ما هي مواصفات ملابس الاحرام

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 12 يوليو 2021
ما هي مواصفات ملابس الاحرام

ما هي مواصفات ملابس الإحرام؟ سؤال يتردد خلال هذه الفترة، وذلك مع بداية أول أيام شهر ذي الحجة المبارك، حيث يستقبله المسلمون بجميع الأعمال الخيرية، بالإضافة إلى التسبيح والصلاة والصوم، اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعد فتح المسجد الحرام للحجاج هذا العام، بدأت عمليات البحث البحث تتزايد عن مناسك الحج، وكذلك مواصفات ملابس الاحرام، وكيفيه أداء المناسك والعديد من التساؤلات الاخرى، لذلك فقد جمعنا لكم اليوم مجموعة من المعلومات الخاصة بالحج، وشكل الملابس الخاصة بالاحرام للرجال والنساء، والعديد من المعلومات الاخرى.

ماهي مواصفات ملابس الإحرام

يحتفل المسلمون خلال هذه الفترات بقدوم موسم الحج، حيث ينتظره المسلمون كل عام، و بسبب الظروف التى مرت بها البلاد خلال العام الماضى، لم يتمكن المسلمون من زيارة بيت الله الحرام، لذلك نجد المسلمون هذا العام يسعدون لمناسك الحج، وجاءت من بين التساؤلات المتعددة، ما هي مواصفات الخاصة بلبس الإحرام؟ لذلك نحن نقدم لكم خلال هذه الفقرة اهم المعلومات الخاصة بها للرجال والنساء.

  • أولا الازار وهو ثوب ابيض يلبسها الحاج أثناء أداء مناسك الحج، يلف هذا الثوب على الخصر يستر ما بين السرة والركبة.
  • ثانيا الرداء، وهي قطعه من القماش تشبه المنشفة، يرتديها الحاج تغطى الكتف الايسر، ومن الناحية اليمنى تلف حول الخصر.
  • ثالثا النعل يكون كاشفا للنعل، فلا يجوز لبس الأحذية المغلقة، وكذلك ممنوع لبس المخيط.
  • ويجب على المرأة أن ترتدي ملابس بسيطة واسعة فضفاضة وغير ملفتة.[1]

ممنوعات الإحرام

بعد أن تحدثنا عن لبس الحجاح، وذكرنا ماهي مواصفات ملابس الاحرام، ننتقل بكم إلى جزء آخر من مناسك الحج، وهي ممنوعات الإحرام حيث أمرنا الله سبحانه وتعالى بعدة أمور، ونهانا عن عدة امور اخرى لابد ان نلتزم بها عند الإحرام:

  • أولا ً الابتعاد عن المشاحنات بين الحجاج، حيث قال الله تعالى لا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج.
  • عدم الاقتراب لأي طائر أو حيوان في وقت الإحرام حيث قال الله تعالى حُرم عليكم صيد البر مادمتم حرما.

إلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، قدمنا لكم أهم المعلومات الخاصة بمناسك الحج، مع إجابة سؤال ما هي مواصفات ملابس الاحرام، والعديد من المعلومات الاخرى.

المراجع

  1. islamweb.net, ملابس الاحرام، 12-7-2021
410 مشاهدة
error: Content is protected !!