مطار الملك عبدالعزيز

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 12 ديسمبر 2022
مطار الملك عبدالعزيز

إن المركز الوطني التابع للأرصاد قد أصدر تنبيهات وتحذيرات شديدة اللهجة بشأن أخذ الحذر والحيطة، من نزول الأمطار المتوسطة أو الغزيرة التي قد تسبب تعطيل للدراسة، والمركز قد توقع نزول الأمطار بدءً من اليوم الأحد إلى الخميس القادم، بشمال شرق المنطقة الشرقية المتواجدة بحفر الباطن، ونعيرية ومنطقه الخفجي، وقرية العليا، ولذا قد صدر قرار عاجل من المطار لجميع المواطنين والمسافرين، وعبر مقالنا سنتحدث عن تحذيرات مطار الملك عبدالعزيز.

مطار الملك عبدالعزيز

إن مطار الملك عبد العزيز قد أصدر تنبيه لكافة المسافرين من يوم أمس وحتى ثلاثة أيام بأن يتأكدوا من المواعيد الخاصة بالرحلات من خلال الناقل الجوي، قبل أن يتوجه لأماكن المطار، إذ أنه قد صرح ببيان له بأن هذه الاحتياطات تبدأ من الخميس حرصاً على المواطنين وسلامتهم، ولذلك لا بد أن يتم التأكد من كافة مواعيد الرحلات، وذلك يرجع للتقلبات الجوية التي ستكون بالمملكة خلال الأيام القادمة من الأتربة المثيرة، والرياح النشطة، وتدني الرؤية الأفقية[1].

طقس سيء بالمملكة السعودية

مركز الأرصاد قد وضح بأن حالة الطقس ستكون مهيئة للسقوط الأمطار الغزيرة التي تستحبها نشاط الرياح، التي قد تصل للسيول على مناطق متعددة ومنها القصيم الرياض الأجزاء الجنوبية والشرقية. والفرصة تتهيأ لنزول الأمطار الرعدية المسحوبة بنشاط الرياح، بمنطقة جازان، الباحة، وعسير وتمتد حتى الأجزاء الجنوبية بمكة المكرمة.

وهذا يؤدي لتأخر الرحلات الجوية التابعة لمطار الملك عبد العزيز في جدة، ويتم أيضاً إغلاق الطريق الخاص بجدة- مكة السريع. وهذا يرجع لطول الأمطار الشديدة. ينقطع التيار بالساعات الخاصة بالصباح الباكر عن بعض الأحياء الملكية بينبع الصناعية. وتعلق الدراسة الخميس بجميع مدارس المناطق المتضررة.

درجات الحرارة المتوقعة بهذا اليوم

إن المركز الوطني الخاص بالأرصاد قد توقع انخفاض بدرجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، والطقس الشتوي سيكون سائداً مصحوباً ببرودة وسقوط أمطار.

وفي بعض المناطق ستصل إلى سيول، وإليكم بيان درجات الحرارة المتوقعة وفقاً للصادر من هيئة الأرصاد وهي كالآتي:

  • المدينة المنورة درجة الحرارة بها 26 درجة.
  • الإحساء درجات الحرارة المتوقعة 19 درجة.
  • مكة المكرمة سجلت الأعلى بدرجات الحرارة 33 درجة مئوية.
  • أما عن منطقة الوجه والعلا وصلت درجة الحرارة
  • درجات الحرارة المتوقعة بريدة والباطن وبيشه
  • جدة سجلت درجات حرارة عالية وهي 32 درجة.
  • الرياض درجات الحرارة المتوقعة لها 16 درجة.

المراجع

  1. kaia.sa ، مطار الملك عبدالعزيز ، 12-12-2022
215 مشاهدة
error: Content is protected !!