مواعيد معرض الكتاب جدة

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 12 ديسمبر 2022
مواعيد معرض الكتاب جدة

إن المملكة السعودية تعد دولة تسعى بشكل دائم حتى تواكب التطورات بجميع الجوانب الثقافية، الاقتصادية والعلمية، ومن هذه المبادرات بالجانب الثقافي هي معارض الكتاب التي تقوم بتنظيمها هيئة الأدب والترجمة والنشر، ويعد معرض جدة أحد هذه المبادرات، ولذلك فإننا سنقوم بالحديث عن مواعيد معرض الكتاب جدة وأهم التفاصيل اللازمة حول هذا.

مواعيد معرض الكتاب جدة

إن هيئة الأدب بالمملكة السعودية قد افتتحت معرض الكتاب الثامن من ديسمبر الذي كان يوافق 14 جمادى الأول لهذا العام 1444، تستضيف مدينة جدة وتستمر فعاليات هذا المعرض إلى تاريخ 17 ديسمبر، أي مدة المعرض حوالي تسعة أيام وبالنسبة للوقت المتبقي لانتهائه ستة أيام[1].

معرض الكتاب جدة

يقام بالسعودية ثالث معرض للكتاب بالعام الحالي 2023 بمدينة جدة، وذلك تحت إشراف هيئة الترجمة والأدب والنشر بالمملكة السعودية، وهذا

المعرض يعد من المعارض الهامة الثقافية نظم بالمرة الأولى 2015، وبهذا العام سيشهد التصورات كبيرة، إذ أنه سيشارك به حوالي 600 دار نشر

وأكثر ومجموعة كبيرة من الفعاليات ستقام به.

فعاليات معرض الكتاب

من المفترض بأن معرض الكتاب بجدة في دورته الحالية لهذا العام 2022 سيكون ضاماً لفعاليات كثيرة وأنشطة، وإليكم هذه الفعاليات وهي كالآتي:

  • ورش عمل ثقافية
  • أركان مخصصة لتعليم الأطفال.
  • المحاضرات.
  • امسيات شعرية.
  • الخيال العلمي.
  • عروض مسرحية.
  • زمن هذا المعرض مع مؤتمر النشر الرقمي ومعه مؤتمر الخيال العلمي.

أين يتواجد معرض الكتاب

معرض الكتاب الدولي بمدينة جدة بأرض الفعاليات التي تقع جنوب أبحر بطريق الكورنيش، وهذا المعرض يعد الثاني بأكبر المعارض التي أقيمت

بمستوى السعودية بعد معرض الكتاب، وهو يصنف من الفعاليات الثقافية المهمة التي سيشارك بها دور نشر كثيرة وكبيرة بالعالم العربي.

حجز تذاكر معرض الكتاب

حتى الآن لا يوجد أي حجز مسبق لكي يستطيع الشخص أن يذهب للمعرض. إذ أن اللجنة المشرفة عليه، قد قالت بأن كافة الأشخاص يمكنهم أن يزوروا المعرض. ولكنها وضعت إرشادات قبل الزيارة، ومنها لا يدخل المعرض شخص لا يرغب في القراءة. عدم السرعة بشراء الكتب قبل أن تأخذ فكرة عن هذا الكتاب. القيام بمقارنة أسعار الكتب، إذ أن المعرض يحتوي على كتب يصعب ايجاده خارج المكان.

المراجع

  1. instagram.com ، مواعيد معرض الكتاب جدة ، 12-12-2022
226 مشاهدة
error: Content is protected !!