موعد بدء العام الدراسي نظام نور

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 19 أبريل 2022
موعد بدء العام الدراسي نظام نور

موعد بدء العام الدراسي نظام نور، هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا من خلال تقديم الرابط الخاص بموقع نظام النور لعام 1444 بالتصريح بكل جديد عنه، وهذا بعدما قد تم التصريح ببيان في وزارة التعليم ثم تم حذفه بعد مرور وقت وتكثر التساؤلات حول سبب الحذف.

طريقة التسجيل للطلاب الجدد نظام نور

إذا كنت من الطلاب الجدد وتريد الدخول والتسجيل على النظام فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على الموقع الخاص بنظام نور .
  • قم بكتابة البيانات المطلوبة في الأماكن الخاصة بها.
  • بعد ذلك انقر على زر تسجيل الطلاب الخاص بنظام نور للطلاب الجدد.
  • قم بكتابة جميع المعلومات الخاصة بالطالب ويجب التأكد من إدخالها بطريقة صحيحة والتأكد من ذلك.
  • اختر الإدارة التعليمية التي يتبع لها الطالب.
  • ثم بالضغط على التبويب الخاص بإرسال الطلب، بعد ذلك سيتم التسجيل بشكل ناجح.

اقرأ أيضا رابط نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444 للطلاب المستجدين

ما هي مواعيد نظام نور تسجيل أولى ابتدائي 1444

هذا وقد قام النظام الخاص بنور بإيضاح الموعد الخاص بالتسجيل في الصف الأول الابتدائي لعام 1444 للطلاب الخاصين بمرحلة رياض الأطفال، ونجد هذا يتمثل في التالي:

هذا ويكون التسجيل الخاص بالطلاب من الصف الأول الابتدائي من عمر ست سنوات، وقد يتم قبول عمر أقل من هذا ولكن بأن يكن أقل بحوالي تسعة أيام فقط في المدارس الحكومية، وهذا في يوم 7 من شهر شوال لعام 1443 ه‍، وهو الموافق يوم 8 من شهر مايو لعام 2022.

اقرأ أيضا نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1444 وخطوات وشروط تسجيل الطالب بأول ابتدائي

هذا وقد تراجعت الوزارة الخاصة بالتعليم داخل السعودية عن القيام بإعلان بدء العام الدراسي في سنة 1444 وهذا بعدما تم إدراجه في الشاشة المنبثقة لها في النظام الخاص بنور وهو الذي يظهر لأولياء الأمور والى الزوار أيضاً، فلم تعد تلك الرسالة تظهر للزوار الخاصين بهذا الموقع بعدما كانت تظهر.

ما هي الرسالة التي كانت تظهر في نظام نور

هذا وقد وجدت رسالة خاصة بنظام نور وبها التواريخ والفترات الخاصة بالتسجيل للطلاب المستجدين، وقد كان مكتوب بها بأن البداية الخاصة بالعام الدراسي سيكون في بداية يوم 1/2/1444، هذا وقد ظهرت للكثير من المستخدمين في نظام نور.

اقرأ أيضا نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية الفصل الدراسي الأول للطالب وولي الأمر

وهو الذي جعل الكثيرين إلى أن يقوموا بتبادل المعلومات الموثقة الخاصة بالمصدر من الموقع الخاص بالوزارة وقد قاموا بإخبار كل من لديه طالب مستجد بالموعد الخاص بالبدء، وعليه فسيتم منح الطلاب والمعلمين إجازة حوالي شهرين كاملين.

هذا وقد تراجعت الوزارة عن هذا بعد مرور ساعات من القيام بنشر الخبر على الشاشات والقيام بحظر ظهور تلك الرسالة على الشاشة وكتمها إلى الآن عن المواعيد الخاصة ببدء العام الدراسي وعودة الطلاب مرة أخرى والمعلمين بالطبع.

وهذا ما يجعل كل من يهمه الأمر من طلاب وأولياء أمور ومدرسين في تعجب من هذا التراجع وقد طالب الجميع الوزارة بأن تقوم بإيضاح هذا الأمر.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بنظام نور والبيان الذي قد تم التصريح به، بالإضافة إلى تناول حذف البيان الذي جعل كل من يهمه الأمر من معلمين وطلاب وأولياء أمور في حيرة من أمرهم.

المراجع

  1. noor.moe.gov.sa، نظام نور، 18/4/2022
551 مشاهدة
error: Content is protected !!