منصة تبرع وزارة الموارد البشرية

كتابة: إيمان جابر - آخر تحديث: 22 نوفمبر 2020
منصة تبرع وزارة الموارد البشرية

إن هذه المنصة تعتبر هي الخيار الأسهل الذي يمكن من خلاله أن يتم إيصال المتبرع والمحتاج في المملكة العربية السعودية، وذلك تحت إشراف وزارة الموارد البشرية، وفي هذا المقال سوف نحدثكم على منصة تبرع وزارة الموارد البشرية.

منصة تبرع وزارة الموارد البشرية

لقد أطلقت وزارة الموارد البشرية منصة تبرع التي تعتبر الأكثر شفافية حتى يمكنك التبرع وتوصيل التبرعات إلى المحتاج ، والغرض من هذه المنصة أن تكون وسيلة يمكن من خلالها إيصال التبرعات إلى المحتاجين بدقة.

مصارف التبرع

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك أن تتبرع بها من خلال هذه المنصة والتي سوف تسهل عليك التبرع بسهولة، ومن ضمن هذه الفرص ما يلي:

  • زكاة الفطر والتي تكون أرز في الرياض.
  • زكاة الفطر وهي أرز في المدينة الشارقة.
  • وكذلك زكاة الفطر وهي الأرز في المدينة المنورة.
  • يمكن إخراج صدقة إلى علاج الأسنان.
  • بالنسبة إلى أسر السجناء فيمكن إخراج سلة غذائية لهم.
  • كذلك سلة غذائية بالنسبة إلى الأشخاص المتضررين بسبب كورونا.
  • صدقة علاج والتي تكون إلى كبار السن.
  • صدقة خاصة حضانات الأطفال الأيتام.
  • كذلك صدقة سقيا الخير.

ما هو هدف منصة تبرع

إن هدف المنصة أن يتم تعزيز نموذج وطني حتى تكون وسيلة لتعزيز الوطنية فيما بين المواطنين، كما أنها تزيد من التكافل الاجتماعي فيما بينهم، وهي تعتبر الوسيلة الأسهل التي يمكن من خلالها أن يتم توصيل التبرعات بسهولة، والمشرف على هذه المنصة هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

خطوات المشاركة في منصة التبرع

لقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعمل فيديو يوضح جميع الخطوات التي يمكن من خلالها المشاركة في هذه المنصة بشكل مبسط حتى يكون على الجميع استخدامها، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي[1]:

  • في البداية عليك الدخول إلى موقع المنصة من خلال هذا الرابط بالنقر هنا.
  • سوف يظهر أمامك مختلف صور التبرع التي ترغب بها.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بتحديد قيمة المبلغ الذي سوف تقوم التبرع به.
  • ثم تقوم باختيار طريقة الدفع التي سوف تقوم بإيداع المبلغ بها.

ثم يأتي دور منظمة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي سوف تحرص على توجيه ما يرغب المتبرع بالتبرع به إلى المكان المستهدف، وتهتم هذه المنصة بأن يتم رفع تصنيف المملكة في مؤشر العطاء العالمي.

معلومات حول منصة تبرع وزارة الموارد البشرية

لقد حرصت وزارة الموارد البشرية على أن تجيب على أكثر الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها بشكل مستمر، ولقد ذكرت أن هذه المنصة لا تهدف إلى الربح وهي منصة تهدف إلى المساعدة وإلى  توصيل ما يقوم به المتبرع إلى الطرف المستفيد بشكل مباشر.

على أن ينتهي استقبال التبرعات بمجرد أنتهاء المشروع.

بالنسبة إلى خيارات الدفع التي قد سأل عنها الكثير من الأشخاص فإنها تتمثل في إما من خلال بطاقة فيزا أو بطاقة مدى أو بطاقة ماستر كارد، وفي نفس الوقت غير متاح على المنصة البطاقات التي تكون من خارج المملكة العربية السعودية.

رفض بطاقة الائتمان من منصة تطول

من ضمن المشاكل التي توجد بعض الأشخاص أن يتم رفض البطاقات الخاصة بهم، في هذه الحالة يكون لابد من التواصل على الجهة أو البنك الذي قام بإصدار هذه البطاقة حتى يساعده على إتمام البيانات ومن ثم يتمكن من التبرع، مع العلم فإن المنصة لا تتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى رفض البطاقة حتى تكون البيانات التي بها في آمان ولا يتم الإفصاح عنها.

جميع من تعرض إلى مشاكل بسبب إغلاق كل شيء في أزمة كورونا والتي كانت منفذ لسد الاحتياجات المواطنين الذين يحتاجون إلى المساعدة، وهذه المنصة تعتبر خطوة جيدة لما ترغب أن تكون المملكة العربية السعودية في المستقبل.

بهذا نكون عرضنا لكم معلومات عن منصة تبرع وزارة الموارد البشرية والتي تعتبر واحدة من المنصات التبرعية والتي تم تطبيقها حديثًا، بهدف أن تكون وسيلة لتوصيل المتبرع بالمحتاج بكل شفافية والمسئول على هذه المنصة هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي عملت على تقسيم التبرعات حتى يمكنك تحديد المكان الذي سوف تتبرع به والمبلغ أيضًا بكل شفافية.

المراجع

  1. donations.sa ، المنصة الوطنية للتبرعات ، 22-11-2020
201 مشاهدة
error: Content is protected !!