منصة سطر التعليمية مميزاتها ومحتواها ورابط الدخول

كتابة: لارا - آخر تحديث: 27 أغسطس 2021
منصة سطر التعليمية مميزاتها ومحتواها ورابط الدخول

تزايد التساؤل في الفترة الأخيرة عن منصة سطر التعليمية ما هي، وأي الخدمات التعليمية التي تقدمها هذه المنصة، وقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن إنشاء المنصة الأولى لتعليم مهارات البرمجة والتكنولوجيا التقنية من باللغة العربية، ولذلك سوف نقدم لكم في هذه المقالة كافة التفاصيل عن منصة سطر التعليمية وخدماتها، وكذلك كيفية التسجيل عليها.

ما هي منصة سطر التعليمية؟

منصة سطر التعليمية هي المنصة الاولى والأهم في تعليم التقنية والبرمجة، والتدريب على كافة المهارات الخاصة بالتكنولوجيا الرقمية، وقد تم إنشاء هذه المنصة من قبل عدد من المهندسين في المملكة العربية السعودية، لتصبح الأولى في مجالها التي تعمل باللغة العربية مما يسهل على كافة المستخدمين التعاملات مع المنصة من دون أى مشكلة.

ومن الجدير بالذكر أن المنصة تتولى المواهب التقنية والبرمجيات وأعمال على تدريب هؤلاء المستخدمين، من خلال عدد من برامج التدريب والشرح للمهارات التقنية والبرمجيات وكذلك عملية تنفيذ وتطبيق ما قام المستخدمين بالتدريب عليه على للمنصة.[1]

هنا تجد: رابط منصة سطر والدورات التدريبية الموجودة في منصة سطر ولغات البرمجة

المحتوى التعليمي في منصة سطر التعليمية

تتضمن منصة سطر التعليمية محتوى تعليمي أكثر من رائع، حيث تختلف البرامج التعليمية داخل المنصة، تهدف في الأخير إلى  إعداد جيل من أفضل المبرمجين والمتخصصين في التكنولوجيا الرقمية، لذلك سوف نقوم بتوضيح البرامج التعليمية التي تقدمها المنصة فيما يلي:

  • تقدم المنصة عدد من البرامج والاستراتيجيات وكذلك خطط التدريب على المهارات البرمجية والتقنية التي يمكن للمتدرب أن يختار إحدى هذه البرامج ليصل في الأخير إلى الهدف من استخدام المنصة.
  • تحتوي المنصة أيضاً على مجموعة ضخمة من التطبيقات التي تتيح للمستخدم تطبيق ما قام بتعمله من مهارات على المنصة مما يساهم في إتقان وتثبيت تلك المهارة لدى المتدرب.
  • عدد من المشاريع التقنية الصغيرة التي توضح للمتدربين كيفية تطبيق ما قاموا يتعلمه من مهارات على المنصة وذلك يساهم في الوصول لأعلى مستوى من الإتقان المهارة التي تم تعلمها على المنصة.
  • المشاريع التي تتيح للمستخدم التدريب على اكثر من برنامج بلغات مختلفة وتساعده على إتقان هذه اللغات في أسرع وقت ممكن.

قد يهمك أيضًا: ما هو عمل منصة الدرونز؟ المستندات المطلوبة للحصول على خدمات منصة الدرونز

مميزات منصة سطر التعليمية

تتميز منصة سطر التعليمية بعدد من المميزات التي جعلت الكثير ممن ينتمون بتعلم المهارات التقنية المختلفة، الإقبال على التسجيل في المنصة للحصول على كافة المميزات التي تقدمها هذه المنصة، وفيما يلي عرض لهذه المميزات بشئ من التفصيل:

  • تحتوي المنصة على قاعدة ضخمة من البيانات الخاصة بدروس تعلم المهارات التقنية على اختلاف هذه البيانات ما بين مقالات تعليمية، ومشاريع تقنية، وكذلك تطبيقات لتعلم المهارة التقنية، لتصل أعداد هذه الدروس إلى 1300 درس تعليمي.
  • المنصة تقدم خدمة تكامل ما بين المتدربين أكثر من رائعة ما بين مستخدمي المنصة للوصول إلى خبرة تقنية وبرمجية كاملة.
  • من مميزات المنصة أيضاً أنها توفر على المستخدم الوقت والمجهود المبذول في تعلم المهارات التقنية بالطرق التعليمية التقليدية.
  • توفر المتعلم طريق مختصر لتعلم التقنية والبرمجة بشكل سهل للغاية وبطريقة ممتعة.
  • توفر المنصة العديد من التقنيات الحديثة والغير مسبوقة في مجال التكنولوجيا الرقمية.
  • المحتوى التعليمي الذي تقدمه المنصة متنوع للغاية وذلك لكي تزود المتعلم بالخبرات المتعددة في هذا المجال.
  • تقدم المنصة المتعلمين المبتدئين في هذا المجال الخطوات التي يجب أن يسير عليها المتعلم إلى أن يصل إلى مرحلة الإتقان المهارة.
  • من مميزات المنصة أيضا أنها تسهل على المتعلم الدخول إلى المجالات المتعددة للتقنية وتعلم المهارات المختلفة في كل مجال من هذه المجالات.

رابط منصة سطر التعليمية

كما يتساءل الكثير من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية عن كيفية التسجيل في منصة سطر التعليمية، وفي الواقع يمكن لكل من يرغب في التسجيل في هذه المنصة أن يقوم بذلك بكل سهولة من خلال الدخول على رابط التسجيل في منصة سطر التعليمية ومن خلال  إرفاق كافة البيانات اللازمة للتسجيل يمكن بكل سهولة الحصول على الخدمات المجانية التي تقدمها المنصة المتعلمين في المملكة.

هنا تجد أيضًا: رابط تسجيل دخول منصة سَطر

في النهاية نستنتج أن منصة سطر التعليمية من أعظم ما قامت به وزارة الاتصالات السعودية في مجال البرمجة والتقنية الرقمية، وهي أول الخطوات الجدية لإنتاج جيل قادر على تحويل الحياة داخل المجتمع السعودي إلى النظام الرقمي الذي سوف يسود العالم في السنوات المقبلة.

المراجع

  1. satr.codes، منصة سطر التعليمية، 26/8/2021
239 مشاهدة
error: Content is protected !!