موعد صرف الدعم السكني لشهر شوال في السعودية 2022

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 25 مايو 2022
موعد صرف الدعم السكني لشهر شوال في السعودية 2022

موعد صرف الدعم السكني لشهر شوال في السعودية 2022 هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، حيث يعد الدعم السكني لشهر شوال في البنك الخاص بالرياض في هذا الشهر سيتم توزيعه من قبل صندوق التنمية العقارية مساعدات الإسكان، وهي مخصصة للأشخاص المشاركين في هذا البرنامج الخاص بالمساعدة السكنية في بنك الرياض.

موعد صرف الدعم السكني لشهر شوال في السعودية 2022

فقد تم عمل إيداع خاص بدعم الإسكان في البنوك المتبقية أيضاً، هذا وقد جاء الاعلان الذس يخص تخفيض الدعم السكني الذي قد قام حساب صندوق التنمية العقارية بالاستجابة عن جميع الاستفسارات الخاصة بالمتابعين.

هذا وقد جاء هذا رد على أحد الاستفسار من الأشخاص المستفيدين الذي قد قال متى سينزل الدعم السكني ولماذا يتأخر.

اقرأ أيضاًموعد صرف الدعم السكني لشهر مارس 2022 وشروط الاستحقاق

برنامج المساعدة السكنية

يعد البرنامج الخاص بالمساعدة السكنية هو من أهم البرامج المساعدات المتواجدة في داخل المملكة العربية السعودية بشكل رسمي، وهذا وقد تم عمل إيداع خاص به في البنك الخاص بالرياض للمستفيدين. [1]

اقرأ أيضاً.. شروط الدعم السكني للمطلقات وطريقة التسجيل في سكني

صرف الدعم السكني شهر مايو 1443

فيما يخص صرف الدعم السكني لشهر مايو في 1443، فقد قام صندوق التنمية العقارية بتحديد القواعد التي يمكن من خلالها الحصول على هذا الدعم السكني والقيام بالمحافظة عليه، ونجد هذا الشئ يتعلق بالمساعدة التي يتم تقديمها في البناء الذاتي، وهو الذي قد أكمل حوالي ثلاثة سنوات من الإتفاقية الخاصة بالتمويل، وهذا بغرض استمرارية الإيداع الخاصة بالدعم السكني.

اقرأ أيضاً.. ايداع الدعم السكني وماهي أبرز شروط الحصول على الدعم السكني 1443

صندوق التنمية

هذا وقد قام صندوق التنمية بالتشديد على أن الهدف هنا هو أن يضمن الجودة الخاصة بالبناء فيما يخص المعايير المساعدة، فقد قام بالتأكيد على ضرورة تحقيق الشروط الخاصة بالدعم له، ونجد من بين تلك الشروط القيام بانهاء العمل في الوقت اللازم الخاص بجميع مراحل البناء، بالإضافة إلى القيام بتقديم شهادات إلكترونية مختلفة من خلال صندوق التنمية العقارية المتواجد في الصفحة الرسمية.

اقرأ أيضاً.. شروط الدعم السكني للنساء خطوات التسجيل فيه

إيداع الدعم السكني بأثر رجعي

هذا وقد قام صندوق التنمية العقارية بالتأكيد على القيام بالإيقاف المؤقت الخاص بمختلف المساعدات السكنية في المساعدات الخاصة بالبناء الذاتي، وهذا من أجل السعي على الإسراع من القيام بإصدار شهادة خاصة بالأشغال والقيام باستطاعة الحصول على موافقة رسمية، وإذا كان المستفيد يرغب في الحصول على الدعم فيمكنه ذلك من خلال التالي:

  • قم بالدخول على الرابط الرسمي الخاص بصندوق التنمية العقارية.
  • بعد ذلك عليك بالضغط فوق الرمز الخاص بالخدمات الإلكترونية.
  • قم باختيار خدمات المواطن.
  • إذا كان مطلوب من المستفيد أن يحدث البيانات الخاصة به فيجب عليه أن يطلب تحديث بيانات خاصة ببرنامج البناء الذاتي.
  • هذا ونجد الاستمرارية في المساعدات السكنية مستمرة إلى الآن ومدعومة طبقاً للطلب الخاص للمستفيد.
  • عند القيام بالموافقة على طلبك قم بالذهاب فوراً إلى الجهات المختصة.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بموعد صرف الدعم السكني لشهر شوال في المملكة العربية السعودية لعام 2022، كما تناولنا السبب وراء تأخير هذا الدعم وإلى ماذا يهدف، كما تناولنا خطوات إيداع الدعم السكني بأثر رجعي، كما تناولنا الرابط الخاص بالدعم السكني.

المراجع

  1. sakani.sa-الدعم السكني-24/5/2022
553 مشاهدة
error: Content is protected !!