هل نظام القروض الجديد يهدد العقار في السعودية 2021

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 18 مايو 2021
هل نظام القروض الجديد يهدد العقار في السعودية 2021

قد تبحث عن إجابة سؤال هل نظام القروض الجديد يهدد العقار في السعودية 2021 وهذا لأن أغلب المواطنين أو القائمين بالملكة العربية السعودية يعلمون بتحديث كل الأنظمة بداخلها وهذا لكي تكون موافقة للتكنولوجيا الموجودة بالعالم أسرة وهنا يأتي نظام القروض الجديدة كمرحلة من ضمن ضمن المراحل التابعة إلى التنمية الوطنية ولذلك سأعرض لكم كافة التفاصيل حول أنظمة أو أشكال القروض الموجودة لهذا العام داخل المملكة.

نظام القروض الجديد في السعودية

تم إنشاء نظام القروض العقارية المدعومة داخل المملكة العربية السعودية بشهر يونيو لعام 2017 وهو تقديم مبلغ بأرباح تصل إلى مائة بالمائة، وهذا لمن يتمتع راتب يصل إلى أربعة عشر ألف ريال أو من يمتلك ضمان يصل قدرة إلى نصف مليون ريال تقريباً ويعد هذا البرنامج بمثابة تمويل للمواطنين المدرج أسمائهم في القوائم بصندوق التنمية العقارية والتي تنطبق علية كافة الشروط الخاصة بالتمويل التابعة إلى وزارة الإسكان وهم من يرون أن يحصلوا على الدعم من قبل الحكومة من خلال البنك السعودي للاستثمار، وهذا لكي يقومون بشراء العقار وقد أصدرت الوزارة الخاصة بـالشؤون القروية والبلدية ، والإسكان بداخل المملكة أن يستمر التمويل لمدة تتراوح بين عشرين سنة إلى خمسة وعشرين عاما وهذا منذ بداية شهر أبريل عام 2021 وكل هذا بهدف تقديم أكبر دعم لأكثر عدد من الأشخاص المستهدفين التمويل السكني المدعوم.[1]

هل نظام القروض الجديد يهدد العقار في السعودية 2021

هناك الكثير من المصادر التي تشير إلى أن نظام القروض داخل المملكة يؤدي إلى تهديد أسعار المباني والعقارات بداخلها. وهذا بالإضافة إلى نسبة من التراجع وأنه سوف يمحي الكثير من التشوهات. وما ينتج بسببها من تضخم  داخل السوق العقاري. وهذا بعد أن ارتبط نظام القروض الجديدة بكافة الالتزامات والمصاريف الخاصة بالأفراد من خلال توزيع الرواتب. وهذا بعد أن حدثت حالة كبيرة من التضخم الكبير الذي شهد السوق السعودية على مدار السنوات السابقة. ولكي يتم تقليل ضخ الأموال في أيدي المشترين القادمين وتحاول الحد من من تقليل احتمالية ارتفاع الأسعار.

شروط الحصول على قرض من صندوق التنمية العقاري 1442

يبحث الكثير من الأشخاص عن هذا النوع من القروض لذلك يسعى إلى الحصول عليها ويجب عليك أن تحرص علي أن تمتلك العديد من الشروط الأتية:

  1. أن يمتلك المتقدم على القرض سعودي الجنسية.
  2. لا يقل سن المتقدم علي خمسة وعشرين عاماً.
  3. أن لا يكون راتب المتقدم على القرض أقل من خمسة ألف ريال سعودي.
  4. تكون مدة العمل المحددة لا تقل عن ستة أشهر فينا فوق ولا يسمح بأقل.

في نهاية المقال بعد أن تعرفت علي أجابة سؤالك والتعرف على ما هي القروض العقارية بالمملكة العربية السعودية وما الهدف ورائها كما تعرف على ما هي الشروط الواجب توافرها لكي تكون من المستفيدين من القروض العقارية.

المراجع

  1. housing.gov.sa -نظام القروض الجديد - 21-5-2021
350 مشاهدة
error: Content is protected !!