منصة مدرستي الصفحة الرئيسية وسبب إنشاء المنصة

كتابة: وفاء - آخر تحديث: 4 يونيو 2021
منصة مدرستي الصفحة الرئيسية وسبب إنشاء المنصة

منصة مدرستي الصفحة الرئيسية تعد هذه المنصة الرئيسية هي إحدى الفرص الذهبية التي تمنحك تسجيل الدخول و يستطيع من خلالها الطلاب والمدرسين وكافة أعضاء هيئة التدريس وأيضًا الآباء والأمهات، حيث توصلهم وتُطلعهم على المدرسة الافتراضية الإلكترونية من حيث معرفة قائمة الحضور المستمر والغياب لدى الطلاب.

كما توفر معرفة مستوى الدراسي للطالب، كما تتحقق أيضًا من التقارير التي يقدمها المدرس من خلال استمارة تخص هذه المنصة، ويكون هذا التقييم قبل امتحانات آخر العام، وتحقق هذه المنصة نجاح باهر ومتميز يشهد له الجميع .

وتمت منصة مدرستي الصفحة الرئيسية عامٌ كامل حيث أعدت إدارة التعليم احتفالًا باهر للوصول إلى غايتها وتحقيق مرادها بعد ظهور وتفشي فيروس كورونا التي أدى إلى عدم الحضور المستمر والانتقال إلى التعليم الأون لاين.

منصة مدرستي الصفحة الرئيسية

قامت منصة مدرستي الصفحة الرئيسية بتطوير التعليم الأساسي ورفع قدراتها لسد الثغرات والفجوات منها عدم الحضور المدرسي الذي سببه فيروس كورونا المستجد والعمل على توفير بدائل أخرى من أجل صحة وسلامة الطلاب والطالبات وأيضًا المعلمين، واستمرارية الدراسة وعدم توقفها، وأحرزت منصة مدرستي  أنجاز باهرٌ وعظيم في ظل انتشار جائحة وباء كورونا المستجد [1].

سبب إنشاء منصة مدرستي

قامت وزارة التعليم بإنشاء منصة مدرستي في نصف العام الدراسي النهائي بسبب وجود وتفشي فيروس كورونا وتعليق الدراسة والحضور في المدارس، ومساعدة الطلبة والطالبات على إيجاد الدوري بطريقة سهلة وبسيطة وميسرة ومن غير توقف، وتحقيق الإجراءات الاحترازية والوقائية كما عملت الوزارة على تطوير إمكانيات هائلة وتنمية خدمات المنصة لإفادة جميع الطلاب والمدرسين والآباء والأمهات وأعضاء المنصة أيضًا وتحقق الأمن والأمان لهم جميعًا.

وحققت منصة مدرستي أهدافها في الفصل الدراسي الاول وكانت هذه الأهداف خير دليل على تطوير المنصة، وجمع كافة الاحصائيات دخول منصة مدرستي الصفحة الرئيسية.

كيفية الدخول للصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي

عملت وزارة التعليم على توفير وتحقيق أيسر السبل لتساعد الطلبة والطالبات وأولياء الأمور والمعلمين والاستفادة من خدمات منصة مدرستي الصفحة الرئيسية وتوفير فرص الدخول للمنصة من خلال:

  •  البريد الإلكتروني.
  • ثم حساب مايكروسوفت.
  • يليه بيانات الولوج لنظام نور.
  • ثم من خلال نظام توكلنا في معرفة كلمة السر واسم المستخدم من حساب الأب أو الأم، وهذه ابسط سبيل، كما توفر أيضًا منصة مدرستي استرجاع كلمة السر وبيانات المستخدم في حالة الفقدان أو النسيان.
  • معرفة حضور وغياب الطلاب والمدرسين حيث يضعهم تحت مسئولية واعتبارهم في فصل دراسي مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.
  • العمل على معرفة القيام بالتكاليف المدرسية والالتزام بالامتحانات وتقييم المستوى الدراسي لدى الطلاب.
  • استطاعة المعلم في رصد ومتابعة حضور الطلاب من خلال الدخول لمنصة مدرستي واستطلاع تقرير لمعرفة حضور الطلاب، النقر على أيقونة الطالب من أيميل المدرس أو مشرف المدرسة، اختيار الحضور والغياب.
  • ثم حصر الغياب للحصة التعليمية، ثم تظهر أسماء الطلاب فيقوم المعلم عبر هذه القائمة بمعرفة حضور أو غياب الطالب بعذر أو من غير عذر، عندما ينتهي المعلم من هذه الخطوات يتم النقر على حفظ.

أما الأب أو الأم ومشرف المدرسة يستطيعون معرفة حضور الطلاب وغيابهم من خلال:

  • الدخول لمنصة مدرستي.
  • القيام باختيار قائمة التقارير والرصد من الرئيسية.
  • تقارير الطلاب.
  • المقررات الدراسية والمراجع.
  • تقرير التواجد وعدم التواجد.

وبهذه الخطوات يتمكن أولياء الأمور من معرفة الحضور والغياب لمعرفة الدروس والمشاركة مع العلم، وتوفر أيضا منصة مدرستي الصفحة الرئيسية رفع التكاليف المدرسية بعد القيام بحلها وإرسالها للمعلمين، كأحد المميزات في المنصة وتوفير فتح الحوار بين الطلاب والمعلمين، وعمل اختبارات وتقييمات الدائمة، ومعرفة نتائج الامتحانات النهائية لتستمر خدمات منصة مدرستي.

كما أعلنت وزارة التعليم عن إنشاء منصة مدرستي الصفحة الرئيسية للطفولة المبكرة في العام القادم كما سوف يتم عمل نسخة مخصصة لرياض الأطفال ، وستكون المنصة متاحة لكافة الأعمار للأطفال.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org   ،منصة مدرستي الصفحة الرئيسية،4-6-2021
137 مشاهدة
error: Content is protected !!