منطقة العاذرية ضمن موسم الرياض ٢٠٢١

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 15 نوفمبر 2021
منطقة العاذرية ضمن موسم الرياض ٢٠٢١

تقوم منطقة العاذرية بمنح جميع زوارها عيش تجربة ساحرة، وذلك أثناء فصل الشتاء الذي يتميز بجو رائع ومتميز، حيث يوجد خليط من المغامرات والرفاهية داخل المطاعم العالمية، كما تتوافر الموسيقي التي تقوم بأخذ مستمعيها إلى عالم ملئ بالمتعة والخيال، وقد جاءت فكرة الاختيار بهذه المنطقة ضمن موسم الرياض لعام ٢٠٢١، أو المعروفة باسم القرية التراثية، وذلك انطلاقا من مفاهيم الأصالة التي يتم تجسيد روح التراث بداخلها.

منطقة العاذرية ضمن موسم الرياض ٢٠٢١

  • يتم تجسيد أرواح التراث النجدي السعودي بكافة مفاهيمه وكذلك الأساليب الخاصة بالتعايش التاريخي، وذلك حتى يتم انعكاس هذه الأوجه والأرواح التراثية المتواجدة على مبانيها التي تقوم بحمل الروح التاريخية من حيث الشكل والمضمون، كما أنها تقوم باحتضان الحضارات العصرية المدنية التي تعمل على توفير الهدوء والراحة بين أماكنها.
  • وقد تضم هذه المنطقة الكثير من المطاعم العالمية المليئة بالأجواء التراثية العريقة والتي تخص تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث تجمع هذه المنطقة بين الأماكن الحديثة والمطورة وبين التراث العربي السعودي القديم، وذلك حتى يتزامن افتتاحها مع حلول فصل الشتاء.
  • واهم ما يميز هذه المنطقة توافر الجلسات الخارجية ذات الجو الشتوي المفضل للعديد من الأشخاص، وكذلك الوجبات العصرية، ومن المؤكد أنها تقوم بتقديم تجربة فريدة من نوعها إلى كافة زوارها.[1]

معلومات حول المنطقة

  • تم تسمية منطقة العاذرية بهذا الاسم بسبب وقوعها في شمال مدينة الرياض، التي تعتبر العاصمة الخاصة بالسعودية، وكذلك احتوائها بين جنباتها الكثير من المظاهر الصحراوية التي تتميز بطبيعتها.
  • حيث تأسر هذه المنطقة مرتادها بهذه الطبيعة الخلابة، كما أنها تشتمل على الكثير من الجبال الجميلة، بالإضافة إلى توافر العديد من الكثبان الرملية وكذلك الأودية والشعاب المرجانية.
  • وسوف تم إقامة الكثير من الفعاليات داخل هذه المنطقة أثناء موسم الرياض عام ٢٠٢١، حيث تم إقامة الكثير من المطاعم والمقاهي، مثل كافيه فرنسي الذي يشتمل على اسم أوتل بلازا أثنيه، والعديد من المطاعم الأخرى المتميزة بجوها الاستثنائي والأصيل.
  • يجب أن يتم تحميل تطبيق ذا شيفر حتى يتمكن الزائر من حجز طاولة داخل أحد هذه المطاعم، وذلك طبقا لما قامت الجهات المنظمة بالإعلان عنه.

المراجع

  1. Wikipedia.org, منطقة العاذرية، 15/11/2021
53 مشاهدة
error: Content is protected !!