليار ريال سعودي تم تخصيصهم لتطوير ما يصل نحو ٥.٧ مليون متر مربع، وذلك من خلال تمويل بواسطة صندوق الاستثمارات العامة وكذلك الأشخاص المستثمرين داخل المملكة العربية السعودية والدول المجاورة.

إطلاق ولي العهد السعودي لمشاريع جدة

  • قد جاء إطلاق المخطط العام لمشروع وسط جدة في الإطار الخاص باهتمام الحكومة السعودية بتنمية كافة المناطق والمدن داخل المملكة، وجاء متناغما مع الأهداف الخاصة برؤية المملكة ٢٠٣٠، حيث يهدف هذا المشروع إلى صناعة وجهة عالمية داخل جدة بإطلالة تواجه البحر الأحمر بطريقة مباشرة.
  • كما أنها تساهم في تقوية مكانة مدينة جدة الاقتصادية، حيث يهدف المشروع إلى تحقيق قيمة إضافية إلى اقتصاد السعودية تصل نحو ٤٧ مليار ريال، وذلك بحلول عام ٢٠٣٠.[1]

معلومات حول المشروع

  • يضم مشروع وسط جدة أربعة معالم رئيسية، تتمثل في دار أوبرا، الاستاد الرياضي، متحف، بالإضافة إلى الأحواض المحيطة والمزارع المرجانية، كما أنه يضم ما يصل إلى عشرة مشاريع ترفيهية متنوعة، حيث تساهم الأعمال التشغيلية الخاصة بهذا المشروع في افتتاح المجال أمام القطاع الخاص وتمكنه من المشاركة في تشغيل كافة القطاعات الاقتصادية وتطويرها بشكل مستمر.
  • فقد يعمل على تطوير القطاع السياحي، الثقافي، الرياضي، الثقافي، والترفيهي، وذلك باستخدام معايير عالمية، بالإضافة إلى القطاعات الاخرى التي تتمثل في تطوير وبناء مجموعة من المناطق السكنية بشكل عصري وحديث، حيث أنها ستشتمل على ١٧ ألف وحدة سكنية وفندقية متنوعة، وتعمل على توفير ما يزيد عن ٢٧٠٠ غرفة.
  • كما أنه يضم منتجعات شاطئية بمناظرها الخلابة، بالإضافة إلى مجموعة ضخمة من المطاعم والفنادق والمقاهي العالمية الفاخرة والمحلية، حيث يستهدف المشروع تقديم حلول متكاملة إلى قطاع الأعمال.
  • الجدير ذكره أنه تم الاعتماد على تصاميم حديثة بمعايير عالمية في إنشاء المشروع، والعمل على تطبيق مكونات النسيج العمراني التي يتم أخذها من فنون العمارة الحجازية.

المراجع

  1. Wikipedia.org, محمد بن سلمان ويكيبيديا، 18/12/2021
84 مشاهدة
error: Content is protected !!