منصتي مدرستي السعودية .. شروط استخدام منصتي مدرستي السعودية

كتابة: اميرة - آخر تحديث: 17 نوفمبر 2020
منصتي مدرستي السعودية .. شروط استخدام منصتي مدرستي السعودية

منصتي مدرستي السعودية هو المكان المستحدث الذي يتم فيه تلقي الطالب والطالبة في المملكة العربية السعودية المعلومات والتعليمات والمناهج الدراسية وخاصة بعد تفشي أزمة كورونا العالمية التي جعلت التعليم عن بعد هي الوسيلة الوحيدة ليتلقى الطالب كل ما يريده في مستقبله التعليمي.

أهمية منصتي مدرستي السعودية

أصبحت منصتي مدرستي السعودية هي الوسيلة الوحيدة للطالب التي يستطيع من خلالها تلقي معلوماته الدراسية وطريقة التواصل بين الطالب أو الطالبة ومعلمه وليس للطالب فقط بل للمعلم وجميع أفراد العملية التعليمية وتعتبر تلك المنصة بيئة تعليمية متميزة ومتكاملة تشبه المدارس الحقيقية إلى حد كبير حيث تتمثل منصة مدرستي كل ما يحتاجه الطالب ويمارس في المدرسة من أنشطة تعليمية ومدرسية تمكنه من تلقي المعلومات عن بعد للحفاظ على صحة أبنائنا لأنهم حماة المستقبل وبناة المجد وكذلك الحفاظ على المعلمين لأنهم هم الأساس في تعليم الطالب وهم أصحاب المجد ويعتبر التعليم عن بعد هو الملاذ الوحيد الذي لجأت إليه جميع الدول بعد ظهور وباء كورونا القاتل وهو الحل الوحيد في استمرار العملية التعليمية. [1]

كيفية التسجيل في منصتي مدرستي السعودية

وضعت  وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بعض من التعليمات عند التسجيل في منصتي مدرستي السعودية وهو ما يخص الطالب والمعلمة من خلال تطبيق توكلنا السعودي وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية.

  • أولا : الدخول إلى الحساب الخاص الموجود على تطبيق توكلنا السعودي مباشرة والضغط على أيقونة حسابي ثم تظهر مجموعة من البيانات يتم الضغط على أيقونة بيانات منصة مدرستي.
  • ثانيا: يقوم الطالب أو المعلمة بإدخال اسمه في المنصة ويتم كتابة كلمة المرور الخاصة به عبر الهاتف ويتم الدخول إلى المنصة عبر الموقع الرسمي
  • أو الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي السعودية من خلال الرابط الخاص بالمنصة من هنا
  • وسوف يظهر خيارين منهم في حالة الطالب ومنها في حالة المعلم وبعدها يتم الضغط على تسجيل الدخول ويتم بعدها الولوج إلى الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي.   
  • ثالثا: بعد معرفة كلمة المرور واسم المستخدم من خلال تطبيق توكلنا وهو حساب خاص على مايكروسوفت أوفيس
  • يتم الدخول إلى رابطة منصة مدرستي للتسجيل فيها والكتابة على المنصة وتلقي كل ما هو مفيد للطالب وكذلك للمعلم ويمكن تحديث رقم الجوال عبر الأنظمة المختلفة للمنصة. 

مميزات منصتي مدرستي  السعودية

  • تتميز منصتي مدرستي السعودية عن غيرها من المنصات التعليمية أنها تمكن الطالب من تلقي كافة المعلومات الخاصة  بجميع المراحل التعليمية في بيئة تعليمية متميزة بحيث يستفيد الطالب من المعلومات التي يحصل عليها كما لو أنه موجود في لمدرسة.
  • كما تتميز منصة مدرستي أنها وضعت الطالب في قالب جديد من كيفية تلقي المعلومات عن بعد وهو أسلوب ناجح تتعامل ه جميع دول العالم وكان وباء كورونا فرصة من خلالها استطاع الطالب تعلم الأساليب التكنولوجية الحديثة وكيفية البحث عن المعلومة وكيفية الدخول إلى المنصة والتسجيل فيها وكتابة كافة المعلومات التي تخص منهجه الدراسي. 
  • حققت تلك المنصة نجاح كبير بسبب قدرة الطلاب على دراسة مناهجهم بشكل سليم وتلقي المعلومات واستكمال المناهج التعليمية رغم الظروف الصعبة التي تواجهها المملكة العربية السعودية .

شروط استخدام منصتي مدرستي السعودية

  • عند استخدام منصتي مدرستي السعودية لابد من إدخال كافة البيانات المطلوبة ولابد أن تكون تلك البيانات صحيحة لكي يتمكن الطالب من حصول الطالب أو المعلم على الخدمات المقدمة من المنصة.
  • لا يجوز استخدام محتوى منصة مدرستي في مكان اخر لأن هذا المحتوى هو الملك للمنصة ويخدم كل من هو مسجل في تلك المنصة وإذا قام بغير ذلك يتعرض للمسائلة القانونية كما أن للمنصة حقها لطلب التعويضات
  • لابد أنه من قام بالتسجيل في تلك المنصة أن يوافق على جميع الشروط المحددة في المنصة ويلتزم بتعليمات المنصة وكذلك بالالتزام بأي شروط جديدة قد تضيفها المنصة في أوقات لاحقة حتى لا تتعرض بسبب انتهاك شروط الاستخدام.

أهمية الدعم الفني في منصة مدرستي 

يستخدم رقم الدعم الفني للمنصة للحصول على الخدمات المطلوبة لجميع الطلاب والأفراد وكل من في العملية التعليمية لمواجهة المشاكل التي يتعرضون لها أثناء استخدمهم للمنصة وتم تخصيص فريق دعم فني للرد على الأسئلة في الفصل الدراسي حسب للخطة التي حددتها الوزارة في السعودية وعدم تعطيل العملية التعليمية نتيجة تجربة التعليم عن البعد التي أصبحت واقعا لابد منه في ظل تفشي وباء كورونا ويتم التواصل مع منصة مدرستي الدعم الفني عبر أداة الدردشة أو من خلال صفحة الدعم الفني ويتواصل المستخدمين عبر ادوات الدردشة التي تكون موجودة على موقع المدرسة والذي يحتوي على العديد من الأسئلة المطروحة من قبل المستفيدين والإجابة عليها في أسرع وقت وذلك لتوفير كافة الراحة والمعرفة للطلاب واولياء الأمور على السواء. 

     

المراجع

  1. backtoschool.sa، منصتي مدرستي السعودية، 19-11-2020
135 مشاهدة
error: Content is protected !!