من هو سالم الدوسري

كتابة: مي - آخر تحديث: 9 ديسمبر 2020
من هو سالم الدوسري

تعتبر كرة القدم بصورة عامة من أهم الرياضات التي يتابعها الكثير من الرجال والنساء حول العالم، وعلى الرغم من وجود العديد من لاعبي كرة القدم العالميين إلا أنه ظهر خلال الفترة الأخيرة العديد من لاعبي العرب مثل اللاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، وكذلك اللاعب سالم الدوسري الذي يحمل الجنسية السعودية وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض من هو سالم الدوسري وأهم إنجازاته في مجال الكرة فتابعونا.

من هو سالم الدوسري

اسمه سالم محمد آل سويلم الدوسري، وهو أخد لاعبي الكرة السعوديين والمعار في الوقت الراهن من نادي الهلال السعودي إلى نادي فيا ريال الإسباني وقد قام الدوسري بتقديم عدد كبير من المباريات مع منتخب السعودية، كما قام أيضا بالمشاركة في كأس العالم الذي أقيم في روسيا عام 2018.

يعتبر سالم الدوسري واحدا من أبرز المهاجمين الموهوبين حيث يمتاز بسرعته وموهبته البارزة في الملعب، وقد تحدثت الكثير من الصحف البرازيلية والإسبانية عن طريقة لعبه وأدائه العالي، وذكرت عنه إحدى الصحف البرازيلية كونه نيمار الخليج.[1]

حياة الدوسري

ولد الدوسري في أغسطس عام 1991، في مدينة جدة، وهو في الأساس من منطقة الأفلاج التي توجد على بعد 350 كيلومترا جنوب العاصمة السعودية الرياض، يعمل والده كمدرس في أحد المدارس بالمملكة، له خمسة أخوات وهو يتوسطهم، درس سالم الدوسري في مدينة جدة ثم انتقل هو وعائله إلى العاصمة الرياض لظروف عمل والده.

بدأ الدوسري في ممارسة كرة القدم بعد ـن انضم إلى نادي الشباب تحت قيادة المدرب نايف العنزي وقد تدرب في أكاديمية برشلونة لعشقه كرة القدم ورغبته في تطوير مهاراته ولكن هذا الأمر لم يستمر طويلا، ثم تدرب في الفيصلي والنصر لفترات قصيرة للغاية.

أهم إنجازات سالم الدوسري

أولى خطوات الدوسري نحو التألق في الهلال السعودي، وكان صديقه منيف الشهراني هو من قام بتوصيل الدوسري إلى الهلال، حيث كان الألماني ستامب هو من يقوم بتدريب الفريق، وكانت أول مباراة له أمام فريق نجران.

عام 2011 لعب سالم الدوسري أولى مبارياته مع فريق الهلال أمام النصر، ودخل إلى المباراة أخر 18 دقيقة، وقام خلالها بتسجيل الهدف الثالث لفريقه ليفوز بثلاثة أهداف نظيفة، وقد شارك في هذا الموسم الدوسري أمام الأهلي مباراة كاملة في جدة وخسر خلالها ناديه بهدف واحد، وقد قام مدرب الهلال الألماني بمنح الدوسري فرصة فأظهر مستوى عالي من الكفاءة مع الفريق وحقق معه كأس ولي العهد السعودي للمرة الخامسة في تاريخه.

في موسم عام 2012 لعب الدوسري 13 مباراة مع الهلال 7 مباريات كلاعب أساسي، و 6 مباريات كبديل، وقد قام في هذا الموسم بتسجيل هدفين وصنع ثلاثة أهداف، وفي الموسم التالي 2012-2013 لعب سالم الدوسري 18 مباراة منها 13 مباراة أساسية و5 مباريات كبديل، سجل في هذا الموسم ثلاثة أهداف وصنع 4 أهداف، وحصل في هذا الموسم على 2 كارت إنذار، أما في موسم 2013-2014 فقد شارك خلاله في 15 مباراة منها 14 مباراة أساسية وقام خلالهم بتسجيل ثلاثة أهداف وحصل على 5 بطاقات إنذار.

سالم الدوسري في الدوري الإسباني

في نهاية عام 2017 أعلنت هيئة الرياضة السعودية عن انتقال تسعة من لاعبي المملكة للمشاركة في الدوري الأسباني ودوري الدرجة الثانية في أسبانيا وكذلك كإعداد لهم للمشاركة في كأس العالم 2018، وكان من أبرز اللاعبين الدوسري الذي انضم إلى نادي فيا ريال، وفي يناير 2018 أعلن فيا ريال عن إعارة اللاعب سالم الدوسري من فريقه الهلال السعودي لمدة ستة أشهر، وتم ضمه إلى قائمة الفريق الذي شارك في الدوري الأوروبي حينها.

لعب الدوسري في كأس العالم في روسيا 2018 حيث لعب الثلاثة مباريات مع المنتخب السعودي، أولى هذه المباريات كانت مع الفريق الروسي وانتهت بقيام الفريق الروسي بتسديد 5 أهداف مقابل لا شيء ، كما خسر المنتخب السعودي مباراته أمام فريق أورجواي بهدف نظيف، أما مباراته الأخيرة مع المنتخب المصري فقد سدد الدوسري هدف الفوز في مرمى المنتخب المصري.

المراجع

1- .wikipedia.org ، سالم الدوسري ، 8-12-2020.
105 مشاهدة
error: Content is protected !!