موعد صرف التأهيل الشامل وطريقة الاستعلام برقم الهوية عبر موقع وزارة التنمية

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 26 يناير 2022
موعد صرف التأهيل الشامل وطريقة الاستعلام برقم الهوية عبر موقع وزارة التنمية

إنها من الأشياء الهامة التي تشغل المواطنين دائماً هو معرفة المدة المتبقية لصرف براتب التأهيل الشامل لهذا الشهر، حيث أن الجميع يتابعوا مواعيد نزول الرواتب، وكذلك المعاشات من خلال شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة بالإنترنت وسط ثورة التكنولوجيا بالمملكة السعودية، التي تحاول دائماً وأبداً أن توظفها في أماكنها الصحيحة، فقامت الكثير من الوزارات بتوفير خدماتها من خلال المواقع الإلكترونية، ولذا فإننا من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم معلومات كاملة عن موعد صرف التأهيل الشامل وجميع التفاصيل اللازمة حول هذا الأمر.

موعد صرف التأهيل الشامل

إن المملكة السعودية متمثلة بمسؤول وزارة التنمية قد أصدرت القرار بموعد الصرف لراتب التأهيل الشامل داخل المملكة السعودية، ليكون ذلك الأربعاء السادس والعشرين من يناير لهذا العام 2022.

شروط استحقاق راتب الضمان

توجد بعض الشروط المحددة من قبل وزارة التنمية والتي لابد من توافرها في الأسرة حتى تستحق راتب التأهيل، وإليكم هذه الشروط وهي كالآتي[1]:

  • الأسرة الموجود بها شخص لديه أي نوع من الإعاقة سمعية أو بدنية أو بصرية يمكنه الحصول على راتب التاهيل الشامل الذي يبلغ 4,000 ريالاً سعودياً.
  • إن كان لدى الأسرة فرد لديه عيوب خلقية أو حتى أمراض خطيرة بالقلب أو الروماتيزم ولين العظام فإن هذه الأسرة تحصل على 10000 ريالاً سعودياً.
  • بالنسبة للمواطنين الخاضعين لعمليات بتر أو من لديهم شلل ثلاثي فإن راتب التاهيل الخاص بهم يكون بمقدار 14000 ريالاً سعودياً.
  • أما عن المساعدات المقدمة من قبل للتأهيل الشامل للأشخاص الذين لديهم شلل رباعي يكون بمقدار 20 ألف ريالاً سعودياً.

الاستعلام عن راتب التأهيل باستخدام رقم الهوية

توجد بعض الخطوات المعلنة من قبل وزارة التنمية حتى يتمكن الشخص من الاستعلام عن هذا الراتب المسمى التأهيل الشامل، وهذا باستخدام رقم الهوية، وإليكم طريقة الاستعلام بالخطوات وهي كالآتي:

  • أولاً عليك الدخول لموقع وزارة التنمية الإلكتروني الرسمي.
  • تملأ جميع البيانات الشخصية وتوظف البيانات بإمكانها والتي يقوم بها بتحديد عدد الأفراد التابع للأسرة، وما هي الإعانة المطلوبة والإعاقة.
  • تتبع جميع الخطوات المرادة حتى تحصل على راتب التأهيل بالشكل الصحيح.
  • وأخيراً تضغط فوق كلمة عرض وستجد نفسك تقوم بالانتقال لصفحة جديدة بها جميع المعلومات الشخصية التي تخصك وتخص أسرتك بالكامل.

 

المراجع

  1.  26-1-2022 ، saudicalendars.com ، التأهيل الشامل
382 مشاهدة
error: Content is protected !!