موعد صرف الرواتب هذا الشهر في السعودية 1444

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 24 أغسطس 2022
موعد صرف الرواتب هذا الشهر في السعودية 1444

موعد صرف الرواتب هذا الشهر في السعودية 1444، هل تعرف متى يكون موعد صرفها في هذا الشهر؟ حيث يهتم الكثير من سكان المملكة السعودية العربية بالتحديد العمال سواء كان الفئة العاملة في القطاع العام أو المعاملة في القطاع الخاص، فبسبب أهمية معرفة الأخبار المؤكدة حول موعد الرواتب تقوم الوزارة الخاصة بالشئون المالية بعرض إعلانا شهريا لكي يوضح من خلاله التوقيت الصحيح لصرف الرواتب الشهرية بالمملكة السعودية حتى يعلم كافة العاملين بحقوقهم، لمعرفة المزيد تابع الآتي.

موعد صرف الرواتب هذا الشهر في السعودية 1444

صرحت المملكة العربية السعودية عن الموعد الرسمي لنزول رواتب شهر أغسطس 1443 وذلك بعد أن أصبحت المملكة السعودية العربية تقوم بالاعتماد على التقويم الميلادي منذ بضعة سنوات قد مضت بينما في السابق كان اعتمادها في صرف الرواتب كان على حسب التقويم الهجري وفقا لاتباع النظام الخاص بصرف جميع الرواتب إلى كافة الموظفين عن طريق شامل الجهات الحكومية أما بالنسبة إلى اليوم الخاص بصرف هذه الرواتب هو كل يوم يوافق سبعة وعشرون من أي شهر بالتوقيت الميلادي وذلك من خلال النظام الخاص بالخدمة المدنية الموجودة في المملكة السعودية العربية لصرف الرواتب استنتاجا لما طرح علينا من معلومات سابقة فإن اليوم الموافق لسبعة وعشرون هذا الشهر إذا كان الجمعة سوف يتم تسليم الراتب بيوم الخميس، أما إذا كان يوم سبعة وعشرون موافق السبت سوف يسلم الراتب يوم الأحد(1).

موعد صرف الرواتب للعسكريين المتقاعدين في السعودية 1443

أعلنت الوزارة المالية بالمملكة العربية السعودية عن القيام بصرف كافة الرواتب إلى فئة العسكريين المتقاعدين قبل موعد الراتب الرسمي.

  • هذا القرار من أجل الحد من عملية الازدحام التي تحدث عند الذهاب لاستلام الرواتب.
  • تحدث عملية تحويل الراتب إلى حساب الموظف الشخصي على حسب التوقيت الهجري في اليوم الأول من شهر محرم بعام ١٤٤٤ هجريا وفقا لشهر أغسطس.
  • أما بالنسبة لتوقيت صرفة جميع الرواتب حسب التقويم الميلادي يكون في يوم ثمانية وعشرون الموافق ليوم الأحد في عام ٢٠٢٢ ميلاديا.
  • لمعرفة طريقة تحويل الراتب يرجى التوجه إلى مكان يتواجد فيه جهاز مختص بالصرف الآلي وآمن، أو يمكن الذهاب إلى بنك من البنوك الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

أقرا أيضا : موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر وطريقة الاستعلام عن الراتب بالمملكة 1443

 الوظائف الأعلى أجراً في المملكة العربية السعودية

تتنوع داخل المملكة السعودية العربية وبسبب هذا الاختلاف تولد أيضا تنوع في صرف الرواتب الشهرية على حسب نوع كل وظيفة من الوظائف المتوفرة، ولهذا سوف نعرض بعض الوظائف ذات راتب عالي في السعودية وهي:

  • حسب الترتيب فإن وظيفة الطيار تأتي في الطبقة الأخيرة، حيث أن الراتب الشهري الخاص بها يصل إلى أربعة وعشرون ألف ريال سعودي.
  • في الطبقة التي تسبقها توجد وظيفة دكاترة وأساتذة الجامعات حيث أن راتبهم الشهري يصل إلى حوالي تسعة وعشرون ألف ريال سعودي في الشهر الواحد.
  • تعتبر وظيفة طب الأسنان في الطبقة الخامسة معنا ويصل الراتب الشهري بهذه المهنة إلى ثلاثة وثلاثون ألف ريال سعودي.
  • تسبقها مهنة مدير البنك في الطبقة الرابعة حيث أن راتبه الشهري يصل إلى سبعة وثلاثون ألف ريال سعودي.
  • المحاماة في المملكة السعودية يصل راتبها إلى تسعة وثلاثون ألف ريال سعودي لذلك تكون في الطبقة الثالثة.
  • وفي الطبقة الثانية مهنة القضاء براتب يصل إلى أثنان وخمسون ألف ريال سعودي في الشهر.
  • واخيرا في الطبقة الأولى تأتي كافة الوظائف الطبية هي الأعلى راتب وتصل إلى أثنان وستون ألف ريال سعودي في الشهر.

أقرا أيضا : جدري القردة.. مرض جديد يغزو العالم فما هي طريقة انتقالة وأهم أعراضه وطريقة الوقاية

في النهاية نختم مقال موعد صرف الرواتب هذا الشهر في السعودية 1444، بالإضافة إلى موعد صرف الرواتب للعسكريين المتقاعدين والوظائف الأعلى أجراً فيها.

المراجع

  1. mof.gov.sa، وزارة المالية، 24-8-2022
200 مشاهدة
error: Content is protected !!